الجوال هواوي نوفا Nova 2S يأتي بأربع كاميرات

- -

خلال الاسبوع الحالي بدأت التسريبات بالظهور حول الجوال الجديد هواوي نوفا Huawei Nova 2S ومن قبله ظهرت الشائعات عن قرب الاعلان عن الجيل الثالث من هذه السلسلة حيث الجوال نوفا 3 و لكن يبدو ان الشركة المصنعة ستتأخر في الكشف عن هذا الجيل خاصة بعد ان شاهدنا و تعرفنا على المواصفات المبدئية للجوال القادم نوفا 2S الجديد .

علينا الاشارة بداية الى التطور الكبير في تفكير شركة هواوي لانتاج جوال بأربعة كاميرا حيث كاميرا امامية مزدوجة و كاميرا خلفية مزدوجة .

سلسلة هواوي نوفا التي كشفت عنها الشركة الصينية ظهرت بالاسواق منذ عام 2016 ثم ظهر الجيل الثاني من هذه السلسلة في شهر مايو الماضي بنسختين نوفا 2 و نوفا 2 بلس ، الان نحن امام نسخة نوفا 2S و يتوقع ان يتم الكشف ايضا عن نوفا 2S بلس قريبا .

متى نرى الجوال هواوي نوفا 2S في الاسواق ؟ : 
بالنظر الى ميعاد الكشف عن اخر جوال في هذه السلسلة و هو هواوي نوفا 2 سنجد انه كان خلال شهر مايو الماضي و لن تنتظر شركة هواوي حتى مايو 2018 لتكشف عن الجوال الجديد ، و لكن الكثير من التقارير – التي انتشرت على الانترنت مؤخرا – اشارت الى احتمالية ان تكون عملية التدشين عن هذا الجوال خلال شهر ديسمبر الحالي .

مواصفات هواوي نوفا Huawei Nova 2S : 
هذا الجوال يأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.0 انش من نوع IPS LCD وبدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 بيكسل ليعطي كثافة 402 بيكسل لكل انش وستعرض الشاشة واجهة EMUI 8.0 ، نظام التشغيل هو النسخة الاحدث اندرويد نوجا 8.0 .

الكاميرا الخلفية مزدوجة و يأتي المستشعر الاول بدقة 16 ميجابكسل و فتحة عدسة f/1.8 و المستشعر الثاني بدقة 20 ميجابكسل و فتحة العدسة f/1.8 مع الفلاش ليد و تصوير الفيديو بدقة 1080p بثلاثون اطار في الثانية ، اما عن الكاميرا الامامية فهي الاخرى مزدوجة فالمستشعر الاول بدقة 20 ميجابكسل و المستشعر الثاني بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و فلاش امامي ليد .

الذاكرة الداخلية لهذا الهاتف بنسختين الاولى سعة 64 جيجابايت و يأتي معها نسختين من الذاكرة العشوائية اما 4 جيجابايت او 6 جيجابايت بينما النسخة الثانية من الذاكرة الداخلية فهي سعة 128 جيجابايت و الذاكرة العشوائية لهذه النسخة هي 6 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت .

معالج هذا الجوال يأتي بعدد ثماني انوية تعمل على مرحلتين الاولى و هي الاربعة انوية بتردد 2.3 جيجاهرتز وهي في حالة الاستعمال الطبيعي للهاتف و الاربعة انوية الاخرى بتردد 1.7 جيجاهرتز للاستخدام الثقيل و المكثف للهاتف ، هذا المعالج يأتي من فئة كيرين 960 .

الهاتف هواوي نوفا 2S يأتي ببطارية 3340 ملم امبير و به مستشعر للبصمات في الواجهة الامامية من الهاتف و سيتوفر هذا الهاتف في الاسواق بعدد من خيارات الالوان ” الاسود ، الرمادي ، الاحمر ، الوردي ، الازرق الفاتح ” .

سعر هواوي نوفا Nova 2S : 
يتوقع ان يبلغ سعر هذا الجوال 470 دولار و هو ما يعادل 1700 ريال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *