أفضل الأطعمة لعلاج إحتقان الجيوب الأنفية

عندما يهاجمك صداع الجيوب الأنفية ، ماذا تفعل ؟ إما أن تغلق الأضواء ، تستلقي على الفراش أو تتناول دواءا مسكنا ، أليس كذلك ؟ يحدث احتقان الجيوي الأنفية أو رشح الأنف عند الإصابة بنزلات البرد أو عندما ترتفع أو تنخفض درجات الحرارة يشكل ملحوظ .

يعتبر التهاب الجيوب الأنفية أسوأ وأكثر تأثيرا على الصحة ، والذي يمكن أن يسبب العديد من المضاعفات ، وأعراص صداع الجيوب الأنفية يشمل الإحتقان ، العطس ، الصداع ، السعال وغيرها ، والأطعمة الغنية بفيتامين أ يجب أن تدخل ضمن النظام الغذائي لأنه يساعد على تقوية المناعة ضد مسببات عدوى الجيوب الأنفية .

وبدلا من تناول المضادات الحيوية ، تكون أفضل طريقة لعلاج صداع الجيوب الأنفية هي استهلاك الأطعمة المفيدة لاحتقان الجيوب الأنفية .

أفضل 10 أطعمة لعلاج احتقان الجيوب الأنفية :
1- الأناناس : الأناناس غني بمضادات الأكسدة التي تحمي ممرات المخاط من التلف ، كما أن لديه الإنزيمات التي تساعد على تخفيف احتقان الأنف .

2- البطيخ : إذا كنت تعاني من صداع  الجيوب الأنفية  ، تناول البطيخ لأنه يحتوي على الماء الغني بالمعادن الأساسية مثل الماغنسيوم الذي يقي من الإصابة بالصداع .

3- الزنجبيل : يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب ، التي تساعد على تخفيف الاحتقان والتورم خلال الجسم .

4- الفجل الحار : يعد الفجل الحار من الجذور الحارة التي تقلل الالتهاب وتزيد إنتاج المخاط ، ولها تأثير المضاد الحيوي ، الذي يساعد على تخفيف أعراض صداع الجيوب الأنفية .

5- الحساء الساخن : إن حساء الدجاج أو الخضروات جيد لصحة الجيوب الأنفية ، فالحساء الساخن يقوي حركة المخاط مما يساعد على تنظيف ممرات الجيوب الأنفية .

6- خل التفاح : يعد خل التفاح مكونا طبيعيا رائعا ، يساعد على تهدئة صداع الجيوب الأنفية .

7- الفلفل الحار : بعض البهارات مثل الفلفل الحار تتكون مواد مضادة للبكتريا والالتهابات ، والتي تساعد على تكسير وإذابة المخاط الذي يسبب احتقان الجيوب الأنفية .

8- الثوم : يحتوي الثوم على مركب الأليسين ، الذي يقلل الألم الناتج عن احتقان الجيوب الأنفية ، ولذلك يعتبرا علاجا فعالا لالتهاب الجيوب الأنفية .

9- الفواكه الحمضية : تحتوي الفواكه الحمضية مثل البرتقال ، الليمون ، العنب وغيرهم على فيتامين ج ، والتي تعرف بقدرتها على علاج التهاب الجيوب الأنفية سريعا .

10- البصل : يمتلك البصل رائحة حادة وقوية ، ويحتوي على مواد مضادة للهيستامين ، والتي تساعد على تخفيف احتقان الجيوب الأنفية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *