أفضل 5 أنشطة في بوجيس وكامبونغ غلام

تدور جميع أفضل مناطق الجذب في بوجيس ومنطقة كامبونغ غلام تدور المشهد الثقافي المزدهر في المنطقة. وهذان الحيان المتنوعان والمختلفان عرقيًا يندمجان مع بعضهما البعض، ويخلقان بوتقة من الدين والهندسة المعمارية والتسوق والمأكولات. وسنشير إلى اثنين من الشوارع الشهيرة التي لا يفوتها أي زائر إلى المنطقة، فضلا عن المباني والمواقع الدينية الأكثر إثارة للإعجاب. وفيما يلي أفضل 5 أماكن جذب في بوجيس وكامبونغ غلام.

1- شارع حجي
يعتبر هذا الشارع المبهج الذي يقع في قلب منطقة كامبونغ غلام واحد من أضيق وكذلك من أجمل الطرق في سنغافورة. يشتهر شارع حاجي بمجموعته الغريبة والمتنوعة من محلات البوتيك، وقد أصبح عرضًا للأطفال المعاصرين في سنغافورة. يتميز المسجد الملون بالكتابة على الجدران بالعديد من المحلات التجارية وأسواق الأكشاك ومقهى ومطعم مما يجعل هذا الشارع الصغير الضيق منطقة جذب في كامبونغ غلام. تجده فقط من طريق الجسر الشمالي، على بعد بضع دقائق سيرا على الأقدام من محطة مترو بوجيس.

العنوان: شارع حجي، سنغافورة

2- مسجد السلطان
مسجد السلطان هو أكبر مسجد في سنغافورة، ويقع قبالة طريق الجسر الشمالي، بالقرب من الحي العرقي لشارع العربي. وقد بناه لأول مرة السلطان حسين شاه سلطان جوهور عام 1824،  تم استبدال الهيكل الأصلي بعد خمس سنوات من قبل دينيس سانتري، وهو ما ستراه لا يزال قائما لهذا اليوم نفسه. ويتميز المسجد بقبته الذهبية الضخمة وهيكله ونقوشه الحمراء الرائعة، إلى جانب غرفة الصلاة المركزية الكبرى (التي تتسع لأكثر من 5000 مصلي في وقت واحد). وهذا هو على الأرجح الجامع الأكثر إثارة للإعجاب في سنغافورة، وكذلك الأكبر.

ساعات العمل: 09:00 – 13:00 و 14:00 – 16:00 يوميًا

العنوان: 3 شارع مسقط

الهاتف: 4405 6293 65+

3- معبد كوان إم ثونغ هود شو
معبد كوان إم ثونغ هود شو هو واحد من المعابد البوذية الأكثر شهرة خارج الحي الصيني، وهو مكان مذهل لكل من الزوار والمصلين. المعبد مكرس ل كوان إم، إلهة الرحمة وكل يوم أعداد كبيرة من المصلين تأتي للصلاة وطلب الرحمة منها. يتميز هذا المعبد الرئيسي بأسقف على الطراز الصيني وبلاط من الجرانيت واستخدام اللون الأحمر والذهبي والأصفر في جميع أنحاء المبنى. يمكنك أن تجد منطقة الجذب الرائعة هذه على بعد بضع دقائق سيرا على الأقدام من محطة مترو بوجيس الرئيسية في شارع واتيرلو.

ساعات العمل: 06:00 – 18:00 يوميًا

العنوان: 178 شارع واتيرلو، 187964 سنغافورة

الهاتف: 3965 6337 65+

4- شارع العرب
يقع شارع العرب في قلب المجتمع الإسلامي في سنغافورة، وهو شارع خلاب وملون ويكتظ بالكامل بمحلات البوتيك والمطاعم الصغيرة والبائعين. يتم إغلاق جزء من الطريق بالقرب من مسجد السلطان المذهل قبالة السيارات يوميًا، وهذا يعني أن تجربة التسوق و تناول الطعام و مشاهدة معالم المدينة بأكملها في هذا الجزء يفوز بنقاط إضافية بسب هذا الجو الأكثر استرخاء وسحرًا. سواء كنت تبحث عن بعض من أفضل الأطعمة الحلال في المدينة، أو كنت ترغب في الحصول على بعض الأقمشة الجيدة والغريبة، فقط استكشف واحد من أجمل الطرق في سنغافورة، شارع العرب هو رهان كبير. يمكنك أن تجده بالقرب من محطة مترو بوجيس

العنوان: شارع العرب

5-  مركز التراث الماليزي
يقع مركز التراث الملايو ضمن نفس مجمع إستانا كامبونغ غلام، قصر السلطان السابق. في الداخل، يتحرك الزوار ضمن حوالي عشرة صالات للعرض الموجودة في طابقين من هذا المبنى على الطراز الاستعماري القديم، والتي تحكي قصة سنغافورة الماليزية – ثاني أكبر مجتمع عرقي في سنغافورة. ويشرح هذا المركز التراثي الجذور والنضالات والتطلعات والدور في عملية بناء الأمة، جنبا إلى جنب مع المطبوعات النادرة من أواخر القرن الـ 19إلى أوائل القرن 20، وستجد أيضا أقسام تشرح أدوار ماليزيا في كونها جزءا من مجتمع سنغافورة متعدد الثقافات ومتعدد الديانات. ويتم رصد جميع المهن والمهرجانات والعادات والتطلعات هنا في شكل عروض الوسائط المتعددة.

ساعات العمل: المتحف: الاثنين 13:00 – 18:00، من الثلاثاء للأحد 10:00 – 18:00

العنوان: 85 بوابة السلطان

الهاتف: 0450 6391 65+

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *