معلومات لا تعرفها عن أغرب القوانين الكندية

تختلف الطريقة التي يتم وضع الدساتير بها من بلد لآخر ، و لكنها تتفق جميعا في الحد من الجريمة و توفير طرق لعقابها ، و لكن حينما يتم وضع قوانين متعلقة مثلا بالسباحة فالأمر سيكون غريب .

أغرب القوانين في كندا
الضوضاء الليلية
جميعنا نكره الضوضاء و بشكل خاص عندما تصدر هذه الضوضاء في أوقات متأخرة من الليل ، فنجد صعوبة في النوم مثلا ، و الغريب في الأمر أن من ضمن قوانين كندا ، منع اصدار أي أصوات مزعجة ليلا ، و من يفعل ذلك سيتم مسائلته قانونيا ، و هذه الضوضاء تشمل أصوات الأطفال و أصوات المراحيض ، و غيرها من الأصوات التي نعتاد على استماعها و استخدامها ، في أي وقت من اليوم .

السباحة بدون ملابس
ربما يكون هذا الأمر على الرغم من رفضنا كعرب مسلمين له ، إلا أنه أمر وارد للغاية في مختلف الدول الأوروبية ، فليس غريبا أن ترى امرأة تصبح في المحيط دون ارتداء أي نوع من أنواع الملابس ، أما عن كندا فإن وجدت امرأة تفعل هذا الأمر يمكنك مسائلتها قانونيا ، فمن ضمن الدستور الكندي قانون يعرض من يسبح بدون ملابس للعقاب .

طلاء المنزل باللون الأورجواني
من ضمن القوانين الغريبة التي قامت كندا بفرضها قانون يمنع الناس تماما ، من فكرة طلاء منازلهم من الخارج باللون الأورجواني ، و ليس هناك سبب واضح وراء هذا الأمر ، إلا أن بعض السكان قد تذمروا من هذا القرار ، و قاموا بدهان صناديق البريد الخاصة بهم بهذا اللون .

قوانين محرمة في ألبرتا
هناك عدة قوانين غريبة موضوعة في مقاطعة ألبرتا على وجه التحديد ، و هذه القوانين تشمل منع طلاء السلالم الخشبية تماما ، و كذلك أن كنت من موطني أو ساكني هذه المقاطعة فتجنب تماما فكرة اقتناء فأر من النوع الأليف للتربية ، فهذا الأمر أيضا ممنوع تماما هناك .

قوانين غريبة في هالفيكس و تورنتو
– هناك عدة قوانين غريبة تم وضعها تحديدا في هذه المقاطعة ، فمثلا سائق التاكسي في هذه المقاطعة لا يمكنه أبدا ارتداء تيشرت أثناء العمل ، فهذا الأمر ممنوع تماما و هناك ملابس رسمية تشبه تلك الملابس العسكرية ، يقوم السائق بارتدائها و أن قام بتغيير هذا الأمر فسوف يتم مسائلته قانونيا .

– أما عن مقاطعة تورنتو فإن تواجدت بها فتجنب تماما أن تقسم أو تستخدم أي لغة مسيئة ، في شوارعها أو حدائقها العامة و أن تواجدت في فندق في هذه المقاطعة ، و لم تتمكن من دفع كامل فاتورتك ، فتأكد أنهم سوف يقومون ببيع حيوانك الأليف ، أيا كان نوعه هذا فضلا عن أن من الغير مسموح تماما هناك فكرة تسلق الأشجار .

الجرائم المصورة
من الغير قانوني في كندا بوجه عام المبارزة بكل أشكالها ، سواء كانت هذه المبارزة بشكل فعلي مع أحد الأشخاص ، أو أنها مجرد صور في مجلة أطفال فإن كنت من عشاق مجلات الأطفال أو العاملين بها ، فتجنب تماما أن تحتوي تلك المجلات التي تقتنيها على صور العنف أو المبارزة ، و ذلك لأنها سوف تعرضك للمسائلة القانونية .

مجموعة أخرى من القوانين الغريبة
– يمنع تماما التزلج على الماء في أي مكان تابع للأراضي الكندية بمجرد أن تغرب الشمس .
– هناك بعض أنواع الحيوانات الأليفة ، و كذلك بعض أنواع الثعابين يعد اقتنائها جريمة يعاقب عليها القانون ، و بشكل خاص في فريدركتون و نيوبرونزويك .

– إذا تواجدت في أحد الأقاليم الشمالية و بشكل خاص منطقة هاي ريفر ، فتجنب تماما أن تسير على إحدى الممرات و بصحبتك كلب ، و ذلك لأن هناك بعض الأماكن المخصصة لهم لذلك لا يسمح بالتجول بهم في الأماكن العادية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *