مواصفات و سعر شاومي ريدمي 5 بلس الجديد

- -

خلال شهر نوفمبر الماضي انتشرت العديد من التسريبات و الشائعات حول الجيل الجديد من سلسلة ريدمي الاقتصادية و التابعة لشركة شاومي الصينية ، اما خلال الاسبوع الاول من شهر ديسمبر الحالي فقد أعلنت شركة شاومي عن كل من الجوالين الجديدين شاومي ريدمي Xiaomi Redmi 5 و النسخة الاكبر حجما و الاعلى من حيث الامكانيات شاومي ريدمي 5 بلس Xiaomi Redmi 5 Plus .

خلال مقالنا السابق تحدثنا عن مواصفات و سعر شاومي ريدمي 5 ، اما اليوم فسنتحدث عن مواصفات النسخة الاعلى شاومي ريدمي 5 بلس .

ميعاد الكشف عن شاومي ريدمي 5 بلس Xiaomi Redmi 5 Plus : 
أعلنت الشركة الصينية شاومي بأن الهاتف الذكي الجديد شاومي ريدمي 5 بلس سيصبح متاح داخل السوق الصيني بداية من شهر ديسمبر الحالي ، و لكن الشركة لم تعلن حتى الان عن ميعاد طرح هذا الجوال في مختلف الاسواق العالمية و لكن من المتوقع ان يكون ذلك مع بداية العام الجديد 2018 ، و يتوقع ايضا ان يحقق هذا الجوال مبيعات عالية و ذلك بفضل المواصفات الجيدة و السعر الرخيص و المنافس .

مواصفات شاومي ريدمي 5 بلس Xiaomi Redmi 5 Plus : 
الجوال يأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.99 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 بيكسل ليعطكي كثافة 403 بيكسل لكل انش و يوجد على هذه الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس اما عن عرض الشاشة فهو MIUI 9 ، الجسم الخلفي و الاطار مصنوع من المعدن بينما الواجهة الامامية من الهاتف فهي من الزجاج .

نظا التشغيل هو اندرويد نوجا 7.1.2 و هذا الامر يعتبر محبط للكثيرين فخلال الفترة القادمة سيتم الكشف عن عدد من الهواتف الذكية بنظام تشغيل الاندرويد اوريو 8.0 الحديث ، الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.2 اما الفلاش فهو بتقنية ليد ثنائي و تصيور الفيديو من هذه الكاميرا فهو بدقة فل اتش دي 1080p بثلاثون اطار في الثانية و الكاميرا الامامية بدقة 5 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة 1080p .

الجوال الجديد يأتي بنسختين للذاكرة الداخلية الاولى سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و النسخة الثانية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 128 جيجابايت و المعالج ثماني النواه بتردد 2.0 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 625 .

هذا الجوال يأتي ببطارية غير قابلة للازالة 4000 ملم امبير بالاضافة الى مستشعر البصمات في الجهة الخلفية من الهاتف و يمكن اضافة شريحتين اتصال و كذلك يدعم الهاتف التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع ، الجوال سياتي بعدد من خيارات الالوان ” الاسود ، الذهبي ، الازرق ، الوردي ” .

سعر شاومي ريدمي 5 بلس Xiaomi Redmi 5 Plus : 
حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر هذا الجوال و لكن يتوقع ان يكون في حدود 250 دولار و هو ما يعادل 1000 ريال تقريبا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *