جامعة فرناندو بيسوا البرتغالية

تعتبر جامعة فرناندو بيسوا واحدة من أهم الجامعات التي تتبع التعليم الحكومي في البرتغال ، و تتخصص الجامعة في العديد من التخصصات العلمية .

نبذة عن جامعة فرناندو بيسوا البرتغالية
– تم إنشاء الجامعة في يوليو من عام 1996 ، و منذ أن تم إنشائها و كانت تضم معهدين للتعليم العالي ، و الآن هي من أفضل الجامعات البرتغالية و تضم ثلاثة كليات .

– تقام بداخل الجامعة العديد من الندوات و الدورات التدريبية من أجل رفع مستوى العملية التعليمية ، فضلا عن أنها تهتم باختيار أساتذة على أعلى مستوى ، و كذلك تهتم باختيار المعدات و الأدوات التعليمية بأحدث الأنواع لضمان نجاح العملية التعليمية .

– تعتبر الجامعة الآن واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية في اوروبا بشكل عام ، كما أن الجامعة توفر العديد من الخدمات الطلابية المتميزة ، و التي تشمل الرعاية الصحية و الرياضية و الثقافية و كذلك رعاية أسر الطلاب و غيرها .

– من أهم ما يميز الجامعة عن غيرها الاهتمام بشكل كبير بالبحث العلمي ، فالجامعة توفر عدة مراكز متخصصة ، و كذلك العديد من التسهيلات من أجل إثراء عملية البحث العلمي .

تخصصات جامعة فرناندو بيسوا
كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية
و من خلال هذه الكلية يتم دراسة عدد من الأقسام الهامة المقسمة على النحو التالي :
– قسم إدارة الأعمال و هذا القسم مقسم إلى ستة فصول دراسية ، يتم من خلالهم دراسة الاقتصاد و الإحصاء و المالية ، و قوانين المالية و أسس التسويق ، و أسس الإدارة و غيرها .

– كلية الدراسات النفسية السريرية ، و من خلال هذه الكلية يتم دراسة مختلف العلوم التي تتعلق بعلم النفس ، و الأمراض النفسية و العلاج النفسي و علاج الإدمان ، و يتم تقسيمها على أربعة فصول دراسية .

– كلية علوم الإتصالات و هي مقسمة لقسم الصحافة و العلاقات العامة ، و التسويق و الإعلان و تكنولوجيا التواصل ، و لكل منهم العلوم التي تتبعه و يتم تقسيمها إلى أربعة فصول دراسية .

– كلية علوم الجريمة و هي مقسمة إلى ثلاثة فصول دراسية ، و من خلالها يمكن دراسة العدل و حقوق الإنسان ، و علاقة الجريمة بالمجتمعات و تطور علوم الجريمة و غيرها .

– كلية علوم الإنسان و من خلالها يتم دراسة الصحة العامة و تنقسم إلى ثلاثة فصول دراسية ، و يتبعها مركز للبحث العلمي .
– كلية علوم المعلومات و هي مقسمة إلى خمسة فصول دراسية ، و من خلالها يتم دراسة تحليلات المعلومات ، و كذلك تكنولوجيا المعلومات و غيرها .

– كلية العلوم و من خلالها يتم دراسة تكنولوجيا الانشاءات ، و أسس الميديا و التصاميم و غيرها من العلوم .
– كلية تكنولوجيا الانشاءات و يتم تقسيم هذه الكلية إلى ستة فصول دراسية ، و يتم الدراسة فيها بعدة لغات .
– كلية العلوم السياسية و العلاقات الدولية .
– كلية علوم النفس .

كلية العلوم و التكنولوجيا
– كلية الهندسة المعمارية و علوم البناء ، و تعمل هذه الكلية على دراسة عدد من الدراسات ، التي تتعلق بعلوم البناء و أسس الانشاءات و التصاميم المعمارية .

– كلية الهندسة المدنية ، و من خلال هذه الكلية يتم دراسة مختلف العلوم المتعلقة بالهندسة المدنية ، و التي تشمل الدراسات الكيميائية و الفيزيائية و دراسة الرياضيات .

– كلية هندسة علوم الحاسب الآلي ، و من خلالها يتم دراسة عدد من المواد التكنولوجية ، التي لها علاقة بعلوم الحاسب الآلي و تصميم المواقع الإلكترونية و غيرها .

– كلية الجيولوجيا و علوم الأرض .
– كلية علوم البيئة .
– كلية إدارة الجودة و السلامة البيئية .

كلية علوم الصحة
و من خلالها يتم دراسة اللغات و تطورها و ما تتعلق به ، و تشمل اللغات المنطوقة و علاقة المخ باللغات و عملية اللغة و غيرها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *