الكابتن نواف التمياط نائب رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم

نواف التمياط هو اسطورة من أساطير كرة القدم في العالم العربي وليس في المملكة العربية السعودية فحسب، وقد تم تكليل المسيرة الكروية للكابتن نواف التمياط لاعب نادي الهلال السابق وذلك بتعيينه نائباً لرئيس إتحاد كرة القدم السعودي، وفي هذه السطور نعرض جانباً من المسيرة المهنية الحافلة بالإنجازات للكابتن نواف التمياط.

من هو نواف التمياط
هو نواف بن بندر محمد التمياط، ولد الكابتن نواف في 28 يونيو عام 1976، لديه ثلاثة بنات وولد، لمع نجمه حينما إنضم لصفوف نادي الهلال بالمملكة، وأحرز العديد من البطولات المحلية مع ناديه وكذلك البطولات الأسيوية، وقد حصد عدداً من الألقاب حتى أنه سمى أبو الألقاب وهذه بعض البطولات والألقاب التي حصل عليها الكابتن نواف التمياط.

ألقاب حصل عليها الكابتن نواف التمياط
تمكن الكابتن نواف التمياط من حصد عدداً من الألقاب من خلال موقعه كصانع ألعاب، ونظراً لتميزه ومهاراته التي تميز بها أثناء مسيرته الكروية فقد لقب بأكثر من لقب وكان أبرز هذه الألقاب لقب الفتى الذهبي، كما حصل على لقب أفضل لاعب في كأس السوبر الأسيوي وذلك في عام 2000، وحصل أيضاً على لقب أفضل لاعب في كأس الأندية الأسيوية، وكذلك لقب أفضل لاعب عربي وذلك في عام 2000، وقد تم إختياره سفيراً للكرة العربية.

بطولات محلية حصدها الكابتن نواف التمياط
1-شارك نواف التمياط مع نادي الهلال في الفوز بالدوري السعودي خمسة مرات.
2-كما شارك مع النادي نفسه في الفوز ببطولة كأس ولي العهد ثلاثة مرات.
4-وأيضاً فقد قاد ناديه للفوز ببطولة الأمير فيصل ثلاثة مرات.

بطولات دولية فاز بها نواف التمياط
1-فاز نواف التمياط مع ناديه بلقب كأس السوبر الأسيوي مرتين.
2-كما فاز بدوري أبطال آسيا.
3-وكذلك فقد إستطاع تحقيق لقب كأس الكؤوس الأسيوية.
4-وأيضاً كأس الأندية العربية أبطال الكؤوس.
5-كما تمكن من الفوز ببطولة النخبة العربية وذلك في عام 2000.

مشاركات نواف التمياط مع المنتخب السعودي
1-شارك الكابتن نواف التمياط مع المنتخب الوطني في كأس العالم في ثلاث دورات متتالية وهى بطولة عام  1998، بطولة عام 2002، بطولة عام 2006 .
2-كما لعب مع المنتخب 55 مباراة إستطاع خلالها أن يحرز 13 هدفاً.
3-كما حصد كأس العرب مع المنتخب الأخضر وذلك في عام 2001.

إعتزال الكابتن نواف التمياط كرة القدم
كان عام 2001 هو العام الذي شهد أول الإصابات الشديدة التي بدأت تتوالى على الكابتن نواف التمياط، حتى أنه أصيب في عام 2004 بقطع في الرباط الصليبي، ونظراً للإصابات المتعددة التي توالت على الكابتن نواف فقد أعلن إعتزاله لعب كرة القدم محلياً ودولياً، وقد تم عقد ماتش الإعتزال الخاص به في إستاد الملك فهد الدولي، حيث لعب الهلال أمام فريق انتر ميلان الإيطالي وذلك في عام 2010، وبذلك خسرت الملاعب واحداً من ألمع وأمهر النجوم على الإطلاق.

 ولكن المسيرة المهنية للكابتن نواف لم تنقطع عند هذا الحد، حيث شارك في مهمة النقد والتحليل للمباريات داخل وخارج المملكة، كما تم ضمه إلى لجنة اللعب النظيف في الإتحاد السعودي لكرة القدم.

تولي نواف التمياط نائب رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم
وقد ترددت الأنباء عن قرب تولي الكابتن نواف التمياط منصباً في الإتحاد السعودي لكرة القدم وذلك عقب حضوره لقرعة مباريات كأس العالم وظهوره مع السيد تركي آل الشيخ في أحد الفيديوهات التي تم تداولها على شبكات التواصل الإجتماعي. ولا ننسى ان ترتيب الدوري السعودي في العالم قوي وبدوره يرفع مثل هذه الشخصيات الرياضية بالعالم .

وقد صدر قرار تعيين الكابتن نواف نائباً لرئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم ليقطع الشك باليقين ويؤكد على دعم المسؤلين للكفاءات والقدرات من أبناء المملكة وتقدير مجهوداتهم وتوظيفها في المكان الصحيح داخل الوطن.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عبدالله بن فياض الشمري
    2017-12-13 at 22:07

    يستاهل اخوشاهه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *