القاضية خلود الظاهري أول قاضية إماراتية

إن خلود الظاهري هي أول امرأة إماراتية تفوز بمنصب القاضية ، و هي تعتبر من أقوى السيدات في المجتمع الإماراتي ، و التي قد استحقت هذه المكانة .

خلود الظاهري
– إن خلود أحمد جوعان الظاهري هي من أشهر السيدات القويات اللاتي ناضلن كثير لمواجهة المجتمع ، و لتحقيق و تطبيق حقوق المرأة في المجتمعات العربية المختلفة ، و قد تم تعيين خلود كأول قاضية إماراتية من خلال مرسوم أميري عام 2008م ، و الذي قد تم إصداره من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، و هو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة .

بداية خلود الظاهري
– و من خلال هذا المرسوم فإن خلود أحمد جوعان الظاهري تعتبر هي أول قاضية تعين في محكمة إستئناف أبو ظبي ، و قد عاشت و تربت القاضية خلود في بيت ينادي دائما بالحقوق و الواجبات تجاه المجتمع ، حيث أنها أتمت دراستها في كلية الحقوق ، و عملت قبل أن تصبح قاضية كمحامية ، و قد تخصصت في بادئ الأمر في مجال الاستشارات القانونية ، و ذلك لكي تنال التخصص في فروع مختلفة من القانون ، و التي منها الجنايات و القضايا الشرعية ، كما أنها اهتمت أيضا بالقضايا التجارية .

– و بعد كل هذا فإنها لم تستسلم عند ذلك ، بل أنها قامت أيضا بالعمل في منصب مدير مركز الوسائل البديلة ، و الذي كان يختص في حل النزاعات في دائرة القضاء الموجودة في أبو ظبي ، و قد كان عمها الدكتور هادف جوعان الظاهري هو مثلها الأعلى و هو ملهمها الأول في كل خطواتها ، و هو حاليا وزير العدل في دولة الإمارات .

– و الجدير بالذكر أنها وصلت لهذا المركز و هذه المكانة من العمل بتشجيع كبير من عائلتها و خاصة من زوجها ، حيث أنها قد حددت النقاط المهمة التي تريد أن تحققها ، و بالفعل بالمثابرة و الصبر و السعي وراء حلمها فإنها قد وصلت إلى أهدافها ، و الجدير بالذكر أن عائلتها هي من قامت بتشجيعها على المثابرة و السعي خلف حلمها حتى و إن لم يكن هناك أي امرأة أخرى قد قامت بتحقيقه من قبل .

القاضية خلود الظاهري و حقوق المرأة
– و الجدير بالذكر أن القاضية خلود الظاهري ، كانت و مازالت من أهم النشطاء الذين ينادوا بحقوق المرأة في المجتمع ، كما أنها تعمل على مساندة دور المرأة في الوطن العربي ، و تقوم أيضا بتنظيم الكثير من المحاضرات النسوية و التكريمات التي تعمل على إبراز دور المرأة في المجتمع ، كما أنها تعمل على إظهار السيدات في المناصب القيادية و تسليط الضوء عليهم .

– كما أنها قد قامت أيضا بإعلان إحصائيات قد تم جمعها من دولة الإمارات العربية المتحدة ، و التي توضح مدى المساهمات و الأدوار التي تقوم بها المرأة في الوظائف و المناصب المهمة ، و كانت النسبة أكثر من خمسون بالمئة ، كما أنها قدمت أيضا إحصائيات تدل على أن المرأة الإماراتية هي الأولى في إتمام الدراسات الجامعية و ذلك بنسبة اثنان و تسعون بالمئة .

– و الجدير بالذكر أن القاضية خلود دائما ما تدعم دولتها ، حيث أنها ترى أن الشعب الإماراتي شعب محظوظ بحكومته ، و التي دائما ما تدعم أفراد المجتمع و تقد حرصت على وضع القوانين و الأخلاقيات الجيدة و التي تراعي المجتمع و أفراده و تدعمهم ، و تعتبر القاضية خلود هي رمز لأي امرأة للتمسك باحلامها ، فهي ملهمة و من أشهر النساء الناجحات في الوطن العربي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *