طريقة ترتيب الأثاث في المنزل الجديد

ترتيب الأثاث في المنزل قد يكون مهمة صعبة و شاقة على الجميع، و خاصة عندما يواجه الفرد عندما يواجه الفرد غرفة فارغة و يحتاج إلى ترتيبها بشكل كامل.

اختيار نقطة البدء
في البداية عدم التقليل من قوة النقطة المحورية، ففي بعض الأحيان تظهر بشكل طبيعي مثل النوافذ أو المداخل المترابطة، و في بعض الأحيان يمكن عمل هذا بسهولة، و هذا هو الحال في وحدات الوسائط و التليفزيون يمكن ترتيبها بسهولة، فأي كان النقطة التي يتم البدء منها و مهما كانت صعوبته يمكن التغلب عليها، و يمكن تغيير الأثاث حوله على قدر الإمكان.

عدم دفع الأثاث على الجدران
مهما كان حجم الغرفة فيمكن سحب الأثاث و عدم لصقه في الجدران، و حتى في مساحات الغرف الصغيرة لا بد من ترك مساحة مناسبة للسماح للغرفة بالتنفس قليلا، عن طريق ترك بضع بوصات بين ظهور قطع الأثاث و الجدران، و على الرغم من هذا الإعتقاد شائع عند الكثير و لكن عند اعطاء القليل من الفراغ و الفضاء في الغرف فتشعر صاحبه بأنها أكبر، و حتى ان كان الأثاث أكبر فيجب عدم التردد في ترتيب الأثاث بمثل هذه الطريقة و التي يتم فيها وضع بعض الأثاث في منتصف الغرفة و ترك عدة أقدام بين الجدران و الأثاث.

إنشاء أماكن للجلوس و التحدث
في طبيعة الحال و في أوقات تحدث الناس مع بعضهم البعض لا يحتاجون إلى رفع أصواتهم أو الصراخ، فيجب في تصميم و وضع الكراسي و الآرائك  أن تكون بجانب بعضها البعض، و ليس بالضروري أن تكون ملتصقة مع بعضها البعض بشكل مباشر، و هذا من أجل أن يكون الناس بجانب بعضهم البعض في أثناء التحدث، و في حالة إن كانت الغرفة كبيرة فيمكن إنشاء أماكن مخصصة للتحدث.

البحث عن التوازن في ترتيب الأثاث
بشكل دائم فان التوازن مطلوب و مهم في ترتيب الأثاث، و عندما يتعلق الأمر بترتيب الأثاث و تحديد أماكن لوضع عناصر الأثاث في غرف المعيشة، فإن الأمر يحتاج إلى النظر في كل حجم و وضع موجود في الغرفة، و لا يجب تجميع كل قطع الأثاث الصغبرة و الكبيرة في مكان واحد في الغرفة و ترك باقي الأماكن فارغة، و يجب أن يوجد أماكن متنوعة و أشكال مختلفة في الغرفة، و يمكن الحصول على طاولات مبطنة و وضعها في الغرف أو تكون طاولة بشكل مستدير.

مساحة الحركة
من أهم الأساسيات التي يجب إتباعها عند ترتيب أثاث الغرفة هو سهولة حركة المرور في الغرفة، فلا ينبغي التعثر أثناء المشي في الغرفة بسبب وجود قطع أثاث تزحم المكان، فيجب التأكد من وجود مسافة بين الطاولة و بين الكراسي، و ترك مسار مناسب حتى يتمكن الناس من المشي في الغرفة بسهولة.

استخدام الحجم الصحيح
يمكن وضع قطع صغيرة من السجاد تحت الأثاث، فكل الأثاث الموجود في الغرفة يمكن وضع حافة السجاد تحت الاثاث و يصبح الشكل أفضل، و لكي يجب ترك مسافة كافية بين قطع الأثاث الخاصة بالجلوس و بين بعضها على السجاد، و يفضل أن يتم ظهور بعض من الأرضية بجانب السجاد.

الطاولة
عندما يتعلق الأمر بالطاولات ففي كثير من الأحيان يفضل استخدام الطاولات الكبيرة، و يتم وضعها في منطقة الجلوس الكبيرة و هذا يعطي شكل جمالي بالإضافة إلى وظيفته، حيث أن الناس يمكن استغلالها في وضع المشروبات و أي ملحقات أخرى عليها، و من خلالها يكون من السهل الوصول إلى المقاعد التي توجد حولها، و لا بد من ترك مساحة كافية بين الطاولة و أماكن الجلوس، و في حالة عدم وجود طاولة كبيرة فيمكن استخدام طاولتين صغيرتين، و هذا يكون بديلا جيدا و يعطي أيضا شكلا جمالياً.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *