نبذة عن تاريخ وبطولات نادي كايزر سلاوترن الالماني

- -

نادي كايزر سلاوترن واحد من بين الأندية الألمانية التي قد حظت بشهرة كبيرة داخل ألمانيا حيث يعد الفريق من أعرق الفرق الألمانية والذي قد تم العمل على نشأته منذ عام 1900 أي أن النادي له تاريخ تجاوز 117 عام من العطاء وقد نتج نادي كايزر سلاوترن الألماني نتيجة لدمج ناديين مع بعضهم البعض خلال عام 1900.

نبذة عن تاريخ نادي كايزر سلاوترن الألماني :
1-  تم العمل على نشأة الفريق من خلال دمج ناديين ألمانيين خلال الثاني من يونيو لعام 1900.
2-  يلعب النادي الآن ضمن الدوري الدرجة الأولى الألماني منذ عودته للدرجة الأولى منذ عام 1997 وحتى موسم 2007/2006 .
3-  يعد من الأندية الألمانية الأكثر إنجازا فور عودته إلى الدوري الألماني قام بتحقيق الدوري الألماني خلال موسم 1997 .
4-  ملعب نادي كايزر سلاوترن هو ملعب فريتز فالتر.


5- على الرغم من الصعوبات التي قد واجهها النادي وفترات الصعود والهبوط للدوري الألماني تمكن النادي من تحقيق العديد من الإنجازات التي تذكر له في بطولات الدوري والكأس الإلماني.

6-  الزي الخاص بالنادي هو اللون الأحمر والأبيض.
7- لقب نادي كايزر سلاوترن المحبب له هو لقب الشياطين الحمر.
8-  تمكن النادي خلال موسم 2016/2015 من تحقيق المركز العاشر في بطولة الدوري الألماني الممتاز.

9-  خلال نصف قرن من بداية الفريق لم يكن معلوم لدى العديد من الجماهير الألمانية حتى انضم له النجم فريتز فالتر ليكون محط أنظار الجميع.

10-  نجح النجم فريتز فالتر في منح النادي ومدينة كايزر سلاوترن شهرة عالمية.

بداية أسطورة نادي كايزر سلاوترن :
نجح النادي خلال عامي 1951 و 1953 في احرار لقب الدوري الألماني الممتاز وبعدها بعام واحد فقط اشترك اللاعب الأسطوري فريتز فالتر في كأس العالم وقد نجح في تتويج ألمانيا بأول كأس لها في بطولة كأس العالم ليعود بعدها النجم وقد ذاع صيت النادي الذي يلعب فيه داخل ألمانيا.

وعلى مستوى العالم ومما لا شك فيه فإن نادي كايزر سلاوترن هو واحد من أهم الأندية الألمانية الذي قد تشكلت بناء عليه وعلى أندية ألمانية أخرى الشكل العام للدوري الألماني الحالي وقد تمكن النادي من الحفاظ على الأضواء الخاصة به حتى عام 1996.

وعلى الرغم من البداية الأسطورية للنادي إلا انه قد عاصر الكثير من عوامل الهبوط من الدوري الألماني الممتاز حيث قد ظل النادي لسنوات يتذيل ترتيب الدوري الألماني الممتاز حتى وصل لمرحلة متأخرة جدا في الأداء الخاص به وقد هبط النادي عدة مرات للدوري درجة الثانية ولكنه قد تمكن على مدار مشواره الكروي من تأدية العديد من المباريات الهامة أمام العديد من الأندية الأوربية التي تتمتع بشهرة عالمية والتي منها نادي ريال مدريد وغيره من الأندية الهامة.


إنجازات وبطولات نادي كايزر سلاوترن :
فعلى الرغم من مرور النادي بالعديد من الكبوات خلال مشواره الكروي الطويل والذي بدا منذ عام 1900 وحتى اليوم إلا انه قد تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات والبطولات والتي من أهمها ما يلي :

1- تمكن النادي من تحقيق بطولة الدوري الألماني الممتاز أربعة مرات على مدار تاريخه الكروي وذلك خلال عام 1951 وعام 1953 وكانوا في بدايات انطلاق النادي وخلال عامي 1991 وعام 1998.

2-  كما تمكن من تحقيق كأس ألمانيا مرتان وذلك خلال عامي 1990 وخلال عام 1996.
3-  وعن البطولات الأخري فقد تمكن نادي كايزر سلاوترن من تحقيق بطولة كأس السوبر الألماني مرة واحدة على مدار مشواره.
4-  لم يتمكن النادي طوال مشواره من تحقيق أي من البطولات الأوروبية الشهيرة إلا أنه قد تمكن من تأدية مباريات جيدة أمام الأندية الأوروبية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *