كيفية صنع اشياء جديدة من أشياء قديمة في المنزل

يقوم بعض الأشخاص بالإحتفاظ بأشياء قديمة وقد تكون تالفة أيضاً، ماذا عن إعادة تدوير لهذه الأشياء حتى تعاد إستعمالها مرة أخرى، سوف نعرض بعض الأفكار لإعادة إستخدام الأشياء القديمة والمهملة.

أفكار لإعادة إستخدام الأشياء القديمة
إستخدام العلب المعدنية القديمة لعمل إضائة رومانسية بالشموع
الأدوات: مطرقة، علب معدنية قديمة، مسامير طويلة، شمع، تثبت المسامير من خارج العلبة المعدنية بمسافات متفاوتة، توضع الشمعة داخل العلبة وبهذا أصبحت جاهزة.

تجديد الإكسسوارات القديمة حتى تساير الموضة
الأدوات: إكسسوارات أو أساور المراد تجديدها، شمع لاصق، خيوط ملونة بألوان مختلفة، و يتم تنظيف الأسورة جيدأ ثم ينزع الشمع اللاصق عليها و يتم لف الخيوط الملونة عليها بشكل حلزوني بالتبادل.

التجديد في شكل قميص قديم
الأدوات: قميص، ألوان ملابس، فرشاة ألوان يفضل تكون عريضة، كوب ماء وطبق لخلط الألوان، إسفنجة، و يتم فصل وجه القميص عن ظهره بوضع كيس بلاستيك أو ورق كرتون مقوى، يبلل القميص قليلاً بالإسفنجة والماء، ثم يدمج الألوان باستخدام الفرشاة في الطبق ثم يتم توزيعها على القميص بشكل متجانس، ثم تترك لتجف الألوان كلياً، وبذلك أصبح القميص الجديد جاهز.

طريقة عمل مزهرية للزهور
الأدوات: طوب زجاجي، بالونة باللون المفضل، مقص، ورد، و يقص جزء من بداية البالونة حتى تكون غير شفافه عند مطها، ثم يتم إدخال الكوب داخل البالون، ووضع بعض الماء في الكوب ثم يوضع الورد فيه.

بإستخدام برطمان زجاجي نعمل إضائة رومانسية
الأدوات: غراء لاصق، أوراق شجر ملونة، برطمان زجاجي، فرشة للغراء، شمع للإضائه، يوزع الغراء على البرطمان جيداً باستخدام الفرشاة، يتم توزيع الأوراق الملونة من الأعلى للأسفل، تترك لتجف تماماً، يوضع بها الشمع للإضائة.

تغيير شكل الحذاء القديم لأخر جديد بطريقة مبسطة
الأدوات:
حذاء من القماش أبيض اللون، فازلين، ألوان قماش، قطعة قماش، يتم توزيع الفازلين جيدأ عند أخر الحذاء من الأسفل حتى لا يلطخ بالألوان، نضع لون على الحذاء ونقوم بتوزيعه باستخدام قطعة القماش بالتدريخ من الأمام إلى الخلف، يترك الحذاء حتى يجف تماماً ثم يتم ارتدائه بالشكل الجديد.

التجديد في شكل مشبك الشعر
الأدوات:
 دبوس شعر، ورق مقوى، مقص، قلم، غراء، قلم دوكو باللون المفضل، جليتر، و يتم رسم بالقلم على الورق الشكل المرغوب على سبيل المثال مثلثات ثم يقص الشكل بدقة ويلون بالقلم الدوكو، ثم يوزع الغراء على الورق المقصوص جيداً ويبعثر عليه الجليتر، عندما تجف يتم تثبيتها جيداً على دبوس الشعر.

طريقة جديدة لتقديم الشوكولاتة
الأدوات: زجاجة زجاج كبيرة، مسدس شمع، أوراق صفراء مقطعة مربعات، أوراق خضراء على شكل ورق شجر، تلصق الشوكولاتة على الأوراق المربعة الصفراء، تلصق الأوراق الخضراء على الزجاجة بحيث تغطيها جيداً، ثم تثبت الشوكولاته عليها من الأسفل للأعلى.

طريقة عمل لفة هدايا مميزة
الأدوات:
ورق ملون مقطع على شكل مستطيلات رفيعة، شريط لاصق، أداة قطع حادة، مسطرة حديد، ورق مطبوع عليه العبارة المراد كتابتها على الهدية ويكون بنفس حجم الورق المستطيل.

و تقطع كل كلمة على حده، ثم تلصق في الورق المستطيل، تفرغ الكلمة بدقة على الورقة المستطيلة ولكن يترك أسفل الكلمة بدون قطع، ترفع الكلمة من على الورقة المستطيلة من الجانب المقطوع بحيث تكون الكلمة بشكل قائم على الورقة، تلصق الأوراق داخل بعضها لتكوين الجملة.

طريقة عمل طوق رقبة باستخدام الملابس القديمة
الأدوات: قميص قديم، مقص، أبرة وخيط، قطعة إكسسوار قديمة، و تقص ياقة القميص بمفردها بعناية، تعاد خياطة الياقة الى الداخل من مكان قطعها، تركب قطعة الإكسسوار في منتصف الياقة مع ترك مكان الفتح ليسهل إرتدائها.

طريقة عمل صندوق للهدايا باستخدام الأقراص القديمة
الأدوات: صندوق قديم، أقراص سي دي قديمة، مقص، غراء، و يتم قص الأقراص عشوائيأ بزوايا وأحجام مختلفة، تثبت القطع المقصوصة  وترص بشكل متجانس باستخدام الغراء على غطاء العلبة، وبذلك أصبحت جاهزة.

إعادة تدوير وإستخدام الحزاء القديم
الأدوات:
حذاء قديم، غراء لاصق، جليتر، عصا مثبت بها إسفنجه أو فرشاة، و يتم تنظيف الحذاء من الأتربة، يوزع عليه الغراء بواسطة الفرشاة أو الإسفنجة ثم ينثر عليه الجليتر ويترك ليجف ثم يستخدم الحذاء الجديد.

إعادة تدوير وإستخدام الشبشب القديم
الأدوات:
شبشب قديم يفك الجزء العلوي منه ويتم الإحتفاظ بالنعل، مقص، قماشة على شكل مستطيل، و تثبت القماشة عند مقدمة الشبشب وتربط جيداً من الأسفل، نلف القماشة على شكل ضفيرةحتى الوصول إلى القدم، يفرق القماش ويثبت من أسفل النعل جيداً.

تغيير شكل إسورة قديمة باستخدام الأقراص
الأدوات:
أسورة قديمة، غراء لاصق، مقص، أقراص قديمة، و يتم قص الأقراص بأشكال ذات زوايا و بأحجام متفاوتة، تلصق هذه القطع على الأسورة باستخدام الغراء بشكل جميل ومتناسق، وبذلك تم تجديد الأسورة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *