Monday, Jan. 22, 2018

  • تابعنا

ابرز الفروقات بين الاندرويد العادي و اندرويد اوريو

ديسمبر 15, 2017 - -

أطلقت أندرويد أحدث اصدارتها في اغسطس الماضي، و هو أندرويد أوريو، و هو في الغالب لا يبدو انه يختلف كثيرا عن النسخة السابقة له، و لكن في الحقيقة توجد العديد من المميزات المضافة لأحدث اصدار اندرويد.

ما هو نظام أندرويد اوريو؟
نظام أندرويد أوريو Oreo هو الاصدار الثامن من نظام تشغيل الهواتف الذكية الاندرويد Android 8، و هو يأتي بعد النظام السابق له و هو نظام أندرويد نوجا Android Nougat او الاصدار السابع Android 7، و من المتوقع أن تصل اشعارات التحديث للنظام الجديد على الهواتف الذكية في نهاية عام 2017م أو بداية عام 2018م.

اختلاف الآداء بين اندرويد اوريو و نوجا
في كل مرة يتم فيها تحديث الاندرويد بإصدار جديد يقولون أن الاداء قد تحسن، و لكن في هذا الاصدار بالتحديد ستشعر بتحسن الأداء performance بنفسك، و سوف تلحظ أن سرعة تشغيل النظام قد تحسنت كثيرا، و زادت سرعة فتح التطبيقات ايضا، كما يقدم اندرويد اوريو ميزة جديدة و هي القدرة على تحديد مساحة التخزين لكل تطبيق او ما يسمى ” per app disk space quota “، و لذلك يستطيع النظام تلقائيا القيام بمسح ملفات التخزين المؤقتة من الجهاز إذا زاد عن المساحة التي تحددتها، مما يعطيك مساحة تخزين اكبر داخل الجهاز.

البطارية في اندريود اوريو
كذلك تم تحسن سرعة و اداء و عمر البطارية في اندرويد 8 ، و ذلك بفضل تقنية جديدة تسمى background execution limits ، و التي تعمل على التحكم في عمل التطبيقات في الخلفية و الاقلال منه، حيث أنه عند استخدام اي تطبيق كتطبيق الراسلة مثلا فإن التطبيق يعمل في الخلفية ايضا اثناء عمله في المقدمة، و عندما تتوقف عن استخدامه يظل يعمل في الخلفية أيضا، فعلى سبيل المثال تظل تطبيقات الأخبار تبحث عن اخبار جديدة حتى و انت لا تستخدمها، و بالتالي تعمل الميزة الجديدة على منع التطبيقات من العمل في الخلفي و جدولة مواعيد محددة للتطبيقات كي تعمل فيها ثم تغلق مرة اخرى، و بالتالي بهذه الطريقة يتم الحفاظ على مدة عمل البطارية لفترة اطول.

الاشعارات في اندرويد 8 Android Oreo
من أهو التديثات ايضا في نظام اندرويد أوريو هو تحديث نظام الاشعارات، حيث يمنحك اندرويد 8 ميزة اضافية غير موجودة في اندرويد 7 و هي القدرة على ايقاف استلام الاشعارات لفترة من الزمن، و هي تتراوح بين 15 دقيقة إلى ساعتين، و يتم ذلك بمنتهى السهولة عن طريق السحب لليسار، كما يمكنك ايضا الدخول بهذه الطريقة إلى اعدادات الاشعارات notification settings، لكي تتحكم في الاشعارات التي تتسلمها.

واجهة المستخدم الجديدة
وادهة المستخدم في اندرويد ارويو افضل من الاندرويد العادي، حيث انها اصبحت سهلة الاستخدام اكثر من ي قبل، و تتيح خصائص جديدة مثل خاصية الملئ التلقائي للبيانات، مثل ملء استمارات أو تسجيل الدخول إلى المواقع لأنها سوف تذكر المعلومات الخاصة بك، كما أن اوريو سيتعرف أيضا على تفضيلات المشاركة عندك، و ذلك للمساعدة في توفير الوقت عند البحث عن الأوامر. على سبيل المثال إذا كنت تلتقط صورا لخريطة، سيقترح اوريو تطبيق نقل، و اذا كنت تتحدث عن الطعام فسوف يوصي بالمطاعم.

تجربة الصوت في اندرويد اوريو
من الميزات الجديدة افي اوريو تحسين تجربة الصوت، مع تقديم العديد من الخيارات للمستخدم و التي لم تكن موجودة من قبل، مثل خيارات fade-in و fade-out و cross-fade، كما يقدم اوريو خيارات تشغيل أفضل للصوت و الفيديو.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *