اول من لعب كرة القدم و معلومات عن تاريخ تطورها

كرة القدم واحدة من بين أهم الألعاب الجماعية التي تحظى بشعبية كبيرة جدا حول العالم فيوجد اليوم العديد من الأندية العالمية الهامة التي لها العديد من المشجعين حول العالم كما تقام العديد من البطولات العالمية للعبة كرة القدم والتي يتابعها الكثير حول العالم والتي منها كأس العالم وكأس العالم للأندية وغيرها من البطولات الهامة.

تاريخ كرة القدم وكيفية لعبها :
لعبة كرة القدم لعبة جماعية مكونة من فريقين كل فريق مكون من 11 لاعب يتم تقسيمهم وفقا لخطة اللعب كما يوجد فريق إحتياطي لللاعبين كما يحكم المباراة حكم رئيسي في المباراة وحكام خارج المباراة ومن يقف على الخط وغيرها من القوانين الصارمة التي تحكم المباراة حتى لا يتعدى أي فريق منهم على حقوق الآخر.

وكل ذلك خلال المباراة ومن الممكن أن تخرج نتيجة المباراة إما بفوز أحد الفريقين أو التعادل بالسلب أو الإيجاب منذ بداية لعبة كرة القدم حتى اليوم تطورت اللعبة بشكل كبير وقد تم تزويدها بالعديد من القوانين حتى تتناسب مع طريقة اللعب الحالية.

أما عن تاريخ كرة القدم فهو كالآتي :
1-  يرجع تاريخ لعبة كرة القدم لأكثر من 2500 عام قبل الميلاد.
2-  وترجع لعبة كرة القدم إلى الصينيين القدماء وقد كانت تعد الولائم للفريق الفائز ويتم جلد من خسر تلك المباراة.
3-  عرف كل من اليونانيين واليابانيين كرة القدم أيضا قبل 600 عام من الميلاد.
4-  كرة القدم الحديثة أول بدايتها كانت في إنجلترا حيث لعبها الإنجليز على شاكلتها الحالية وذلك خلال عام 1016 والجدير بالذكر فإن الإنجليز قد لعبوا تلك اللعبة من خلال رؤوس الدنماركيين إحتفالا بخروجهم من بلادهم.

5-  والجدير بالذكر أن لعبة كرة القدم قد تم منعها داخل المملكة المتحدة من قبل الأوامر الملكية حيث كانت تظهر تلك الهواية بين المواطنين ويتم منعها بأمر ملكي حتى لا تنتشر بين الناس مرة أخرى حيث أنه قد تم الحكم على بعض من مارس تلك اللعبة بالسجن لفترة محددة.

بعض من قوانين لعبة كرة القدم :
منذ أن بدأت لعبة كرة القدم على شكلها الحديث وقد تم العمل على تطوير العديد من القوانين التي تحكمها حتى لا يعتدى فريق على حقوق الأخر خلال اللعب ومن بين قوانين لعبة كرة القدم ما يلي :
1- يمنع على أي من اللاعبين داخل المستطيل الأخضر لمس كرة القدم نهائيا باليد حتى لا يقع علي فريقه حكم ما عدا حارس المرمى والذي له مكان مخصص فقط للإمساك بالكرة بيده حيث أنه غير قادر على مسك كرة القدم خارج حيز المرمى الخاص به وإلا سيقع حكم على فريقه أيضا.

2-  يوجد حكم يخوض المباراة بين اللاعبين حتى يكون قريب مسافة كافية حين وقوع خطأ كما يوجد له مساعدين عند الخط وخارج المستطيل الأخضر.

3-  تم تقسيم المباراة التي تمتد إلى 90 دقيقة كاملة إلى شوطين على أن يتم إحتساب وقت بدل ضائع لكل شوط حسب ما يراه حكم المباراة وفي حالة المباريات النهائية في بطولة ما يتم إحتساب وقت إضافي وفي حالة إستمرار التعادل يلجأ الحكم للضربات الترجيحية والتي تستمر حتى يفوز أي من الفريقين.

4-  للحكم الحرية الكاملة في المباراة حيث يمكنه توقيف المباراة لفترة طويلة في حالة وجود مشكلة بين اللاعبين وفي حالة إن تجاوز فريق على الأخر وتعدى على القوانين التي تحكم المباراة من حق الحكم أن يلغي تلك المباراة.

5-  لكل فريق ثلاثة تبديلات فقط طوال شوطي المباراة وفي حالة وقوع حادث لأي من اللاعبين بعد التغيرات الثلاثة لا يمكن للفريق التبديل مرة آخرى.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

(1) Reader Comment

  1. Angui Thon
    2018-03-15 at 23:44

    كنت ببحث عن تاريخ كرة القدم، من هو مخترع؟ ومن هم الذين لعبوا تلك لعبة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *