فوائد خليط عصير الليمون وزيت الزيتون لصحة الجسم

خليط عصير الليمون وزيت الزيتون يعطينا العديد من الفيتامينات وفوائد متعددة، ولكن لا ينبغي لنا أن نطبق قاعده النظام الغذائي على هذا الشراب، لقد تحول العديد من الأشخاص مؤخرا إلى الطب البديل، وتلك العلاجات البديلة تتميز أنها لا تسبب أي آثار جانبية.

أهم فوائد خليط عصير الليمون وزيت الزيتون لصحة الجسم :
يؤكد خبراء التغذية أن كل من عصير الليمون وزيت الزيتون يتميزان بخصائص علاجية لابد من استغلالها ومنها :
1- علاج الإمساك :
يعد تناول خليط عصير الليمون وزيت الزيتون مع وجبة الإفطار هو أفضل علاج للإمساك والمشاكل الهضمية، وهذا لأن زيت الزيتون ملين طبيعي وعصير الليمون لديه خصائص مضادة للالتهابات ويساعد مع حركات الأمعاء، ويستخدم إذا كنت تعاني من الغازات وآلام البطن وتراكم الكثير من الأحماض.

2- القضاء على السموم المتراكمة في الجسم :
كل من عصير الليمون وزيت الزيتون يتميزان بخصائص هامة للقضاء على السموم، وهذا للمساعدة في تنظيف الجسم، ويعد خلط تلك المكونات طريقة سريعة للقضاء على السموم، كما أنها تساعد الكبد والمثانة والمرارة، وهذا الخليط ضد الضرر الناجم عن الجذور الحرة.

3- السيطرة على الكوليسترول :
زيت الزيتون لديه العديد من الدهون الصحية، هذا أمر هام لتنظيم الشحوم في الدم، وبإستخدام هذا العلاج على أساس منتظم يتم ضبط المستويات العالية من الكوليسترول الضار، كما أنه يزيد من الكوليسترول الجيد ويساعد في التحكم في الدهون الثلاثية بالجسم.

4- علاج وحماية المفاصل والعظام :
هذا الخليط علاج جيد لحماية المفاصل، وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من الإجهاد، ويساعد أيضا في التخلص من السموم، ويحمي البشرة والشعر والأظافر، لأنه يحمي الأظافر الهشة والجافة، ومن الممكن أيضا تطبيقه مباشرة على البشرة لأنه مغذي فعال للبشرة، ولهذا المزيج أيضا خصائص المطهر ويقضي على مشاكل القشرة القاتلة.

5- محاربة تراكم دهون البطن :
هذا الخليط يساعد على التخلص من الوزن الزائد، خصائص هذا الخليط تساعد الكبد والمثانة المرارة على العمل بشكل منتظم، وهذة من أكبر العوامل في تحسين الهضم من الدهون وإرتفاع الأيض.

ويحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، وهذا الخليط مدر للبول  وله خصائص مضادة للالتهابات، ويقلل من المخاطر التي نتعرض لها من مشاكل في القلب.

6- زيادة عمل الدورة الدموية :
يتميز زيت الزيتون أن له خواص مضاده لتجلط وتخثر الدم ويساعد في زيادة تدفق الدم، كما أنه يمنع جلطات الدم من تشكيل، ومن الممكن استخدام هذا الخليط داخليا وخارجيا، ويمكن القيام بذلك أيضا لمنع دوالي الأوردة.

7- التحكم في ضغط الدم :
هذا الخليط علاج طبيعي ومفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وهذا بسبب مضادات الأكسدة والمعادن التي تحتوي عليها تلك المكونات، وهذا يتم بشراب هذا الخليط أو وضعه على الطعام اليومي ولكن في وجبة واحدة وليس أكثر من ذلك لتجنب أي مشاكل آخرى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *