اعراض وعلاج الذبحة الصدرية

كتابة سهام أحمد آخر تحديث: 16 أكتوبر 2018 , 01:12

المرضى الذين يعانون من الذبحة الصدرية تحتاج إلى أن تكون أكثر حذرا، فهناك علاجات تساعد في المرحلة الأولى من علاج أو تخفيف ألم الذبحة الصدرية، ولكن في حالة زيادة الألم، وينبغي للمرء أن تسعى إلى عناية طبية فورية.
ألم في الصدر وضيق في التنفس هي أهم أعراض الذبحة الصدرية.

بعض الأعراض الأخرى من الذبحة الصدرية هي ضجة كبيرة الاختناق، والضغط، وحرق، وضيق وثقل. وبالإضافة إلى هذه الأعراض منطقة الصدر، من المهم أن نتذكر أن الألم الذبحة الصدرية لا تقتصر على صدره، بل يمكن أن ينتشر إلى الكتفين والفكين والرقبة والظهر.

أعراض الذبحة الصدرية
ضعف وخدر في الذراع اليسرى
ضيق التنفس والغثيان
ألم في الصدر
عدم الراحة في الصدر
ضيق الصدر
ألم يمتد إلى الرقبة والكتف المنطقة

الذبحة الصدرية ليست مرضا في حد ذاته، ولكن يحدث أن تكون واحدة من الأعراض البارزة من مرض الشريان التاجي. حوالي 7 مليون مواطن أمريكي يعانون من الذبحة الصدرية. تحدث الذبحة الصدرية لدى الرجال والنساء في مراحل مختلفة من الحياة، وفقا لما أفاد به معهد تكساس للقلب . أولئك الذين هم من المدخنين أو يعانون من مرض السكري، ارتفاع ضغط الدم ومستوى الكوليسترول في الدم تميل إلى يعانون من آلام الذبحة الصدرية.

ويستند العلاج المنتظم للذبحة الصدرية على تغيير بعض خيارات نمط الحياة، والإجراءات الطبية والأدوية وإعادة التأهيل القلبي. وتهدف هذه العلاجات المنزلية أساسا في تقليل الانزعاج والألم. وبالإضافة إلى ذلك، ثمة هدف آخر من العلاج هو تقليل فرص الإصابة بالأزمات القلبية. لكن في الأساس، والتغيرات في الأدوية وأساليب الحياة هي مفيدة فقط إذا كانت الأعراض خفيفة جدا.

بقدر ما نشعر بالقلق الأدوية والنترات هي متطلبات أساسية لعلاج الذبحة الصدرية. النترات المساعدات في الاتساع والاسترخاء في الأوعية الدموية. آخر الدواء شيوعا هو نيترو الجلسرين. وهي متاحة في شكل بقع الجلد على حد سواء وحبوب منع الحمل. الأدوية الأخرى البارزة هي قنوات الكالسيوم وحاصرات بيتا، مضادات التخثر ومثبطات ACE.

مرضى الذبحة الصدرية ألم يحتاج إلى إجراء تغييرات في الشاملة الأكل والمعيشة العادات. تغييرات في النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية العادية انتعش ضرورية للحفاظ قوية وصحية. مستويات الكولسترول تحتاج إلى مكافحتها باعتبارها وسيلة للسيطرة على الألم الذبحة الصدرية. وفقا ل شمال سوبربان القلب والأوعية الدموية المجموعة المحدودة .، يمكن للمريض الذبحة الصدرية أيضا اتباع برنامج تمارين مفيدة بتوجيه من الخبراء الطبيين لتخفيف الأعراض والآلام المصاحبة.

علاج الذبحة الصدرية
اختيار الخضار
تجنب لحم الضأن، لأنها غنية جدا في الكولسترول. وبالمثل، ينبغي خفض استهلاك منتجات الألبان. إذا كنت تعتمد على نظام غذائي مع أقل من الدهون والمواد الغذائية مع أقل نسبة الكولسترول، يمكنك تقليل الكثير من الأعراض طفيفة من ألم الذبحة الصدرية. أيضا، وتناول المزيد من الخضروات! الخضار الخضراء السيطرة ليس فقط الذبحة الصدرية ولكن أيضا تساعد على الحفاظ على الصحة العامة.

الليمون
هذا هو أبسط علاج لمرضى الذبحة الصدرية في محاولة لتشمل الليمون واحد في طعامك كل يوم. يمكنك الضغط عليها أكثر من السلطة أو الحصول عليها مثل الماء الليمون الطازج. الليمون يساعد على تجنب تراكم الكولسترول، وبالتالي منع أي نوع من انسداد في الأوعية الدموية. بل هو الرادع الطبيعي للذبحة الصدرية والذبحة الصدرية المرضى ينبغي أن تشمل الليمون في وجباتهم اليومية كلما أمكن ذلك.

الثوم
هذا هو العالم الشهير الواسع باعتباره أفضل علاج لجميع أنواع أمراض القلب. أخذ 2-3 فصوص من الثوم الخام في الصباح يقطع شوطا طويلا نحو علاج الذبحة الصدرية بشكل طبيعي على مدى فترة ممتدة من الزمن. مثل استخدام الليمون والثوم في حاجة إلى إيجاد مكان في الرسم البياني اليومي النظام الغذائي الخاص بك لتكون أكثر فعالية.

العسل
العسل له تأثير لا يمكن الاستهانة بها باعتبارها علاج بالاعشاب للذبحة الصدرية. تقلص الليمون في الماء الدافئ مع ملعقة من العسل، وتؤخذ على معدة فارغة، ويساعد على مسح الأوعية الدموية ويقلل من تراكم الكوليسترول. وعلاوة على ذلك، كما أنه يساعد على التحكم في نسبة الدهون.

العنب
من المعروف أن العنب لتقوية القلب كما أنه يساعد على التقليل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية وألم الذبحة الصدرية وزيادة جودة أنفاسك.

البصل
عصير البصل الخام قد يكون قليلا قاسية إلى الذوق، ولكن إذا أخذ في الصباح، يمكن أن يساعد على تحقيق على الفور إلى أسفل مستوى الكوليسترول. ثم، كنت لا داعي للقلق حول الكوليسترول أو الذبحة الصدرية لبقية اليوم!

الموالح
بصرف النظر عن الليمون، وهي نسبة مرتفعة في حامض الليمون، يمكنك أيضا تناول الأناناس والبرتقال والعنب لمكافحة الذبحة الصدرية على أساس يومي. فيتامين C يساعد على التحكم في مستوى الكوليسترول أيضا.

البقدونس
قد تم الاعتراف البقدونس واحدا من العلاجات المنزلية الأكثر أهمية لعلاج الذبحة الصدرية. ويمكن أن يؤخذ في شكل إما الأعشاب المجففة أو الأوراق الطازجة. وينصح أيضا أن شرب الشاي البقدونس، كما فعلت كل من طعم لطيف ورائحة، إلى جانب كونها مفيدة لعلاج الذبحة الصدرية.

الأهم من ذلك، الحفاظ على نظام غذائي صحي والذهاب للتنزه صغيرة منتظمة. هذا وسوف تساعدك على محاربة الألم الذبحة الصدرية. وسوف تتضمن هذه العلاجات المنزلية في النظام الغذائي والأنشطة اليومية تساعد بالتأكيد للحفاظ على ألم الذبحة الصدرية في الخليج حتى تتمكن من العيش حياة سعيدة وصحية. في وباختصار يمكن القول، في حال كان لديك الذبحة الصدرية، فإنه من الضروري جدا أن نعرف أعراضه واتباع العلاجات الطبية والمنزلية للحد من أفضل ما يمكنك.

دراسات وابحاث
اوضحت الابحاث الهولندية ان علاج الذبحة الصدرية تشمل استخدام الثوم والليمون والريحان والعسل والعنب والبصل، والحمضيات.
الذبحة الصدرية هي آلام في الصدر، والتي في الحالات الشديدة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بنوبات القلب أو الشلل لجزء من الجسم، لا ينبغي أن يؤخذ ألم الذبحة الصدرية عرضا، لأنها يمكن أن تسبب حالات الوفاة من أمراض القلب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق