فوائد قراءة وسماع القرآن الكريم للأجنة

جميعنا نقرأ القرآن الكريم بغرض التبرك ، سواء كانت هذه القراءة لأبنائنا أو حتى للأجنة في أرحامنا ، و قد أثبت العلم الحديث أن قراءة القرآن تفيد الجنين في الرحم .

طريقة قراءة القرآن للأجنة
يتم قراءة القرآن الكريم للجنين سواء عن طريق الأم الحامل بصوت مرتفع ، أو أنها تعمل على تشغيل القرآن الكريم بصوت عالي و تجلس بجواره ، و يمكنها أيضا و هي الطريقة الأفضل أن تقوم بتشغيل القرآن الكريم في سماعات الأذن ، و تقوم بتثبيتها عند منطقة البطن ليتمكن الصوت من الدخول للجنين .

فوائد القرآن الكريم للجنين
للجهاز العصبي
– أثبتت الدراسات الحديثة أن الجهاز العصبي للإنسان يتأثر بشكل بالغ بقراءة القرآن الكريم و سماعه ، و بعد قياسات تمت على الأجنة في أرحام الأمهات ، تبين أن هناك بعض الهرمونات يتم إفرازها عبر المشيمة الخاصة بالأم ، هذه الهرمونات عندما تصل إلى الأجنة تعمل على تهدئة الطفل ، و بالتالي عندما يولد الطفل يتسم بهدوء الطباع .

– و بعد مطابقة هذا على آيات القرآن الكريم ، وجدنا أن القرآن الكريم يعمل على الحصول على السكينة و الراحة و الهدوء ، و بمجرد سماع الأم الحامل للقرآن الكريم ينتقل هذا الهدوء إلى جنينها فيكون قليل الحركة داخل الرحم ، و يكون هادئ الطباع عندما يولد .

زيادة معدلات الذكاء
– تم إجراء العديد من التجارب العملية علي العديد من الأجنة في أرحام أمهاتهم ، و قد لوحظ أن الجنين يبدأ في الإنتباه للأصوات و تكون أول الأصوات التي ينتبه لها الجنين في الرحم صوت نبضات قلب الأم ، و في المقام الثاني يبدأ الطفل في التنبه للأصوات التي تتسم بمستويات مختلفة و ترددات مختلفة ، تلك التي تشمل صوت قراءة القرآن ، و قد لوحظ أيضا أن الطفل ينتبه بشكل كبير عند سماع القرآن الكريم و هو داخل رحم أمه و يبدي استجابة كبيرة لهذه الأصوات .

– و بعد ولادة هولاء الأطفال الذين خضعوا للتجربة يتم قياس قدراتهم و ذكائهم ، و تبين أن الأطفال الذين اعتادوا على القرآن الكريم أثناء فترة الحمل أكثر ذكاء من اقرانهم ، و كان نتيجة هذه التجربة نصيحة الأمهات الحوامل بإتاحة الفرصة للجنين لسماع القرآن الكريم لمدة لا تقل عن 10 دقائق يومية .

تعود الطفل عليه في الكبر
لوحظ أيضا أن الطفل الذي إعتاد على سماع القرآن الكريم أثناء فترة الحمل ، يعتاد عليه في الكبر ، و ذلك حسب العديد من التجارب ، حيث تبين أن الطفل الذي إعتاد على سماع آيات معينة من القرآن الكريم أثناء فترة الحمل ، إذا تم ترديد هذه الآيات على مسامعهم بعد الولادة فسوف ينتبه لذلك جيدا ، هذا فضلا عن أنه عند سماعه لهذه الآيات التي سمعها من قبل إن كان يبكي فسوف يتوقف عن البكاء تماما .

تأثيره على الدورة الدموية
لوحظ أيضا بعد العديد من التجارب أن الأمهات الحوامل اللاتي يعتدن على سماع القرآن الكريم أثناء فترة الحمل ، أنهم يتمتعن بدورة دموية جيدة ، و هذا بدوره ينتقل إلى الجنين ، و تكون الدورة الدموية في جسم الجنين على مايرام نتيجة سماعه لتلك الذبذبات المنبعثة من القرآن الكريم .

تثبيت الحمل
من بين الفوائد التي تعود على الجنين من قراءة القرآن الكريم ، قدرة القرآن الكريم على تثبيت الحمل و حمايته من الإجهاض ، هناك العديد من الوصفات التي تعتمد في أساسها على آيات القرآن الكريم التي تعمل على تثبيت الحمل ، و منها بعض الآيات التي يتم قراءتها على زيت الزيتون و تقوم المرأه الحامل بدهان بطنها بها ، و كذلك بعض الأدعية ، و من بين هذه الآيات( رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ ) ، و كذلك قراءة المعوذتين و العديد من الأدعية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *