تاريخ نادي كريستال بالاس الانجليزي

نادي كريستال بالاس الإنجليزي يعد من الأندية الإنجليزية القديمة التي قد تم العمل على إنشاءه خلال عام 1905 ويعد من الأندية التي تقع في العاصمة البريطانية لندن حيث ينتمي النادي لمنطقة نوروود الجنوبية التي تقع في العاصمة البريطانية وعلى الرغم من ذلك فإن النادي لم يحقق العديد من الإنجازات على مدار تاريخه الكروي.


معلومات عن نادي كريستال بالاس الإنجليزي :
1-  تم تأسيس نادي كريستال بالاس الإنجليزي خلال عام 1905.
2-  يعد من الأندية التي تنتمي إلى العاصمة البريطانية لندن.
3- اتخذ النادي الإسم الخاص به نظرا لكونه قد أسس على المكان الخاص بمعرض كريستال بالاس وقد عمل على تأسيس النادي عاملين بذلك المعرض.

4-  نظرا لكون المعرض قد صمم من الزجاج فقد تم إطلاق إسم الزجاجيون على لاعبي النادي.

5-  يعد نادي أستون فيلا هو النادي المؤسس لهيكلة نادي كريستال بالاس حيث قد عمل النادي على إعطاء لاعبي كريستال اللون الخاص بالزي والذي قد إستمر معهم حتى عام 2018.

6-  كما يعد نادي أستون فيلا  ايضا هو من وضع الشكل الخاص بإدارة النادي.

7-  أيان رايت هو أحد أشهر اللاعبين الذين مروا في تاريخ النادي فقد تمكن خلال 6 سنوات مع النادي من تسجيل 90 هدف.


8-  يعد موسم بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 1991/1990 هو أفضل موسم مر على النادي فقد تمكن النادي خلال ذلك الموسم من تحقيق المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الدوري خلف كل من أرسنال والذي حمل اللقب خلال ذلك الموسم ونادي ليفربول وصيفه.

9-  وخلال عام 1990 كاد أن يحقق النادي أول بطولة له ولكن تعادله مع مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي قد وقف أمام اللاعبين لتعاد المباراة ويخسر نادي كريستال بالاس أمام الشياطين الحمر.

10- على الرغم من التاريخ الطويل للنادي لم يتمكن من تحقيق أي بطولة على مستوى المملكة المتحدة أو أوروبية.

11-  هبط النادي خلال مشواره الكروي وحتى اليوم أربعة مرات بداية من عام 1993 وحتى عام 2005 وكان النادي صاحب أسوء حظ في الأندية الإنجليزية فعلى الرغم من تحقيقه المرتبة التاسعة عشر من أصل 22 نادي قررت الاتحاد الإنجليزي خلال ذلك العام من هبوط 4 أندية بدلا من 3 ليكون النادي ضحية ذلك القرار المفاجئ ويهبط لدوري الدرجة الثانية ويحتل بعدها المرتبة 20 ثلاثة مرات ويهبط بناء عليهم.

قصة تغيير لقب لاعبي النادي من الزجاجيون للنسور :
قامت إدارة النادي خلال عام 1973 بالعمل على أتخاذ قرار جرئ في حياة اللاعبين وهو العمل على تغيير لقب اللاعبين من الزجاجيون إلى النسور كما عملوا خلال القرار أيضا على تغيير لون الزي الخاص بهم بعض الشيء ولكن لازال بعض المشجعين للنادي يطلقون الزجاجيون على لاعبوا النادي ويعود السبب الرئيسي في تسمية النادي بالنسور هو شعار نادي بنفيكا البرتغالي حيث قد عمل المدرب الفني للنادي خلال ذلك الوقت على إستعارة اللقب من نادي بنفيكا نظرا لشخصية اللاعب.
إنجازات وبطولات في تاريخ نادي كريستال بالاس :
على الرغم من المشوار الكروي الكبير الذي قد مر على نادي كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي والبطولات الإنجليزية إلا أنه لم يتمكنن من تحقيق أي من البطولات أو الإنجازات حيث قد بات قريبا في بعض الأوقات من تحقيق بطولات ولكن الحظ لم يكن بجانبه ليظل دولاب بطولات النادي خالي من البطولات الإنجليزي الهامة ولكنه قد تمكن من إنجاز أشياء أخرى من بينها.

1- لم يتمكن النادي من تحقيق الدوري الانجليزي ولكن أفضل إنجاز له كان خلال موسم 1991/1990 ليحقق خلالها المرتبة الثالثة.

2- لقد احتل مرتبة الوصيف في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي خلال عام 1990.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *