حيل فعالة للتخلص من الروائح الكريهة بخزانة الملابس

لابد من القضاء على الرطوبة التي من الممكن أن تتراكم في خزائن الملابس، ويؤكد الخبراء أن ملح البحر فعال في التخلص من الروائح السيئة بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطرية، فالخزائن والحجرات هي أكثر المناطق في المنزل تميل إلى تكديس الروائح الكريهة بسبب تراكم الرطوبة.

حيل فعالة للتخلص من الروائح الكريهة بخزانة الملابس

1- استخدام حبوب الأرز :
يعد وضع بعض الحبوب من الأرز في خزائن الملابس خدعة قديمة تم استخدامها لعقود من الزمن للمساعدة في امتصاص الرطوبة التي تسهل نمو العفن، هذا يمنع العفن من النمو على جدران خزانتك فإنه يحد من الروائح الكريهة التي تنتج من الدخول في ملابسك.

كيفيه الإستخدام :
يتم وضع بعض الأرز في أكياس القماش الصغيرة، ووضعها في زوايا خزانات الملابس،ومن الممكن صب الأرز في حاويه مفتوحة ووضعها في زاوية على الأرضية.

2- استخدام الخل الأبيض :
الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا من الخل الأبيض تعتبر عامل عظيم لتحييد رائحة الرطوبة التي تزيد في الادراج والخزائن، والخل الأبيض لا يزيل الفطريات فقط، فإنه يزيل أيضا الأوساخ الزائدة.

كيفية الإستخدام :
يتم خلع كل الملابس من الخزانة ثم ترطيب القماش مع بعض الخل الأبيض والفرك بالداخل ثم ترك أبواب الخزانة مفتوحة للسماح لها بالهواء لبضع ساعات حتى يجف الداخل تماما.

3-  صودا الخبز :
الخواص الماصة والمضادة للبكتيريا من صودا الخبز تساعد على إزالة الروائح المزعجة خزانه الملابس، واستخدامها بانتظام في الديكورات الداخلية في خزانات الملابس يمنع البقع من التشكيل.

كيفية الإستخدام :
يتم ملء أكياس قماش صغيرة بالصودا الخبز ووضعها في واحدة من زوايا الخزانة، ومن الممكن صب الصودا الخبز في صحن وببساطه وضعه في أرضية خزانة الملابس التي تريد تنظيفها.

4-  عصير الليمون :
مطهر طبيعي مصنوع من عصير الليمون يقضي على الروائح من الخزائن الخاصة بك، ويتخلص من بقع العفن والغبار التي يمكن التشبث بجدرانها، عصير الليمون لديه أيضا رائحة حمضيات لطيفه.

كيفية الإستخدام :
نضع عصير الليمون في الماء الدافئ وفرك الخليط على جدران الخزانة الخاصة بك مع مساعده القماش ذات ألياف الدقيقة،
ثم ترك الأبواب خزانه مفتوحة لبضع ساعات.

5- البن الجاف :
إذا كنت ترغب في امتصاص الرطوبة التي تراكمت داخل خزانة الملابس الخاصة بك وترك رائحة لذيذه فالبن الجاف أفضل حل فهو  يمنع العفن من الانتشار على جدران الأثاث الخشبي.

كيفية الإستخدام :
يتم رش البن الجاف على أرضيه خزانتك ويترك للعمل لمده 48 ساعة، ويفضل وضع البن الجاف في أكياس القماش الصغيرة ويتم وضع واحد في كل درج.

6- ملح البحر :
عنصر طبيعي آخر يمكنه إمتصاص الرطوبة هو الملح، فهو يحتوي أيضا على خصائص مضاده للفطريات والجراثيم ويساعد على منع تراكم الروائح غير المرغوب فيها في خزانه الملابس.

كيفية الإستخدام :
يتم وضع قليل من ملح البحر في حاويات صغيره، أو في كل زاوية ودرج أو مقصورة، يتم تغيير الملح مره واحدة في الأسبوع، لأنه يمتص الرطوبة من الهواء.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *