دلالة ألوان علم دولة إيطاليا

علم دولة إيطاليا تم التوصل لشكله الحالي في عام 1946، وتم موافقة الحكومة عليه وإستعماله لأول مرة في عام 1948، وعلم دولة إيطاليا مشابه لعلم فرنسا، ولكل لون في العلم الإيطالي دلالة.

علم دولة إيطاليا
علم إيطاليا عبارة عن ثلاث ألوان متوازية عموديا وهي بالترتيب من ناحية الساري الأخضر والأبيض والأحمر، وهذا العلم شبيه جدا بعلم دولة فرنسا، ولكل لون في العلم دلالة ومعنى وهي كالتالي:

-اللون الأخضر: وهذا اللون يشير إلى الأراضي الخضراء والسهول الخضراء اللون الموجودة في إيطاليا.

-اللون الأبيض: ويشير هذا اللون للون الثلج الأبيض الذي يغطي قمم جبال الألب الموجودة في دولة إيطاليا.

-اللون الأحمر: وهذا اللون يرمز للون الدماء التي إريقت في سبيل الدفاع عن إيطاليا.

الرموز الوطنية الخاصة بدولة إيطاليا
يوجد العديد من الرموز التي يعتز بها الشعب الإيطالي لما تمثله لهم من أهمية كبيرة ورموز للتعبير عنهم وعن وطنهم ومنها:

-علم دولة إيطاليا: وقد سبق الحديث عنه.

-شعار النبالة: وهو يعد شعار لدولة إيطاليا وقد تم إعتماده رسميا في عام 1948.

 –ستيلا دي إيطاليا: وهذا الرمز يشير إلى شبه الجزيرة الإيطالية، وهو من الرموز القديمة والتي لها قيمة كبيرة عند المواطنين الإيطاليين.

-النشيد الوطني لدولة إيطاليا: وهذا النشيد يعتز به الشعب الإيطالي مثلهم كباقي الشعوب، وهو يعبر عن فترة كانت تسعى فيها إيطاليا للإستقلال، وقد كتب النشيد طالب لم يتجاوز عمره العشرون عاما، وهو غوفريدو ماميلي، ويبدأ النشيد بإيل كانتو ديلي إيتاليانو وهي تعني إخوة إيطاليا، وقد تم إعتماد هذا النشيد في عام 1847.

-فريق سهام إيطاليا: وهو عبارة عن فريق إستعراض جوي وهو تابع للسلاح الجوي في إيطاليا، وهذا الفريق موجود في مقاطعة تسمى أوديني.

-نصب فيكتور إيمانويل الثاني التذكاري: ويسمى عن الإيطايين بمحراب الوطن، وهو نصب تم بنائه من أجل أول ملك لإيطاليا بعد التوحيد وهذا من أجل تكريمه، ويتواجد هذا النصب التذكاري في روما.

معلومات عامة عن دولة إيطاليا
الجمهورية الإيطالية والتي تتخذ من روما عاصمة لها، وهي عبارة عن شبه جزيرة وتقع في جنوب قارة أوربا، وهي عبارة عن جزيرتين تتواجدان في البحر المتوسك وهما جزيرة سردينيا وجزيرة صقلية، وبداخل إيطاليا وداخل حدودها يوجد دولتين لهما حكمتهما المستقلة وهما الفاتيكان ومكتنفا سان مارينو، والعملة الرسمية لدولة إيطاليا هي اليورو والليرة الإيطالية، والرئيس الحالي لدولة إيطاليا هو الرئيس سيرجيو ماتاريلا.

مساحة إيطاليا حوالي 300 ألف كيلو متر مربع، ويبلغ ععد سكانها تبها لأخر تعدادات حوالي 60 مليون نسمة، وتعد الكثافة السكانية لإيطاليا كبيرة نسبيا، حيث أنها تعد الدولة رقم 23 من بين دول العالم من حيث الكثافة السكانية، ومن حيث عدد السكان فهي رقم 6 من بين دول قارة أوربا، والمناخ في إيطاليا معتدل نسبيا ومناخ موسمي.

ودولة إيطاليا تعد من الدول المتقدمة حيث أن ترتيبها الرقم 18 بين دول العالم من حيث التقدم التكنولوجي، كما أن مستوى المعيشة في إيطاليا جيد جدا وهي من ضمن أول 10 دول من حيث جودة المعيشة فيها على مستوى العالم، ودولة إيطاليا مشتركة في منظمة حلف شمال الأطلنطي كما أنها من الأعضاء المؤسسين، كما أنها عضوة أيضا في الإتحاد الأوروبي، وأيضا من أعضاء مجموعة العشرين ومجموعة الثمانية، وأيضا عضوة في منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية، وفي منظمة التجارة العالمية ومجلس أوروبا وإتحاد أوروبا الغربية، كما أن دولة إيطاليا من الدول الإقتصادية الكبيرة، وتمتلك ميزانية حكومية كبيرة جدا حيث تعد الخامسة على مستوى العالم، كما أنها تضع ميزانية من اجل المشاركة النووية الخاصة بالناتو وتعد التاسعة من نوعها على مستوى العالم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *