السيارة NIO ES8 2018 بمحركين كهرباء بقوة 645 حصان

فكرة ان يكون المستقبل للسيارات الهجينة او الكهربائية اصبح واقع ملموس ، قامت شركة نيو مؤخرا بالكشف عن سيارة جديدة باسم NIO ES8 2018 و التي تأتي بمحركين كهربائية و ستكون المنافس الاول لمنتجات شركة تيسلا و التي من اشهر منافسيها تيسلا اكس 2018 ، و مع ذلك فستنتج الشركة المصنعة عدد محدود من السيارة و لكنه سيصل الى حوالي 10,000 نسخة في السنة الاولى منها .

ميعاد طرح السيارة NIO ES8 2018 في الاسواق : 
أعلنت الشركة المصنعة بأن الجيل الاول من السيارة الكهربائية سيكون مع بداية العام القادم 2018 و سيكون السوق الصيني ذو النصيب الاكبر في المبيعات حيث ستصل السيارة الى الصين بداية من شهر ديسمبر الحالي و طوال العام القادم و مع بداية العام التالي 2019 ستبدأ بالوصول الى مختلف الاسواق العالمية و على رأسهم السوق الهندي .

نبذة عن شركة نيو للسيارات : 
شركة NIO صينية متخصصة في اصدار سيارات كهربائية ، حيث بدأت عملها خلال عام 2014 و انتجت اول سيارة لها في عام 2016 باسم NIO EP9 و هي سيارة السباقات التي بلغ سعرها اكثر من مليون دولار ، و خلال عام 2017 كشفت عن سيارة اختبارية باسم NIO Eve و من المفترض ان تطرح في الاسواق مع بداية عام 2020 ، و بذلك فان السيارة NIO ES8 2018 هي الموديل الثاني للشركة .

تصميم السيارة نيو NIO ES8 2018 : 
السيارة تأتي بتصميم اشبه بالسيارات الاختبارية و مع ذلك فهي نموذج كروس اوفر كبير الحجم و عائلية حيث تتوفر من الداخل بعدد 7 مقاعد ، الواجهة الامامية تأتي بشبك الضخم الذي يحتوي على قضبان سوداء رفيعة الحجم و في اسفل المصد يوجد فتحة تهوية ذات حجم صغير و نرى اطار الكروم اللامع يحيط بالشبك و كذلك يقسم المصد بأكمله بينما المصابيح الامامية فهي مقسمة الى جزئين بتقنية ليد .

على جانبي السيارة لا يوجد الكثير من التفاصيل سوى الاطارات الرياضية بمقاس 21 بوصة و يبدو ان مقابض الابواب قابلة للفتح و الاغلاق ، و من الجهة الخلفية فقد حصلت السيارة NIO ES8 2018 على اسطبات ذات تصميم انسيابي مسحوب الى طرفي السيارة بتقنية ليد و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب صغيرة الحجم و في اعلى المصد يوجد جناح رياضي .

داخلية السيارة مختلفة و مبتكرة حيث شاشة الملاحة ذات تصميم عمودي بمقاس 10 بوصة و يوجد شاشة معلومات اخرى خلف الدركسون في حين التابلوه الامامي يحتوي على فتحة المكيف عريضة للغاية بالاضافة الى خاصية عرض المعلومات على الزجاج الامامي ، الدركسون كبير الحجم و به العديد من الازرار و الكونسول الوسطي به مسند و موضع للاكواب ، اما المقاعد فهي ذات تصميم راقي و مميز و الامامية منها بها مسند للارجل .

مواصفات محرك السيارة نيو NIO ES8 2018 : 
حقيقة هذه السيارة ميزة فهي تأتي بمحركين كهربائية و البطارية 70 كيلو واط/س لتعطي قوة اجمالية 645 حصان و عزم الدوران 620 رطل قدم و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 4.4 ثانية و يمكن للسيارة ان تسير لمسافة 350 كم بشحنة واحدة كما ان البطارية تمتاز بالشحن السريع فيمكن شحنها بالكامل خلال فترة تصل الى 35 دقيقة تقريبا .

سعر نيو NIO ES8 2018 : 
على الرغم من ان النموذج السابق من السيارة NIO EP9 كان بسعر يزيد عن مليون دولار الا ان الوضع هنا مختلف فالسيارة NIO ES8 2018 سعرها يبدأ من 66,000 دولار و حتى 82,000 دولار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *