أسباب وجود الجناح الملاك في الطيور

الكثير يوجد في ذاكرتهم ذكريات الطفولة و تغذية الطيور في الحدائق و البرك، و هي من العادات المحببة لدى الأطفال، و لكن من المأساه أن آلاف الطيور يموتوا بسبب حالات التسمم.

الجناح الملاك
في العادة هو التشوه الذي يوجد في البط و الأوز و البجع و الكثير من الطيور المائية الأخرى، و لم يوجد الكثير من الدراسات العالمية التي تم إجراؤها على هذه الحالة، و مع هذا فان الكثير من الخبراء في مجال الطيور المائية و الحياة البرية، يتفقون على أن السبب الساحق لجناح الملاك هو عبارة عن بروتين غير صحي أو نظام غذائي قائم على الكربوهيدرات.

و هذا يسبب الكثير من الاضطرابات في مفصل في أحد الأجنحة أو في الجناحين، ليتطور بشكل غير طبيعي إلى الخارج بدلا من النمو و الاستلقاء على جسم الطائر، و يتم تجريد الطيور مع الجناح الملاك من قدرتها على الطيران، و بالتالي فإن الطريقة الرئيسية للدفاع و بما أن هذه الطيور لا تستطيع الدفاع عن نفسها من الحيوانات المفترسة.

و في الغالب هذه الطيور قد تقتل أو تتشوه من قبل هذه الحيوانات المفترسة، و بالاضافة إلى هذا فعند تطور الظروف الجوية التي تهدد حياة الطيور، و هي غير قادرة على الطيران و تبعد إلى بر الأمان، و بدلا من التجويع فإنها تستسلم إلى الإصابات أو الاستسلام حتى الموت.

أسباب وجود الجناح الملاك في الطيور
الطيور التي من المرجح أن يتسبب في وجود الجناح الملاك هم الذين يقيمون في الحدائق، و أيضا على البرك و في الأماكن العامة، حيث أن الناس يقدمون لهم غذاء غير صحي، و مع نموها يمكن لهذه الطيور الصغيرة التي تعيش على الخبز الأبيض، و غيرها الكثير من مصادر الغذاء الغير ملائمة التي تؤدي إلى تطور مشاكل تمنع عظامها من التشكل بشكل طبيعي.

و ما يؤدي إلى جناح الملاك لأن هذه الطيور تنموا بشكل كبير، و التغذية بشكل يومي له تأثير مباشر على النمو، حتى أنه عند تناول الطعام الغير سليم لبضعة أيام من الممكن أن يسبب ضرر لا يمكن إصلاحه، كما أن الدراسات تشير إلى أن تغذية الطيور المائية بنظام غذائي غير صحي يمكن أن يسرع في النمو، مما يتسبب في التطوير بشكل سريع إلى جناح الملاك.

كيفية علاج جناح الملاك
يوجد مركز يقوم بعلاج هذه الحلات و هو مركز كيب ويلدليف سينتر و هو مركزا لإعادة التأهيل للحياة البرية في بارنستابل، و هو تابع لجمعية انسانية في الولايات المتحدة، حيث أنه يعالج أكثر من ألفين حيوان في السنة، و بما فيهم عدد كبير من البط و البجع و الأوز الذي يعاني من الجناح الملاك.

و أعلى معدل للقبول هو في أواخر الخريف أو الشتاء، عندما تنموا الطيور المتضررة بما فيه الكفاية لحالة تكون مؤلمة بشكل واضح، و إذا كان المرضى من الحيوانات التي يتم معالجتهم صغار جدا، فيمكن في بعض الأحيان أن يكون الحد الأدنى من التجبير و تغيير وضعيتها، بينما يتم إطعامهم الغذاء المناسب للنمو بشكل مناسب، و إلى الأن هذا لا يضمن الشفاء بشكل تام.

و أما الطيور الكبيرة إن حدث لها هذا فان يكون مصيرها هو الإعدام، و من الممكن أن يتم قتلها بواسطة الحيوانات المفترسة، أو من الممكن أن تموت بسبب نقص التغذية أو الأحوال الجوية المتطرفة، حتى الطيور التي من الممكن أن يتم إنقاذها و تقديمها إلى مركز إعادة التأهيل سوف تموت، و يجب أن يتم وضعها في ملاذا خاص الفترة المتبقية من حياتها.

طرق الوقاية
جناح الملاك من الممكن أن يخفض بشكل كبير عن طريق تغذية الطيور، بما في هذا الخبز الأبيض و الفشار و غيرهم، و هذه القاعدة البسيطة سوف تنقذ هذه الأرواح بشكل جيد، و هذا لا يعني أنه يجب القضاء على الطيور و على أنشطتها.

و لكن يجب تحديد الأماكن التي يتم فيها تغذية الطيور المائية و تقديم الغذاء المناسب للطيور من أجل الحفاظ على صحتهم، حيث أن التغذية بواسطة المغذيات المائية تكون غير مكلفة و يمكن شراؤها من معظم مخازن الأعلاف.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *