التفاح ودوره في حل مشاكل الشعر طبيعيا

- -

التفاح هو مصنع الفاكهة التي تتميز بطعمها الحلو مع الكثير من المحتوى المائي الذي يعطي النضارة، ووفقا لبعض الخبراء فالتفاح هو النبات الأول من حيث نسبة المحاصيل الزراعية، وهو ثمرة تنمو بشكل جيد في المناطق ذات المناخات الباردة، وبما أن آسيا الوسطى هي البلد الأولى في زراعة أشجار التفاح، فإنه يمكن القول أن هذه الفاكهة تنمو في المناطق الاستوائية أيضا، ولا عجب أن الجميع يحب التفاح، والذي يمكن الحصول من لحمه الأبيض على الكثير من الماء، ومعظم الناس يأكلون التفاح في حالته الخام ( غير مطبوخ )، ويوصي الخبراء أيضا بذلك، إلا أنه يتم طهي أنواع مختلفة من التفاح، مثل صلصة التفاح التي يتم تجهيزها عن طريق طهيه حتى يصبح لين جدا، وكذلك يمكن أيضا في كثير من الأحيان عصر التفاح وشربه كعصير .

القيمة الغذائية في التفاح
يحتوي التفاح على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تعمل معا للمساهمة في جعل نظام جسم الإنسان أفضل، وأكثر صحة، ومحمي بشكل جيد، ويحتوي التفاح على مركبات الفلافونويد والبوليفينول وفيتامين سي التي تعمل كمضادات للأكسدة لحماية الجسم من البكتيريا والفيروسات التي تهدد الصحة، أما محتوى بيتا كاروتين ( فيتامين أ ) فيه، فيقوم بمحاربة الخلايا السرطانية ويعمل على خفض الكوليسترول في الدم، ويحتوي التفاح أيضا على مشتقات من فيتامين ب المعقدة مثل الثيامين، الريبوفلافين و بيريدوكسين التي تعمل على زيادة أهمية التفاح .

التفاح جيد جدا للصحة بشكل عام، ولكن هل تعلم أنه اتضح أن التفاح يمكن أن يوفر فوائد كثيرة لصحة الشعر ؟، نعم .. فقد أثبتت بعض الدراسات أن التفاح قادرعلى الحفاظ على صحة الشعر، لذا ما هي هذه الفوائد ؟ دعونا نلقي نظرة على العناصر التالية الخاصة بفوائد التفاح للشعر .

1- علاج مشكلة تساقط الشعر
فقدان الشعر هو مشكلة مزعجة، وكثير من الناس تستسلم  لهذه المشكلة بعد محاولة طرق مختلفة لا تنجح، إذا كنت واحدا من هؤلاء، فهل قمت باستغلال فوائد التفاح للشعر ؟، التفاح الغير مقشر يحتوي على بروسيانيدين B-2 والبيوتين، وهذه المركبات الطبيعية تقوم بوظيفة البروتينات التي يمكن أن تؤدي إلى نمو الشعر، بل والأكثر من ذلك، فالتفاح يمكن أن يعزز جذور الشعر بحيث يمنع فقدان الشعر الشديد .

كيف تقوم بهذا ؟، يمكنك أن تأكل تفاحة واحدة كل يوم، إذا كنت تشعر بالملل الشديد، فيمكنك شرب التفاح كعصير طالما لم تقوم بتقشيره، بل إن بذور التفاح أيضا غنية بالعناصر الغذائية الهامة التي تعمل على تحفيز نمو الشعر، لذا فإن بذور التفاح يمكن العثور عليها في العديد من منتجات الشامبو .

2- التغلب على جفاف فروة الرأس
صحة فروة الرأس هي العامل الذي يحدد حالة شعرك، لذا فإن التفاح يحتوي على المركبات التي يمكن أن تحمي فروة الرأس من الآثار السلبية لأشعة الشمس، وذلك للحفاظ على رطوبة فروة الرأس ومنعها من الجفاف، ومشاكل أخرى مثل الغبار، والأوساخ، والجذور الحرة يمكن أن تسبب الحكة في فروة الرأس، ويمكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر، يمكنك أيضا تجربة علاج الشعر مع خل التفاح، فواحدة من فوائد خل التفاح للشعر هو التغلب على جفاف فروة الرأس .

3- القضاء على قشرة الرأس
قشرة الرأس مشكلة شائعة غالبا ما نواجهها، خاصة عندما نقوم بالكثير من الأنشطة في الخارج، مع أشعة الشمس المباشرة على الرأس، حيث تظهر قشرة الرأس بسبب الأوساخ التي تتراكم على فروة الرأس، وأنواع الشامبو الغير جيدة، أو بسبب عامل الإجهاد، والتفاح يحتوى على ألياف تدعى بيروس مالوس ” pyrus malus “، وهذا النوع من الألياف يمكن أن يكون بمثابة موازنة لمستويات الرقم الهيدروجيني في الشعر، ويساعد على تنظيف الأوساخ من فروة الرأس بحيث يمكنها أن تكون خالية تماما من القشرة، ولمعرفة كيفية إزالة القشرة باستخدام  التفاح، فيمكنك تطبيق عصير التفاح على الفور على فروة رأسك، ثم تقوم بغسله فيما بعد .

4- زيادة طول الشعر
هل كنت تبحث عن طرق لعلاج شعرك لفترة طويلة ؟، فالشعر الطويل هو غالبا حلم كثير من الناس، والشعر خاصة بالنسبة للنساء هو أهم المظاهر الرئيسية، وإذا كنت تريد أن يكون شعرك طويل، فربما يجب أن تقوم بالمزيد من الرعاية للحصول على ذلك، ولكننا نكون مشغولين في بعض الأحيان مما يجعلنا ننسى تقديم الرعاية لشعرنا، كما أن التكلفة للرعاية بالشعر ليست صغيرة .

لذا هل فكرت في استخدام التفاح لرعاية شعرك ؟، فالعناصر الغذائية في التفاح يمكن أن تبقي شعرك صحي وخالي من المشاكل المختلفة، ويمكنك استخدام قناع الشعر المكون من التفاح كطريقة لتليين الشعر وتطويله، ويكون هذا عن طريق استخدام قشر التفاح كقناع على شعرك، فلا شك في أن فوائد قشر التفاح للعناية بالشعر كبيرة جدا .

5- يوفر المزيد من السواد والتألق للشعر
بالإضافة إلى وجود مشاكل الشعر المختلفة مثل جفاف فروة الرأس وقشرة الشعر، التي تسببها الآثار السيئة لأشعة الشمس، فإنها تستطيع أن تسبب أيضا انطفاء لون الشعر، وذلك بسبب نشاط الجذور الحرة التي تظهر بسبب الأنشطة اليومية التي نقوم بها، لذا فإن التفاح يمكن أن يعطي العناية بالشعر حتى تتمكني من الحصول على الوهج الطبيعي والتألق مرة أخرى، وطريقة استخدام التفاح لمنح الشعر التألق يتم عن طريق هرسه وتطبيقه على الشعر .

6- إزالة شيب الشعر ومنع ظهوره
ظهور الشيب في الشعر يمكن أن يظهر في أي سن، حيث أنه ليس مقصورا فقط على كبار السن، فالجيل الأصغر سنا يمكن أن يظهر لديه الشعر الرمادي مختلطا بالشعر الأسود، وهذا بالتأكيد سيكون مظهر مزعج للغاية تجعلنا نصبح غير واثقين من أنفسنا، وهناك عوامل مختلفة يمكن أن تكون السبب في ظهور الشعر الأبيض، وتشمل هذه العوامل عدم توفر صحة فروة الرأس، وسوء التغذية، والإجهاد، وللتخلص من هذه المشكلة يمكنك هرس التفاح، وتطبيقه على شعرك، فمحتوى البوليفينول في التفاح يؤدي إلى تحسن صحة الشعر وتوفير اللون الأسود له .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *