السيرة الذاتية لتهامة بيرقدار سفيرة النوايا الحسنة

الإعلامية السورية تهامة بيرقدار ، إعلامية عربية  تحب الحياة وتحترم الإنسانية ، وتُحاول أن تُقدم كُل ماهو مفيد لبني الإنسان ، مما جعلها تستحق منصب سفيرة الأمم المُتحدة للنوايا الحسنة .

نشأة تهامة بيرقدار
تهامة بيرقدار من بيت سوري مُتواضع ، تربت علي حُب الخير ومُساعدة الناس ، والوقوف بجانب المظلومين ، وتعاونت مع عائلتها في القيام بالأعمال الإنسانية .

تهامة بيرقدار تُقيم بدولة الإمارات العربية المُتحدة ، وحصلت على بكالريوس في الإتيكيت والبروتكول من كلية لندن لندن للأعمال عام 2009، كما حصلت عام 2014 على بكالريوس في الإتصال الجماهيري والدراسات الإعلامية من الجامعة نفسها بالمملكة المُتحدة ، كما حصلت على ماجستير في الإتيكيت والبروتوكول من جامعة وودبريدج عام 2016 ، في الولايات المُتحدة الأمريكية ، كما درست أيضاً في كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات .

حياتها المهنية
شغلت تهامة بيرقدار عدة مناصب في الإتيكيت والبروتوكول في الكثير من المحطات التلفزيونية منذ عام 2007 ، حتى عام 2012 ، ومن هذه المحطات ، قناة أبو ظبي ، وقناة أنفينيتي ، وتلفزيون روتانا ، ومجموعة روتانا الإعلامية ، ومنذ عام 2015 تعمل إعلامية ومُنتجة برامج في تليفزيون الاّن ، وأيضاً عملت كمُدربة للإتيكيت والبروتوكول في قناة العربية لمدة 4 أشهر عام 2015 في الإمارات العربية ، كما عملت مُقدمة ومُنتجة أخبار في تلفزيون الأورينت عامي 2014 و2015 في الإمارات العربية المُتحدة .

أعمال تهامة التطوعية والإنسانية
تهامة شخصية تُحب الخير كثيراً ، وتسعى إلى  مساعدة الناس ، حيث لم تكتفي بكونها إعلامية ناجحة ، بل نجحت أيضاً في تسلق قلوب الناس من خلال أعمالها الخيرية ، وما تقدمه لهم من أعمال تفيض بالخير والمحبة ، حيث أنها تقدم يد العون لكل لاجيء سوري، وتسعى إلى رسم البسمة على وجوه الأطفال ، وتحاول تعويضهم عن مالاقوه من قسوة الهجرة والحروب .

نشطت تهامة بيرقدار في جولاتها الإنسانية ، حيث اشتهرت بكثرة زياراتها للمخيمات ، فما تكاد تفارق واحداً حتى تذهب لاّخر ، بدون الإنتساب لأى مؤسسة تطوعية ، وإنما تعتمد على ذاتها في المساعدات الإنسانية ،ولم تتوقف في عملها الإنساني عند حدود مخيمات اللاجئين السورين الموجوده في لبنان ، وإنما تخطت حدودها نحو المناطق السورية ، والأردنية ، والعراقية ، والتركية ، وبلدان أخرى.

لاتسعى حالياً لإنشاء جمعيات خيرية ، حيث ترى أنه ليس من المهم تأسيس الجمعيات ، ولكن الأهم القيام بالأعمال الخيرية من مُنطلق قيمتها العُليا ، ولكنها تسعى في الوقت ذاته لدعم الجمعيات والمؤسسات الرسمية ، التي تقوم بدورها في عمليات توزيع التبرعات على اللاجئين ، وتقديم المساعدات لهم .

حفل تنصيب تهامة سفيرة النوايا الحسنة للأمم المُتحدة
تم تنصيب تهامة بريقدار رسمياً بقلب سفيرة النوايا الحسنة من مُنظمة حقوق الإنسان ، التابعة للأمم المُتحدة ، وأفامت احتفال بهذه المُناسبة في فندق كمنسكي النخلة بدبي  ، وحضر الحفل العديد من الشخصيات الهامة ، وكان من بينهم  الشيخة فاطمة بن حشر اّل مكتوم ، والشيخة هند القاسمي ، والسفيرة الدكتورة رشا فيضي ، كما حضر الحفل أيضاً أمين عام هيئة الإغاثة السعودية  الأستاذ حسن شحبر ، والمُدير الإقليمى لهيئة الإغاثة الأستاذ عبد الكريم الموسى .

كما حضر الحفل بعض الشخصيات من إدارة الهلال الأحمر ، وبعض الشخصيات الهامة والكثير من الإعلامين والصحافين ، وقامت كل من الشيخة فاطمة بن حشر ، والشيخة هند القاسمي ، ورئيس هيئة الإغاثة السعودية بإلقاء كلمة في الحفل ، كما قامت تهامة بإلقاء كلمة بمناسبة تنصيبها سفيرة للنوايا الحسنة  ، وذكرت أهمية وضرورة الإهتمام بالأعمال الخيرية  ، وخاصة بالنسبة للاجئين الذين يعانون من صعوبة الحياة في المخيمات ، وقامت بعرض مجموعة من الفيديوهات المؤثرة لها في أثناء زياراتها لهذه المناطق .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *