طريقة عمل الكابتشينو

- -

الكابتشينو :– هو في الأصل عبارة عن إحدى المشروبات الساخنة ، و الشديدة الشهرة على مستوى العالم إذ كانت بدايته في إيطاليا ، و لكنه سرعان ما أتت عملية انتشاره نظراً لطعمه اللذيذ إلى بقية أنحاء العالم ، و من بينها الدول العربية ، و مشروب الكابتشينو مشروباً غنياً بالسعرات الحرارية ، و ذلك يرجع إلى ما يحتويه هذا المشروب من مكونات ، و التي يصل مقدار السعرات الحرارية بها إلى ما قدره حوالي 300 سعرة حرارية ، وجدير بالذكر أن كلمة كابتشينو أو كابوتشينو تعني في الأساس الكأس الصغيرة ، و سوف نقدم في هذا المقال طريقة عمل الكابتشينو اللذيذ بالحليب بالإضافة أيضاً لطريقة عمل مشروب الكابتشينو المغذي بالقشطة .

طريقة عمل  الكابتشينو

المكونات الواجب توافرها لعمل الكابتشينو بالحليب :- للقيام بعمل مشروب الكابتشينو اللذيذ بالحليب لابد من تحضير مجموعة من المكونات ، و التي تتلخص في الأتي ذكره :-
1- ما مقداره أربعة أكواب متوسط الحجم من الحليب السائل.
2- ما مقداره أربعة ملاعق كبيرة الحجم من القهوة البودر سريعة الإعداد.
3- ما مقداره أربعة ملاعق كبيرة الحجم من السكر الأبيض .
4- ما مقداره 1/2 كوب متوسط الحجم من المياه الفاترة .

5- للتزيين :- ما مقداره رشة بسيطة من القرفة  الناعمة أو الشوكولاتة المبشورة  .

كيفية إعداد مشروب الكابتشينو اللذيذ بالحليب :- للقيام بإعداد مشروب مشروب الكابتشينو اللذيذ بالحليب يجب إتباع الخطوات التالية :-

1- إحضار وعاء مناسب ، و إضافة مقدار الحليب السائل ، و من ثم وضعه على النار على أن تكون هادئة الدرجة ، و تركه على النار مع مراعاة عدم وصوله لدرجة الغليان .

2- يضاف مقدار القهوة البودر السريعة الإعداد ، و مقدار السكر الأبيض داخل وعاء الخلاط الكهربائي ، و من ثم إضافة مقدار المياه الفاترة ، و تشغيل الخلاط إلى أن تختلط جميع المكونات مع بعضهما البعض ، و يتشكل خليطاً رغوياً.

3- يتم تحضير الأكواب الخاصة بالتقديم ، و يضاف في كل كوب ما مقداره واحد ملعقة كبيرة الحجم من مزيج القهوة ، و السكر السابق إعداده.

4- يصب الحليب الساخن على مزيج القهوة ، و تزين عن طريق القيام برش القرفة الناعمة على الوجه أو رش الشيكولاتة المبشورة ، و ذلك وفقاً للرغبة .

طريقة عمل مشروب الكابتشينو بالقشطة
المكونات الواجب توافرها لعمل مشروب الكابتشينو بالقشطة:-
للقيام بعمل مشروب الكابتشينو المغذي بالقشطة لابد من تحضير مجموعة من المكونات ، و التي تتلخص في الأتي ذكره :-
1- ما مقداره اثنان  ملعقة كبيرة الحجم من القهوة البودر سريعة الإعداد.
2- ما مقداره أربعة ملاعق كبيرة الحجم من اللبن البودر أي نوع على حسب رغبة المتناول.
4- ما مقداره 1 كوب متوسط الحجم من القشطة البلدي أو المعلبات أو ما يتم تجميعه من وش اللبن السائل.
5- ما مقداره 2 ملعقة كبيرة الحجم من السكر الأبيض.
6- ما مقداره 2 كوب متوسط الحجم من المياه الساخنة ، و ليست مغلية.

كيفية إعداد مشروب الكابتشينو المغذي بالقشطة :- للقيام بإعداد مشروب مشروب الكابتشينو المغذي بالقشطة ، و الذي يتميز باحتوائه على العديد من العناصر ، و المواد الغذائية المفيدة للجسم بشكل عام يجب إتباع الخطوات التالية :-
1- في وعاء مناسب يتم القيام بوضع المكونات التالية “مقدار اللبن البودر بالإضافة إلى مقدار القهوة البودر سريعة الإعداد ، علاوة أيضاً على مقدار المياه الساخنة” ، و المزج الجيد لجميع المكونات إلى أن يتم التأكد من امتزاجهما بصورة جيدة .

2- يتم إضافة المزيج السابق إعداده مع مقدار السكر الأبيض داخل وعاء الخلاط الكهربائي مع تشغيل الخلاط إلى أن تختلط جميع المكونات بشكلاً جيداً.

3- تضاف مقدار القشطة وفقاً للنوع المستخدم في المشروب داخل وعاء الخلاط الكهربائي مع القيام بتشغيله للمرة الثانية ، و ذلك إلى أن يتم الحصول على مزيج متجانس بصورة جيدة.

4- يصب مشروب الكابتشينو بالقشطة داخل أكواب التقديم مع تزيينه على حسب الرغبة ، و يتم تقديمه للمتناول ، و هو ساخناً .

نصائح لتقديم مشروب الكابتشينو اللذيذ سواء كان بالقشطة أو بالحليب :- هناك مجموعة من الطرق من الممكن القيام من خلالها بتقديم مشروب الكابتشينو بنوعيه المختلفين ، و من تلك الطرق :-
1- من الممكن القيام بتقديم مشروب الكابتشينو  بجانب قطع من الكيك أي نوع .

2- يمكن أيضاً تقديم الكابتشينو  بجانب قطع من التوست المحمص .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *