جامعة محمد بن راشد تقدم منح للطلاب والموظفين

أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب و العلوم الصحية عن إتاحة بعض المنح الدراسية خلال عام 2018م /2019م من أجل استقطاب الطلبة المتفوقين.

المنح المقدمة من جامعة محمد بن راشد للطلاب:
قامت جامعة محمد بن راشد للطب و العلوم الصحية بتقديم برنامجين للمنح الدراسية خلال عام 2018م /2019م من أجل تحقيق قيم العطاء و التطور التي تسعى لها الجامعة ، و أيضًا من أجل اكتشاف العقول المنيرة و جذب الطلاب المتفوقين ، و تقوم تلك المنح بتوفير الدعم المادي و المعنوي للطلبة خلال فترة دراستهم ، و يتمثل البرنامجين في الآتي:

أولًا: البرنامج الأول عبارة عن تقديم منحة دراسية في برنامج منح أطباء المستقبل ، و هذا البرنامج يقوم بإتاحة الفرصة للطلاب العشرة الأوائل على كل دفعة ، بالإضافة إلى فرصة الالتحاق ببرنامج بكالوريوس الطب و الجراحة و منح الطالب فرصة في الحصول على دعم و خصم على الرسوم الدراسية السنوية بنسبة تصل إلى 30%.

ثانيًا: البرنامج الثاني أو المنحة الثانية فهي عبارة عن الالتحاق في برنامج جود للمنح الدراسية ، و يقوم هذا البرنامج بإتاحة الفرصة للعشرة طلاب الأوائل من كل دفعة بأن تلتحق في برنامج “بكالوريوس الطب و الجراحة” بالإضافة إلى إمكانية توفير احتياجاتهم المادية ، و ذلك عن طريق منحهم خصم على الرسوم الدراسية السنوية بنسبة تصل إلى50%.

منح جامعة محمد بن راشد لموظفي الحكومة:
– تعتبر كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية أحد المؤسسات الأكاديمية الوطنية الكبرى المعتمدة في دولة الإمارات ، و التي تقوم بتوفير العديد من برامج الماجستير المُعترف بها عالميًا و المعتمدة من قبل الجهات المختصة في دولة الإمارات ، و تتميز برامج الماجستير التي تقدمها الكلية بتوافقها و تماشيها مع متطلبات و احتياجات موظفي حكومة دبي.

– قامت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ، من أجل توفير بعض المنح الدراسية لموظفي حكومة دبي للحصول على درجة الماجستير ، و ذلك لتطوير و تأهيل الكوادر البشرية العاملة في القطاع الحكومي بالإمارات ، و تطوير مهاراتهم الأساسية لربط النظريات المعرفية بالحياة العملية.

– و أكدت الكلية عن قيامها بتوفير عدد من المنح الدراسية بصورة سنوية للموظفين من أجل استكمال دراستهم و الحصول على درجة الماجستير وفقًا للبرامج و المواد المقررة في الكلية ، و قد قامت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بتصميم أربعة برامج للماجستير تناسب أعلى المعايير الأكاديمية في العالم و تم إطلاقها تحت عنوان “برامج حكومة المستقبل”.

– و تشمل البرامج المقدمة من كلية محمد بن راشد “الماجستير في إدارة الابتكار” ، و “الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة” ، و تلك البرامج عي الأولى من نوعها التي سوف يتم تدريسها باللغة العربية ، بالإضافة إلى برنامج “ماجستير في السياسات العامة” ، و برنامج “ماجستير الإدارة العامة”.

الأهداف العامة من تقديم المنح:
تسعى جامعة محمد بن راشد لتقديم العديد من المنح من أجل توفير أكبر إمكانية لتأهيل الكفاءات الوطنية ، و لتحقيق رؤية القيادة الإماراتية لحكومة المستقبل ، و العمل على التواصل مع شريحة أكبر من العاملين في القطاع الحكومي بالدولة ، و العمل على تجهيز و تمكين قادة المستقبل من مواجهة عراقيل العمل و التغلب عليها ، و العمل على توفير أكبر قدر من الفرص للموظفين ليصبحوا مسؤولين في القطاع الحكومي ، و حثهم على تبادل المعرفة و الاطلاع على أفضل الوسائل المحلية و العالمية لأداء العمل و هذا لتقوية المهارات الإدارية و القيادية في الدولة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

(1) Reader Comment

  1. تهاني
    2018-03-15 at 16:56

    السلام عليكم أشكركم على جهودكم الطيبة انا طالبة خريجة الثانوية بتقدير ممتاز ونسبة ٩٤٪؜ قدمت على الجامعات المصرية وجاني القبول لكني لم أستطيع إكمال الدراسة بسبب التكلفة العالية أرجو مساعدتي والسماح لي بالدراسة في جامعاتكم و ماهي طريقة التقديم بالمنحة الدراسية وشكرا لكم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *