اعراض وعلاج فقدان الشهية

- -

فقدان الشهية يؤثر على الصحة العامة، ويتسبب بسبب العادات السيئة في تناول الطعام لفقدان الشهية.
تهدف العلاجات لفقدان الشهية في تحسين الهضم وزيادة الشهية وتعزيز صحة الجسم عموما، أفضل جزء مع العلاجات هو مل ليس لديه أي آثار جانبية، وتكون فعالة جدا، فقط تحتاج إلى أخذها بانتظام على مدى فترة من الوقت لتحقيق نتائج.

بعض أعراض بارزة من فقدان الشهية هي كما يلي:
رفض لقبول الحد الأدنى من وزن الجسم
سيطر الخوف على الرغم من كونها تحت الوزن
الانسحاب الاجتماعي والاكتئاب
اضطراب النوم والتعب
النقص في التركيز والانتباه
مشاكل في التفاعل مع الناس
هاجس الأفكار من الطعام في واقع الأمر، الطعام نفسه
عدم وجود التصور الذاتي
اضطرابات متكررة في المزاج والشخصية والسلوك
تغلبوا على أهمية الكمال الجسدي والنظرة

وفقا لقسم الطب، مستشفى ماساتشوستس العام وكلية هارفارد الطبية في بوسطن، وفقدان الشهية هو أكثر انتشارا بين الفتيان والرجال.

العلاج المنتظم من فقدان الشهية يجمع بين كل من المستشفيات والعيادات الخارجية، في بعض الأحيان، هناك حالة شديدة من فقدان الشهية يؤدي إلى تفكك الجهاز، الذي يحتاج المستشفى على الفور.
ينبغي أن يستند العلاج على التنمية الشاملة للمريض بدلا من النظر فقط على الجانب من زيادة الوزن.

بعض العلاجات المحتملة في العلاج المنتظم هي كما يلي:
العلاج الجماعي
العلاج السلوكي المعرفي
العلاج الفردي
العلاج الأسري

علاج فقدان الشهية
التفاح
تناول تفاحة يوميا يحفز موجة من بروتين هضم الانزيمات المعروفة باسم البيبسين. وهذا مفيد في المساعدة على الهضم.

الزنجبيل
الزنجبيل ويوصى بصفة خاصة لفقدان الشهية لأنه يساعد على تعزيز الجوع. الزنجبيل تؤخذ مع الملح الصخري كل يوم، ويعمل بأعجوبة على اضطراب في المعدة.

العلاج عصير البرتقال
علاج سريع جدا وفعال هو العلاج البرتقالي. كل ما عليك القيام به هو أن يكون هناك كوب من عصير البرتقال بعد كل ساعتين على مدار اليوم. متابعة هذه لمدة 2-3 أيام، وسوف نرى أسوأ من الجهاز الهضمي الدخول في شكل حق. تذكر ان لا تأخذ أي شيء آخر بينهما. في الأساس، وهذه المنهجية تطهير النظام بدقة.

الليمون
الليمون يعمل إلى حد كبير بمثابة المطهر النظام. واحد الليمون تقلص في كوب من الماء الفاتر مع قليل من الملح، في حالة سكر في الصباح، يطهر الجهاز بدقة. إضافة بعض عصير الزنجبيل لجعله أكثر فعالية. نغمات الليمون فوق النظام.

الثوم
خذ 3-4 فصوص من الثوم يوميا في ما تشكل أي وقت مضى مثل الثوم الخام، والثوم في الحساء والثوم المغلي في الماء. الثوم يساعد في فقدان الشهية كما أنه يطهر النظام ويزيد من الجوع. أنه يساعد في إفراز العصارات أن يطهر الجهاز الهضمي.

الماء الدافئ
الماء هو العلاج الأساسي لمرض فقدان الشهية. ما لم الجهاز الهضمي لم تطهر، فإنك لن تشعر بالجوع ولن يشفى فقدان الشهية الخاص بك. لا ماء الخطوة الأولى. كمية من الماء الدافئ يطهر الجهاز الهضمي.

النعناع
هو فاتح الشهية الطبيعية. فقط 2 ملعقة عصير النعناع في الصباح يساعد على زيادة الجوع الخاص بك. في غضون أيام قليلة من توليه عصير النعناع، وسوف نرى تغييرا ملحوظا في العادة تناول الطعام الخاصة بك. وسوف تشعر أنك أكثر حنين للغذاء.

حلتيت
هذا هو العلاج والجدة. منذ أقدم العصور، فقد كان يعتقد أنه إذا كنت تأخذ قليل من حلتيت في ملعقة من السمن النقي، فإنه سيتم حل مشكلة فقدان الشهية.

الأناناس
خذ بضع قطع من الأناناس بانتظام على الفطور، وسوف تشعر شغف للأغذية على مدار اليوم.

فقدان الشهية هو مشكلة يمكن علاجها بسهولة. تحتاج إلى أن تأخذ اتباع نظام غذائي سليم وتطهير الجهاز الهضمي.
هذا يمكن القيام به بسهولة عن طريق اتخاذ واحد أو بعض العلاجات المذكورة أعلاه، النظام الغذائي الجيد يجب أن هو لقمة العيش بصحة جيدة.

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الالمانية العديد من العلاجات لفقدان الشهية وتشمل التفاح والزنجبيل وعصير البرتقال والليمون والثوم والعنب، والماء الدافئ، والنعناع، الخ
فقدان الشهية هي مشكلة شائعة وناشئة عن اضطراب الهضم المستمر ونتيجة لهذا، يعاني من فقدان الشهية، غير قادر على تناول الطعام واتباع نظام غذائي سليم، أيضا، هناك ضعف عام ومشاكل الأرق.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    ناجي الحداد
    2015-07-06 at 05:36

    السلام عليكم ورحمه الله انا ابلغ من العمر 34 عام واعاني من فقدان للشهيه اﻻكل فجئه خاصتا من اول يوم برمضان وتزدادد حالتي سوء يوميا بفقداني للشهيه لتناول الاكل فما هو الحل افيدوني باسرع علاج لها المشكله

  2. Abu Marwan
    Abu Marwan
    2015-10-30 at 21:52

    شكرا لك

  3. Avatar
    الطاهرالشيخ
    2018-06-03 at 12:46

    أعاني م ن فقدان الشهية منذ زمن بعيد .. احيانا بعد فترات بعيد أحس بحاجة إلى الاكل وفسرت هذه الحالة ربما تكون بسبب سكر وعملت تحاليل أني لست بصاب بداء السعر .. الوزن في تناقص منذا عامين

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *