انطلاق معرض الكويت للطيران 2018

تم الإعلان عن انطلاق فعاليات معرض الكويت للطيران لعام 2018م في دورته الأولى و التي سوف تستمر لمدة أربعة أيام خلال الفترة من 17 إلى20 يناير 2018م ، داخل مطار الكويت الدولي “المطار الأميري” ، تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح و بمشاركة أكثر من 125 شركة محلية و عالمية متخصصة في قطاعي الطيران المدني و العسكري.

أهداف معرض الكويت للطيران:
– من المقرر أن يقوم المعرض بجذب أكثر من 125 شركة محلية و عالمية متخصصة في قطاعي الطيران المدني و العسكري ، كما سيضم الكثير من الطائرات التجارية و طائرات رجال الأعمال و الإسعافات الجوية و المروحيات و جميع ما يخص صناعة الطائرات من المحركات و أجهزة الملاحة.

– سيساهم المعرض في زيادة فرص الأعمال المتعلقة بمجال الطيران المدني و الدفاعي و التجاري في المنطقة ، كما سوف ينطلق المعرض بشكل متميز و استثنائي من أجل إتاحة الفرصة لإجراء الاجتماعات بين الشخصيات المهمة و الوفود أصحاب المستويات العليا من المستثمرين و الموردين لإبرام الصفقات.

– يعتبر المعرض هو الفرصة الحقيقية للاستفادة من خبرات العلماء و الاطلاع على أحدث التكنولوجيات في مجال الطيران ، و يقوم المعرض بمنح الشركات المشاركة فيه الفرصة لتقديم أبرز منتجاتها و عرض أفضل خدماتها في الصناعات الدفاعية و الجوية و التجارية و أيضًا مستلزمات المطارات الحديثة التي تهدف لخدمة المسافرين و تقديم أفضل التسهيلات المطلوبة و أحدث وسائل الرفاهية.

– يمكن تحديد الهدف الأساسي من معرض الكويت للطيران و هو المشاركة و الدخول كمنافس أساسي في سوق الطيران بالمنطقة ، فسوف تقوم الشركات الكويتية بعرض مشاريعها و خططها المتعلقة بمجال الطيران و التي تم طرحها في خطة الكويت 2035م “كويت جديدة” ، لتشجيع شركات الطيران العالمية و الشركات المقدمة لخدمات الطيران في المعرض على الاستثمار في مجال الطيران في الكويت.

فاعليات المعرض:
سعت اللجنة المنظمة لمعرض الكويت للطيران 2018م إلى توفير العديد من الإمكانيات اللازمة لإظهار المعرض بصورة حضارية تناسب كافة الأذواق العالمية و اهتمت المنظمة بجميع الاستعدادات و التفاصيل المتعلقة بالمعرض ، كما قامت بإضافة العديد من الفعاليات منها العروض الجوية و التي سوف تستمر لمدة 4 أيام ، كما سيتم عقد محاضرات خاصة بالشركات المشاركة.

و من المتوقع أن يكون المعرض مزدحمًا خلال دورته الأولى ، لأن الكويت من أكثر الدول التي يتوافر بها مقومات صناعة الطيران و التي تساهم في نجاح الفعاليات على المستوى الدولي ، كما أن للكويت مكانة رائدة في مجال الطيران التجاري في منطقة الشرق الأوسط.

و هذا الأمر سيجعل من الكويت منصة لتبادل المعلومات و الخبرات و الدروس المكتسبة المتعلقة بالمشاريع الإقليمية التي يتم تنفيذها في العديد من المناطق ، و كذلك فإنها فرصة لابتكار مشاريع ذات مصلحة مشتركة مع المناطق المتجاورة في المجالات المختلفة مثل إدارة تدفق الحركة الجوية ، و التخطيط للطوارئ ، و البحث و الإنقاذ.

حركة الطيران في الشرق الأوسط:
قامت منظمة الطيران العالمية IATA بعمل بعض الأبحاث التي أكدت على أن منطقة الشرق الأوسط تمكنت من تحقيق أقوى نسبة نمو على مستوى العالم في حركة الطيران و ذلك للمرة الخامسة على التوالي ، مما يؤكد على أن مستقبل الطيران في الشرق الأوسط يدعو للتفاؤل خاصة في دول الخليج ، كما أكدت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات أن منطقة الخليج العربي أصبحت أحد المراكز الهامة لشركات الطيران في العالم.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *