الفوائد الصحية للتين أثناء الحمل

التين هو من أكثر الفواكه الصحية في العالم ، و التي هي عالية في المواد الغذائية ، و لذيذة ، و أوصت بشدة للأم الحامل . المرحلة المبكرة أو الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل هي اللحظة الأكثر أهمية للأم ، في حين أن مرض الصباح لا يزال في أسوأ حالة ، و خطر النزيف لا يزال أيضا عالي ، فإن الأم الحامل لا تزال بحاجة للتأكد من الحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة لتطوير المراحل الأولى من الجنين .

و مع ذلك ، وجدت بعض الأمهات أنه من الصعب متابعة برنامجهم الغذائي اليومي بسبب حالة مرض الصباح . و لحسن الحظ ، أن التين يمكن أن يساعدك على التغلب على مرض الصباح ، و ذلك بجانب توفير جميع العناصر الغذائية اللازمة لطفلك المتنامي . و فيما يلي الفوائد الصحية من التين أثناء الحمل :

1- تعزيز كمية الكالسيوم : التين غني بالكالسيوم . الكالسيوم بالغ الأهمية لتطوير عظام وأسنان الجنين ، و هو ضروري للأم أيضا للحفاظ على قوة العظام أثناء و بعد الحمل .

2- توفير المعادن المطلوبة: وبالمقارنة مع أي من الفواكه أو الخضروات الأخرى ، فإن المعادن الموجودة في التين مرتفع نسبيا . نقص الفيتامينات و المعادن يمكن أن يسبب حالة خطيرة في نمو الجنين . أسوأ حالة هو أن الطفل قد يولد مع عيب خلقي .

3- تحسين الهضم: بالإضافة إلى أن التين فاكهة غنية بالألياف ، يحتوي أيضا على انزيم خاص يعرف باسم انزيم بروتيوليتيك ، يمكن أن يساعد الأم الحامل التعامل مع مشاكل الجهاز الهضمي .

4- النظام الغذائي الصحي أثناء الحمل: قد يكون فرط الشهية مشكلة أثناء الحمل . إذا لم تتمكن الأم من السيطرة على هذه الحالة ، يمكن أن يتعرض كلا من الأم و الطفل الذي لم يولد بعد إلى السمنة ، و هي حالة قد تسبب مشكلة خطيرة أثناء عملية الولادة . التين معروف جيدا باعتباره واحد من تلك الفاكهة التي هي عالية في القلوية ، حل طبيعي للسيطرة على فرط الشهية ، و جعل الأم تتبع برنامج غذائي صحي .

5- مصدر مرتفع من أوميغا 3 النباتي وحمض الفوليك لتنمية الجنين: كلا من الأوميغا 3 و حمض الفوليك ضروريان جدا لتطوير دماغ الجنين ، و خاصة في المراحل المبكرة من الحمل .

6- الحفاظ على صحة و جمال البشرة أثناء الحمل: صحيح أنه أثناء الحمل ، لا تفقد الأم جمال جمالها فحسب ، بل يجب أن تعاني بعض الأمهات من بعض التصبغات القبيحة التي تعرف أيضا بأمراض الحمل . التين يحتوي على مادة كيميائية سرية تسمى بسورالينز ، و هي جيدة لعلاج تصبغ الجلد .

7- طريقة لذيذة للتخلص من مرض الصباح: مرض الصباح هو المشكلة الأسوأ خلال المرحلة المبكرة من الحمل . في بعض الأحيان لا يمكن تجنبه ، وهذه الحالة يمكن أن تمنع الأم من توفير ما يكفي من العناصر الغذائية لطفلها الذي لم يولد بعد . و يمكن أن يساعد تناول التين الذي يحتوي على فيتامين B6 الأم على الحد من أسوأ حالات المرض الصباحي .

8- السيطرة على ضغط الدم: التين غني جدا بالبوتاسيوم ، و هو جيد جدا لمساعدة الأم على السيطرة على ضغط الدم ، و الكولسترول أيضا ، و من ثم الوقاية من خطر تسمم الحمل أيضا .

9- غني بالألياف الغذائية: نظرا لمحتوى التين العالي من الألياف الغذائية ، يعد أفضل و أسرع حل للتعامل مع مشكلة الإمساك ، التي هي من أكثر مشاكل الحمل شيوعا .

10- تحسين امتصاص الحديد في الجسم: التين هو أيضا غني بفيتامين C ، و الوظيفة الرئيسية لفيتامين C هو مساعدة امتصاص الحديد . الحديد مهم جدا لمساعدة الأمهات على الحد من خطر الإصابة بفقر الدم ، و هي حالةقد تؤثر سلبا على كلا من الأم و الجنين .

11- مصدر طبيعي للسكر: على الرغم من أن الكثير من السكر يمكن أن يكون خطرا على الأم الحامل ، و لكن السكر الطبيعي الموجود في التين صحي لتلبية حاجة الجلوكوز في نظام الجسم .

12- مصدر المغذيات الرئيسية: التأكد من أن الأم الحامل حصلت على ما يكفي من العناصر الغذائية أمر ضروري . المواد الغذائية بما فيه الكفاية في الجسم تساعد الأمهات على الحفاظ على صحتهم أثناء و بعد الحمل أيضا . التين يعد مصدر جيد جدا للحصول على الكثير من هذه المغذيات الضرورية .

الآثار الجانبية من تناول التين أثناء الحمل :
التين فاكهة آمنة جدا و مغذية جدا أثناء الحمل ، و لكن يمكن أن يسبب الإفراط في تناول التين بعض الآثار الجانبية ، و التي قد تشمل :

– يعتبر رد الفعل التحسسي واحدا من تلك الحالات التي لا يمكن التنبؤ بها . إذا لم يكن لدى الأم تاريخ من الحساسية من التين  من قبل ، فإن التغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل يمكن أن تثير رد فعل الحساسية فقط عن طريق تناول التين ببساطة .

– قد يكون السورالين جيد للتعامل مع تصبغ الجلد خلال فترة الحمل . و مع ذلك ، في بعض الحالات ، إذا دخل الكثير من السورالين جسمك يمكن أن يسبب حالة الجلد خطيرة المعروف باسم التهاب الجلد الضوئي .

– كما ذكر أعلى أن من الفوائد الصحية للتين أثناء الحمل السيطرة على ضغط الدم ، و لكن إذا استهلكت الكثير يمكن أن يحدث عكس ذلك ، يمكن التين خفض مستوى الجلوكوز في الدم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *