5 فوائد مذهلة لأوراق فاكهة القشطة

فاكهة القشطة أو كما تسمى ” التفاح السكري “، هي نوع من الفاكهة التي تتوفر لموسم قصير ( يمتد من شهر أغسطس إلى شهر أكتوبر )، وهي واحدة من أكثر الفواكه المرغوبة في الهند، وهي مكونة من الخارج من قشرة خضراء صلبة والتي تعد غير صالحة للأكل، أما اللحم الداخلي الحلو ذو اللون الأبيض الذي يظهرعند فتح السطح الخارجي لها فهو الشيء الصالح للأكل فيها .

5 فوائد مذهلة لأوراق فاكهة القشطة
في حين أن فاكهة القشطة لها العديد من الفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى، مثل كونها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، والمعادن الهامة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم، فقد تم اكتشاف أن أوراقها كذلك مغذية إلى حد كبير، ولها العديد من المزايا الصحية الثمينة وخاصة في مجال طب الأيورفيدا .

وغالبا ما تستخدم الأوراق للأغراض الطبية، وذلك بسبب قدرتها على الشفاء السريع، حيث يمكن تطبيقها مباشرة على الجلد أو يمكن استخدامها ضمن عدد من المكونات الأخرى، ويعتقد أن غلي الأوراق واستهلاكها مفيد جدا، وهنا يوضح خبير طب الأيورفيدا ” إحدى فروع الطب التقليدي أو الطب البديل ” الدكتور بي إن سينها، الفوائد التالية لأوراق فاكهة القشطة :

1- تنظم السكر في الجسم
إن أوراق فاكهة القشطة مليئة بالألياف، لذا فمن المعروف عن هذه الأوراق قدرتها الكبيرة في إبطاء امتصاص السكر في الجسم، وبالتالي فإنها تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم في صورة طبيعية، فإن هضم الألياف ببطء على مدى فترة من الوقت، يؤدي إلى منع حدوث طفرات مفاجئة في مستويات السكر في الدم، وبالتالي يساعد في تعزيز عمل الجهاز الهضمي بشكل جيد، وطريقة استخدام أوراق فاكهة القشطة لهذا الغرض، تكون عن طريق أخذ من 2 إلى 3 أوراق منها وغليها مع مقدار من الماء، ثم شرب هذا الخليط كل صباح للحصول على أفضل النتائج .

2- تمنع ظهور الشيخوخة على الجلد
أوراق فاكهة القشطة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على حماية بشرتك من التلف الذي تسببه أشعة الشمس الضارة، وتعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة في خلايا الجلد، لذا فإن شاي الأعشاب المصنوع من أوراق فاكهة القشطة، يمكن أن يؤخذ مرة واحدة في اليوم لضمان الفوائد المثلى للبشرة .

3- تحافظ على صحة القلب
من المعروف أن البوتاسيوم والمغنيسيوم الموجودان بكميات عالية في أوراق فاكهة القشطة، يعملان على توفير الراحة لعضلات القلب، وبالتالي يساعدان في الوقاية من مخاطر السكتات الدماغية وأمراض القلب المختلفة .

4- تمد الجسم بالقوة والطاقة
عندما تقوم بغلي أوراق فاكهة القشطة في نصف كوب من الماء، وتشرب هذا الخليط كل صباح، فإنه يساعدك في المحافظة على معدل الأيض ومستويات الطاقة الخاصة بك طوال اليوم بصورة جيدة، كما أنه يساعد جسمك في التخلص الكامل من السموم، ويشعرك بالنشاط والقوة .

5- تعالج الجروح
إن عمل عصير من أوراق فاكهة القشطة، والتي يمكن تطبيقها على الجروح مباشرة، تساعد على سرعة شفاء هذه الجروح، كما أن هذا العصير يكون لديه خصائص مضادة للالتهابات، ويكون له تأثير مهدئ كذلك .

إن أوراق فاكهة القشطة عبارة عن مخزن من الفوائد، لذلك عندما تقوم بتطبيقها أو استهلاكها بشكل صحيح، فإنها يمكن أن تفعل العجائب لصحتك، لذلك لا تقم برمي هذه الأوراق بعيدا أبدا .

الخطوط العريضة
إن أوراق فاكهة القشطة تعمل على تقديم عدد كبير من الفوائد الصحية لك، ففي الواقع إنه على مرور مئات السنين، قام العديد من المعالجين التقليدين في مختلف دول العالم بالاعتماد على أوراق فاكهة القشطة في التعامل مع العديد من الشكاوى الصحية، وأحيانا المشاكل المتعلقة بالجمال، حيث أنهم كانوا يقومون في بعض الأحيان بتجفيف أوراق فاكهة القشطة وإضافة الماء المغلي عليها لصنع الشاي الذي كان يستخدم كشراب، أو كانوا يستخدمونه موضعيا، وهناك حالات أخرى كانوا يقومون فيها بقص الأوراق وتسخينها، ومن ثم تطبيقها مباشرة على المناطق التي بها المشكلة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *