الرئيس الامريكي الراحل جيرالد فورد

الرئيس الأمريكي الراحل جيرالد فورد هو الرئيس الأمريكي الأول الذي استطاع أن يتولى حكم الولايات المتحدة الأمريكية بدون انتخابات تذكر حيث قد تولى الراحل جيرالد فورد مقاليد الحكم في أمريكا وقد تولى الحكم في البلاد خلال عام 1974 وحتى عام 1977 وقد تقلد جيرالد العديد من المناصب داخل الولايات المتحدة الأمريكية حتى وصل لرأس السلطة في الولايات المتحدة الأمريكية.

معلومات عن الرئيس الأمريكي جيرالد فورد :
1- اسمه الحقيقي هو ليسلي لينش.

2- ولد في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1913 في ولاية نبراسكا.

3-  انفصلت والدته عن والده وهو لم يتجاوز شهور ولكن عندما بلغ من العمر العامين والنصف تزوجت والدته مرة أخرى وقد اخذ اسمه الجديد عن زوج والدته جيرالد فور.

4-  لم يعرف أن والده الحقيقي موجود وعلى قيد الحياة حتى بلغ من العمر 17 عاما وقد تودد لوالده حتى توفي خلال عام 1941 .

5-  تزوج جيرالد فورد من عارضة أزياء أمريكية ولديه منها أربعة أبناء، كان هو كابتن فريق كرة القدم في المدرسة الخاصة به حيث عرف طوال سنوات دراسته عشقة الكبير لرياضة كرة القدم.

6-  درس جيرالد فورد كل من الاقتصاد وكذلك الحقوق وقد عمل بالمحاماة بعد أن تخرج من الكلية خلال عام 1941 .

7-  وقد ظهرت عليه الميول السياسية الخاصة به خلال فترة دراسته في كلية الحقوق.

8-  تزعم مطالب الطلاب بحياد أمريكا وعدم تدخلها في الحرب العالمية الثانية.

مناصب سياسية هامة في تاريخ جيرالد فورد :
تمكن الرئيس الأمريكي الراحل جيرالد فورد من تقلد العديد من المناصب السياسية الهامة على مدار تاريخه والتي بينها :
1-  كان جيرالد فورد هو عضو مجلس النواب بالولايات المتحدة الأمريكية عن ولاية ميشيغان وكان العضو المختص في اللجنة التي عملت على التحقيق في مقتل الرئيس الأمريكي الراحل أيضا جون كنيدي.

2-  تمكن من أن يصبح رئيس الأقلية فيما بعد داخل مجلس النواب الأمريكي.

3-  تمكن من أن يتقلد منصب نائب الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون بين عامي 1973 حتى عام 1974 وقد تم التصويت من أغلبية البرلمان على ذلك القرار ليصبح جيرالد بعد ساعة واحدة فقط من قرار نيكسون هو نائب الرئيس.

 قصة تحوله من نائب للرئيس للرئيس الفعلي لأمريكا :
عقب الفضيحة الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية وهي فضيحة وتور غيت استقال الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون من منصبه ليصبح جيرالد هو الشخص الوحيد المناسب لذلك المنصب وعلى الفور فقد تم وضع جيرالد في منصب الرئيس بدون انتخابات ليقوم مجلس الشيوخ على الفور بالعمل على انتخاب نائب له وقد تم العمل على انتخاب نيلسون روكفلر.

حياة جيرالد فورد بعد ترك رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية :
لم تتوقف النشاطات التي يقوم بها جيرالد فورد بعد تركه لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية فقد قام بالأتي بعد تركة للرئاسة .

1-  عمل على أنشاء معهد جيرالد فورد للسياسة العامة خلال عام 1977 .
2-  عمل على الانضمام إلى المعهد الخاص بالمشاريع الأمريكية خلال عام 1980 .
3- عمل على أفتتاح المكتبة التي تحمل اسمه داخل جامعة ميشغيان خلال عام 1981 .

كان الرئيس الراحل يعاني من العديد من السكتات الدماغية والتي كانت طفيفة جدا وعن وفاته فقد توفى الرئيس الراحل جيرالد فورد يوم السادس والعشرون من شهر ديسمبر لعام 2006 في منزله الكائن بولاية كاليفورنيا على خلفية إصابته بمرض تصلب الشرايين ونظرا لكونه رئيس أمريكي سابق فقد تم العمل على إقامة جنازة رسمية له تليق بمكانته يوم الثاني من يناير لعام 2007 وقد تمكن خلال حياته من الحصول على العديد من الجوائز نظير ما قدمه للمجتمع الأمريكي خلال فترة توليه وما بعدها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *