افضل مطويات عن الصداقه

الصداقة من الممكن أن تكون كلمة صغيرة في محتواها ولكن في المعنى فلها معاني كبيرة جدا حيث أن الصداقة أو الصداقة الحقيقة هي أحسن وأفضل شيء في الوجود فالصداقة الحقيقية لا يوجد بها زيف أو خداع أو غش ويوجد بها فقد الحب والوفاء والتفاني في حب الأصدقاء والصداقة وجه من أوجه الحب الذي لا يتغير مع مرور الزمان أو من خلال المواقف فالصديق الحقيقي لا يغيره الزمان أو المكان.

قيمة الصديق الحقيقي :
لكي نطلق على الصديق بأنه صديق حقيقي لابد أن تتوفر به العديد من الصفات الهامة والأساسية والتي من بينها ما يلي :

1-  الصديق الحقيقي هو الذي يساعد في فعل أي أمر من أجلك.
2-  كما أن الصديق كي يكون صديق حقيقي ووفي لابد أن يتمني لكم ما يتمناه لنفسه.
3-  الصديق هو من يحبك في الله بدون الحاجة إلى مصلحة أو غرض شخصي من خلفكم.
4-  الصديق الحقيقي هو الذي يلازمك في جميع الأوقات في السراء وفي الضراء وفي الأحزان قبل الفرح.
5-  كما أن الصديق الحقيقي هو من يظل بجانبك حتى وإن رحل  عنك الجميع.
6-  الصديق من يسامح جميع الأخطاء التي تقوم بها ويغفر لكم ما أقدمتم عليه من أفعال من الممكن أن تغضبه ساعة الغضب.
7-  الصديق الحقيقي هو من يرى الأخطاء الخاصة بكم ولا زال يقدركم.
8-  الصديق الحقيقي هو من يشعر بكم بدون أن تحكي له ما يدور في بالكم على الإطلاق.


 قيمة الصداقة في حياة الإنسان :
الصداقة واحدة من القيم الإنسانية التي يهتم بها الجميع فقد خلقنا الله جميعا لكي نعمر في الأرض ولكن هذا الأمر لن يكون إلا من خلال التعاون من قبل البشر مع بعضهم البعض فالصديق الحقيقي هو أخ ووطن للجميع والصديق الحقيقي سوف نجده إنسان مستقر في حياته كما سنجده يشعر بالتفاؤل والراحة في حياته ولا يكن مشاعر الكره للآخرين كما أن الأصدقاء لابد أن يتعاونوا مع بعضهم البعض خلال فترات حياتهم من الدراسة والعمل وجميع فترات الحياة المختلفة.


كيفية اختيار الأصدقاء الحقيقيين :
منذ مولد الإنسان وحتى تعامله مع الآخرين يقابل العديد من أنواع البشر من بينهم الجيران والأهل والأصدقاء ويبحث كل منا على الصديق المناسب بين الأهل والجيران حيث أن الإنسان يسعى دائما للتقرب لمن هو شبيه له ولا يختلف عنه في الطباع أو الصفات ويعد بالأمر الصعب خاصة على النطاق الضيق الذي كان يحكم المجتمعات.

أما اليوم وبعد كثرة تواجد وسائل التواصل الاجتماعي فمن الممكن أن يبحث الإنسان على العديد من الأصدقاء الحقيقيين فلابد أن ينتقي الإنسان الأصدقاء من خلال المجتمع الذي يعيش به حيث أن الأصدقاء يتوقف عليهم العديد من الأشياء الهامة والتي من بينها تحديد المستقبل فكن دائما على صواب في اختيار الأصدقاء.


فضل المطويات عن الصداقة :
ان المطويات لها العديد من الفضل في انتشار القيم التي بناء عليها يتم اختيار الأصدقاء فلابد من نشر تلك القيم بين الأطفال على وجه الخصوص كي يحسنوا اختيار أصدقاؤهم مع ضرورة أن تعمل على أختيار الصديق الذي يعمل على توفير النصيحة والإرشاد لكم ولابد من البعد كل البعد عن الصداقة التي تقوم على المصلحة فلن تجني من خلفها إلا التعب في الحياة.

ولابد من اختيار الصديق الذي يعمل على علاج العيوب الخاصة بكم ولا يكون الصديق الذي ينتهز نقاط الضعف الخاصة بكم لابد من البعد عن الصديق الكاذب حتى لا تقع في العديد من المشاكل التي يسببها لمن حوله فإن الصديق يعرف من خلال صديقه ومن المتوقع أن تصبح كاذب مثله أو يؤخذ عنك أنك كاذب مثل صديقك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *