10 فوائد لتناول بياض البيض يوميا

يعتبر البيض من أفضل مصادر البروتين المتاحة ، وبعيدا عن البروتين فالبيض يحتوي على 81 من الفيتامينات والمعادن المختلفة ، كما يحتوي على بعض المغذيات المصغرة مثل الكولين ، اللوتين و الزياكسانثين .

ويعد بياض البيض من الأطعمة متعددة الإستخدامات ويمكن طهيها بطرق مختلفة ، كما أن بياض البيض تحديدا يقدم العديد من المنافع الصحية ، لذلك ينبغي إضافته بإنتظام إلى النظام الغذائي ، فيحتوى على ما يعادل نصف كمية البروتين الموجود في البيض الكاملة .

كما أن بياض البيض أيضا مصدر جيد للريبوفلان والسللينيوم ، ويحتوي على 54 مجم من البوتاسيوم ، 55 مجم من الصوديوم ، وهو غذاء منخفض السعرات الحرارية فيحتوي على 17 سعرة حرارية فقط ولا يحتوي على أي دهون مشبعة أو كوليسترول .

بالإضافة إلى ذلك بياض البيض مناسب لجميع الأشخاص ، بما فيهم مرضى السكري  والذين يعانون من أمراض القلب ، فلا يحتوي على الطعم الجيد فقط ، بل أنه غني بالعناصر الغذائية أيضا .

المنافع الصحية لتناول بياض البيض يوميا :
1- يساعد على الحمل الصحي : فبياض بيضة واحدة يعادل 4 جم من البروتين ، والمرأة الحامل التي تستهلكه خلال فترة الحمل يكون لديها طاقة ولا تشعر بالتعب كالمعتاد ، كما يساعد على حماية الجنين من الولادة المبكرة أو نقص الوزن الطبيعي عند الولادة .

2- يعزز الشعور بالشبع : إن الحصول على بيضة كاملة مسلوقة على الفطور ، يساعد المعدة على الشبع حتى وقت الغداء ، لأنها تحتوى على نسبة عالية من البروتين ، مما يعطي الشعور بالشبع وعدم تناول وجبات زائدة أو الرغبة في تناول أطعمة غير صحية .

3- بناء العضلات : يعد البروتين من العناصر الضرورية لبناء عضلات قوية ، ويمكن الحصول عليه عن طريق تناول بياض البيض ، وإذا كنت شخص يمارس الرياضة بإنتظام ، إذن ينبغي تناول بياض البيض بعد التمرين لأنه يعمل على زيادة الكتلة العضلية .

4- جيد للأعصاب ووظائف الدماغ : يحتوي بياض البيض على الكولين ، المغذيات المصغرة ، التي تساعد في عملية المثيلة ، التي تستهدف إنتاج DNA ، وبياض البيض يدعم الأعصاب ووظائف الدماغ ويساعد على تنقية الجسم من السموم .

5- يحتوي على الفيتامينات : يحتوي بياض البيض على كمية هائلة من الريبوفلان ، الضروري لمنع بعض الحالات مثل إعتام عدسة العين والصداع النصفي ، كما يساعد على الوقاية من النوبة القلبية ، الخرف ومشاكل العظام .

6- خالي من الكوليسترول : يحتوي بياض البيض على صفر من الكوليسترول ، فإذا كنت ترغب في إنقاص وزنك أضف الكثير من بياض البيض إلى نظامك الغذائي ، وأكد الخبراء على أن بياض البيض يعتبر حلا غذائيا لكثير من المشاكل الصحية مثل الكوليسترول ، الدهون والسعرات الحرارية .

7- يحسن صحة البشرة : يحتوي البيض على الكولاجين الموجود خارج بياض البيض ، فإذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صحية أضيفي بياض البيض إلى نظامك الغذائي ، يساعد ذلك على الوقاية من التجاعيد ويمد البشرة بالمواد الغذائية اللازمة لها .

8- يقلل الشعور بالتعب : يحتوي بياض البيض على العديد من المعادن الأساسية التي تقدم العديد من المنافع الصحية للجسم ، فتناول بياض بيضة يزيل الشعور بالتعب والإجهاد .

9- يدعم مستوى الكهرباء بالجسم : يستطيع بياض البيض توفير كمية الكهرباء اللازمة للجسم ، مما يساعد العضلات على تأدية وظائفها الطبيعية ، يقي من الإصابة بالسكتات وأمراض القلب ، كما يحمي الخلايا عن طريق توازن السوائل داخل الجسم .

10- يقلل ضغط الدم : يساعد بياض البيض على خفض مستوى ضغط الدم ، لأنه يحتوي على مكون بروتيني يسمى RVPSL ، الذي يعرف بقدرته على خفض ضغط الدم والحفاظ على المعدلات الطبيعية له .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    جهاد عبد الفتاح علوان
    2017-12-30 at 18:26

    موقع المرسال شكرا لكم موقع مفيد جدا ، انتم رائعون

    • Avatar
      بسمة حسن
      2018-01-05 at 18:47

      أسعدنا مرورك شكرا لك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *