الفيتامينات الموجودة في المانجو

المانجو من أكثر الفواكه التي تتميز بمذاق خاص و ممتع ، جنبا إلى جنب مع الفوائد الصحية التي تقدمها هذه الفاكهة . فبالإضافة إلى محتوى المانجو العالي من الفيتامينات ، يحتوي كوب واحد من المانجو على حوالي 100 سعرة حرارية ، و 2.6 غرام من الألياف الغذائية ، و الكثير من المعادن الأساسية مثل الكالسيوم و المغنسيوم و الحديد و الزنك و السلينيوم و النحاس و البوتاسيوم .

الفيتامينات الموجودة في المانجو

فيتامين سي
وفقا لمكتب المكملات الغذائية ، فيتامين سي هو فيتامين أساسي . وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، يجب أن يستهلك بانتظام حيث لا يتم تخزينه في الجسم . هناك حاجة إلى هذا الفيتامين للنمو الطبيعي و التنمية السليمة و لإنتاج الكولاجين ، و هو البروتين الموجود في الجلد و الأوتار و الأربطة . فيتامين سي هو أيضا مضاد للأكسدة ، و بالتالي فهو لحماية الخلايا من الضرر الناجم عن الجذور الحرة . و باعتباره مضادا للأكسدة ، فإن فيتامين سي قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية و السرطان ، و ذلك وفقا لمكتب المكملات الغذائية . يحتاج الرجال البالغين 90 ملغ من فيتامين سي يوميا ، بينما النساء البالغات إلى 75 ملغ . تقدم حصة واحدة من المانجو حوالي 45 ملغ من الاحتياجات اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين .

حمض الفوليك
تحتوي المانجو أيضا على حمض الفوليك ، أو ما يعرف بفيتامين ب 9 . هذا الفيتامين يلعب دورا هاما في مساعدة الجسم على إنتاج البروتينات و الحمض النووي . لهذا السبب ، الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك أمر ضروري بشكل خاص للأمهات الحوامل ، لتلبية احتياجات الخلايا النامية بسرعة للطفل . كوب واحد من المانجو يوفر 71 ميكروغرام من حمض الفوليك ، أو ما يعادل نحو 18 في المئة الاحتياجات اليومية الموصى بها من حمض الفوليك .

فيتامين هـ
فيتامين (هـ) هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون . يساعد على تعزيز وظيفة المناعة ، و هو مضاد قوي للأكسدة و بالتالي يقي من الكثير من الأمراض و يحارب الشيخوخة . يحتاج البالغين 15 ملغ من فيتامين (هـ) يوميا . تقدم حصة واحدة من المانجو 1.85 ملغ من فيتامين (ه) .

فيتامين أ
فيتامين (أ) مهم جدا للرؤية ، و نمو العظام و التكاثر . كما يلعب دورا في انقسام الخلايا و التمايز ، و ذلك وفقا لمكتب المكملات الغذائية . سوء تناول فيتامين أ يمكن أن يؤدي إلى العمى الليلي و انخفاض القدرة على مكافحة العدوى . المانجو مصدرا ممتازا لهذا الفيتامين . يقدم كوب واحد من المانجو 63 ميكرو غرام من مكافئات ريتينول النشطة التي تمثل فيتامين أ النشط بيولوجيا كريتينول أو كاروتينويد ( أو 1785 وحدة دولية من فيتامين أ ) ، أو ما يعادل 35 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *