تفسير رؤية الصحابة رضي الله عنهم في المنام

رؤية الصحابة رضي الله عنهم في المنام من الأحلام التي تبشر بخير، لأن صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام هم من أوائل الناس الذين آمنوا بالرسول، ومن أمثلة الصحابة أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب رضوان الله عليهم وغيرهم من الصحابة.

تفسير رؤية الصحابة رضي الله عنهم في المنام

-من حلم برؤية الصحابة رضي الله عنهم في المنام وهم أحياء كان هذا إشارة أن الحالم شخص يتقي الله، ويبتعد عما نهى الله عنه، وأن إيمانه قوي، وأن أحواله هو وأسرته سوف تتحول للأفضل.

-من حلم برؤية الصحابة رضي الله عنهم في المنام كان هذا إشارة أن هذا الشخص سوف تكون له مكانة عظيمة وسوف يرتفع شأنه بين الناس، وسوف يحترمه كل من حوله ويقدروه.

-من حلم بأنه يجلس مع صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأنه قد أصبح أحد الصحابة، وكان في الواقع يمر بمشاكل كبيرة وحوله الكثير من الهموم فهذا الحلم بشارة بأن كافة مشاكله سوف تحل وكافة همومه سوف تزول قريبا، ولو كان عدد الصحابة في المنام كبير كان هذا دلالة على أن الحالم شخص صالح ومؤمن وصادق، ويتعامل بما يرضي الله مع الناس.

-من حلم برؤية الصحابي أبو بكر الصديق بنفسه وكان حي يرزق، فكان هذا الحلم دلالة على أن الحالم شخص تقي يتمتع بقدر كبير من الرحمة على من حوله، وعلى صدق إيمان الرائي وأنه شخص عطوف ويتعامل بطريقة حسنة مع كل من حوله.

-من حلم في منامه بأنه يرى الصحابي عمر بن الخطاب في منامه، كان هذا الحلم إشارة أن الحالم شخص يتقي الله ويحمل بعض من صفات الفاروق عمر بن الخطاب وأهمها العدل والصدق والإيمان الشديد والقوة والشجاعة الكبيرة، فقد كان الفاروق لا يخشى في الحق لومة لائم، ومن الممكن أن يكون الحلم إشارة أن الحالم سوف يكون عمره طويل.

-من حلم في منامه بسيدنا عثمان بن عفان ذا النورين، فكان هذا دليل أن الحالم يحمل بعض من صفات عثمان بن عفان رضي الله عنه فهو شخص يحترمه كل من حوله وشخصيته قوية جدا ومع هذا فهو شخص شديد الحياء، كما أنه تقي يخاف الله وشديد الإيمان وأيضا قد يكون إشارة بأن الحالم شخص حوله العديد من الأشخاص الذين يكرهوه ويحسدوه بسبب النعم التي أنعم الله عليه بها.

-من حلم برؤية علي بن أبي طالب رضي الله عنه في المنام، كانت هذه الرؤية إشارة أن الحالم شخص زاهد في الدنيا وملذاتها،كما أنه يبتعد عن كل ما نهى الله عنه وعن الشهوات، وأنه شخص يتمتع بالشجاعة الشديدة، وأنه شخص على قدر كبير من العلم والمعرفة في الكثير من العلوم وفي كافة شئون الحياة والدين.

-من حلم برؤية مؤذن الرسول بلال بن رباح في المنام كان هذا الحلم تأكيد على أن الحالم شخص يتقي الله ويأمر الناس بالمعروف وبالأعمال التي تقربهم من الله عز وجل، وينصحهم بالبعد عن المعاصي وعن إرتكاب الذنوب والآثام.

-من حلم برؤية أحد أحفاد الرسول عليه الصلاة والسلام في المنام الحسن والحسين، كان هذا الحلم دليل على أن الحالم شخص يعرف الكثير من الناس الذين يتمتعون بنفوذ كبير ولهم مناصب كبيرة، وأنه سوف يحصل على الكثير من الخير بسببهم، أو قد يكون هذا الحلم إشارة بأن الحالم سوف ينال الشهادة مثل ما نالها سيدا شباب أهل الجنة الحسن والحسين.

-من حلم برؤية أحد صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم يتمتع بصفات الصحابي فكل واحد من صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام له صفات وسمات مميزة لشخصيته، وقد كان الرسول عليه الصلاة والسلام يقول عنهم “أصحابي كالنجوم بأيهم أقتديتم أهتديتم”.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    أحمد الجبور
    2018-08-13 at 05:36

    حلمت اني رايه ابو بكر الصديق وعمر ابن الخطاب وانا خلفهم وكأني موجود في عهدهم مع العلم لم أتحدث معهم فقط عرفت انهم هم الصحابه

  2. Avatar
    مولاي سيداحمد
    2019-01-21 at 09:14

    رأيت وكأني ابو عبيدة بن الجراح وانا ماشي للعمرة

  3. Avatar
    طارق احمد
    2019-03-03 at 01:30

    رايت .. كتت جالسا بين ابو بكر و عمر بن خطاب رض الله عنهم .. كنا في بيت من طين و كنا قاعدين شي مرتفع مثل الكرسي ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *