نادي جينك البلجيكي في سطور

- -

نادي جينك البلجيكي واحد من بين الأندية البلجيكية التي لها مشوار عريق في مجال كرة القدم البلجيكية، وقد تم العمل على تأسيس النادي خلال عام 1900 وعلى الرغم من مشواره الكبير، فلم يتمكن النادي من تحقيق العديد من البطولات الهامة على مدار تاريخه فلم يفوز بالدوري البلجيكي سوى مرة واحدة فقط.


نبذة عن تاريخ نادي جينك البلجيكي :
1- تم العمل على تأسيس النادي خلال عام 1900.
2- تعود جذور نادي جينك البلجيكي إلى عام 1864 لذا يعد من بين أكثر الأندية البلجيكية والعالمية عراقة.
3-  على الرغم من عراقة النادي لم يفوز بالدوري البلجيكي سوى مرة واحدة وذلك خلال موسم 2015/2014 .
4-  نظرا لكون لاعبي النادي من بين اللاعبين الذين كانوا يلعبون بقتالية شديدة فقد تم تلقيب النادي بلقب الثئران.
5- تغيير اسم النادي خلال العديد من المرات حتى عام 1971 فقد تم تسميته بإسم جينك وهو اسم هولندي.
6- على الرغم من عراقة النادي فقد كان ما بين الهبوط والصعود حتى موسم عام 1990/1989 فلم يهبط النادي منذ ذلك العام وحتى يومنا هذا.

7- بالنسبة للبطولات الأوروبية فإن أفضل إنجاز للنادي هو الوصول للدور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي.


قصة بطولة الدوري البلجيكي الوحيدة الذي نالها النادي :
عاش جماهير جينك البلجيكي لحظة فارقة خلال مشواره الكروي وذلك خلال موسم 2015/2014 ، فقد تمكن النادي من إحراز بطولة الدوري البلجيكي الممتاز، وقد تمكن النادي خلال الدور الأول من الدوري البلجيكي الممتاز من تحقيق المركز الثاني إلا أنه قد أستطاع التتوج ببطولة الدوري، بفارق نقطتين عن الفريق الذي يليه خلال ذلك الموسم.

وقد تمكن اللاعبين من خلال الأداء القتالي الذي قدموه طوال الموسم من حسم البطولة لصالح الفريق، وتعد تلك البطولة هي الوحيدة التي تمكن النادي من تحقيقها حتى يومنا هذا.


إنجازات وبطولات في تاريخ نادي جينك البلجيكي :
على الرغم من كون النادي من الأندية العريقة جدا سواء على مستوى دولة بلجيكا أو على مستوى العالم فلم يتمكن النادي من تحقيق العديد من البطولات على مدار مشواره الكروي، كما أن بطولة الدوري الممتاز الوحيدة التي تمكن النادي من تحقيقها على مدار السنوات قد جاءت مؤخرا وليس مع البداية كما هو الحال في العديد من الأندية العالمية ومن بين اهم الإنجازات الخاصة بنادي جينك البلجيكي ما يلي :

1- الدوري البلجيكي :
لم يتمكن النادي من تحقيق بطولة الدوري البلجيكي على مدار تاريخه الكروي، سوى مرة واحدة وذلك خلال موسم 2015/2014 ، كما تمكن من تحقيق مرتبة الوصيف مرتان فقط خلال تلك البطولة.

2- الكأس البلجيكي :
تمكن من تحقيق بطولة الكأس البلجيكي هو الأخر ثلاثة مرات على مستوى تاريخه الكروي، وذلك خلال موسم 1964/1963 وموسم 1984/1983 وأخيرا خلال موسم 2010/2009 .

3-  الدوري الأوروبي لم يفز به ولا مرة على مدار تاريخه الكروي ولكنه تمكن من تحقيق عدة إنجازات في تلك البطولة، حيث تمكن من الوصول إلى الدور الثمانية في بطولة الدوري الأوروبي خلال عام 1992/1991 ، وقد خرج النادي خلال المباراتان أمام نادي أياكس أمستردام وقد كان مجموع المباريتان هما ثلاثة أهداف لنادي أياكس مقابل لا شيء من نادي جينك البلجيكي.

يعد اللاعب يورنت ديبيوتر هو اللاعب الأكثر حظا مع الفريق فقد تمكن خلال موسم 2015/2014 الذي تمكن النادي خلالة احراز بطولة الدوري البلجيكي من تحقيق ثلاثة عشر هدف خلال تلك البطولة، ولكن دائما ما يؤكد المحللين على أن الأداء البطولي الذي قدمه العديد من أبناء النادي، هو السبب الرئيسي في الفوز بتلك البطولة الوحيدة في تاريخ نادي جينك البلجيكي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *