أجمل 10 معابد في بالي بإندونيسيا

- -

تقع معابد بالي القديمة على الهضاب والسواحل، وقد أصبح العديد منها معالم الجزيرة الأكثر شهرة. وهي تتميز بالهندسة المعمارية القديمة التي تعود إلى قرون، وتُقام العديد من الفعاليات والأحداث الدينية داخل هذه المعابد، ويجب تذكر ارتداء الملابس المناسبة عند زيارة أي معبد داخل بالي حيث تتوفر الأوشحة والسارونغ للإيجار داخل المعابد. وفيما يلي قائمة بأجمل المعابد الموجودة في بالي.

1- معبد تناه لوط
قد يكون تاناه لوط المعبد الأكثر تميزا على بطاقات بريدية بالي، ويتميز بمحيط خارجي فريد ومشهد لغروب الشمس لا يمكن تفويته. المعبد يقع على ساحل قرية بيرابان في منطقة تابانان. وهو ضريح هندوسي قديم على رأس النتوءات يقف وسط الموجات المتلاطمة. إنه ببساطة من بين معالم بالي التي لا ينبغي تفويتها في رحلات غرب بالي. ويبعد المعبد مجرد 45 دقيقة بالسيارة من كوتا. ويتكون الموقع البري من معابد قروية صغيرة مع مرافق ترفيهية للزوار، تشمل المطاعم والمحلات التجارية والحديقة الثقافية التي تقدم أداء الرقص بانتظام. ويعتبر اليوم المقدس من كونينغان أفضل وقت لزيارة هذا المعبد وعادة ما يتم القيام بحج احتفالي أثناء هذه الأحداث.

2- معبد أولواتو
يقع معبد أولواتو على قمة منحدر جنوبي غربي، على ارتفاع 70 مترا فوق الأمواج المتلاطمة. ويشارك معبد أولواتو بالمثل مشهد غروب الشمس الرائع معبد تاناه لوط. ومع ذلك، يوفر ارتفاع المعبد مشهد أوسع للمناظر البحرية. يتم عرض رقصة الكيكاك خلال ساعات غروب الشمس. أنه بالتأكيد واحد من أفضل الأماكن في الجزيرة لزيارتها في أوقات غروب الشمس. سوف تشاهد أيضا العمارة القديمة والمنحوتات من أعلى، فضلًا عن الغابة الكثيفة التي يسكنها القرود طويلة الذيل التي تحيط بالمعبد.

3-  معبد بيساكيه
في كثير من الأحيان يشار إلى معبد بيساكيه بأنه ‘معبد الأم’ في بالي، فهو مجمع كبير من المعابد للعشائر والمزارات المختلفة. يقع المعبد على ارتفاع 1000 متر فوق مستوى سطح البحر على المنحدرات الجنوبية الغربية لجبل أغونغ. هناك ما لا يقل عن 70 احتفالية تقام هنا كل عام، حيث أن كل ضريح له الذكرى الخاصة به. ويمكن أن يستغرق استكشاف الموقع بأكمله يوما واحدا. ومع ذلك، فإن معظم الزيارات تغطي فقط أكبر مجمع ومركزي، بورا بيناتاران أغونغ. يمكنك أيضا شراء بعض المنسوجات التذكارية الملونة في العديد من الأكشاك حول منطقة وقوف السيارات.

4- معبد غوا غجاه
على الرغم من أن اسمه يُترجم إلى “كهف الفيل”، فإنك لن تجد أي رمز له هنا. غوا غجاه هو مجمع أثري ذو أهمية تاريخية. تم بناء الكهف في البداية كموقع للتأمل في القرن ال 11على بعد خطوات من جانب الطريق، يمكنك الوصول إلى مجمع واسع. أمام “الكهف” الغامض يوجد قاعة اجتماعات وفناء للمعبد. كما يوجد بالقرب منه مجموعة من الاثار الحجرية الكبيرة في الهواء الطلق وهي حمام سباحة قديم حُفر في عام 1954. يتدفق نهر بيتانو الأسطوري وراء أرض المعبد، نحو مساحات من حقول الأرز الجميلة.

5-  معبد أولون دانو بيراتان
يقع هذا المعبد التاريخي الخلاب في المرتفعات الوسطى في بالي على الجانب الغربي من بحيرة بيراتان. يحيط السطح العاكس لبيراتان معظم المعبد. توفر سلسلة الجبال للمعبد خلفية ضبابية حالمة، جعلت المناظر الخلابة والجو البارد من هذه المرتفعات في المعبد بقعة لمشاهدة معالم المدينة المفضلة. كما توفر الحدائق المزهرة على ضفاف البحيرة وقتا ممتعا، وتشمل الأنشطة الترفيهية رحلات القوارب القصيرة على البحيرة. يمكنك أيضا الاستمتاع بركوب قوارب المجداف وممارسة مجموعة من الرياضات المائية الأخرى.

6-  معبد تيرتا إمبول
معبد تيرتا إمبول هو موقع تراث ثقافي وطني، يرجع تاريخه إلى سنة 960 ميلاديا خلال حكم المملكة البالية القديمة من سلالة وارماديوا. ويعني اسمه “ينبوع المياه المقدسة” وهو في الواقع اسم مصدر المياه الموجود داخل المعبد. هذا الينبوع يتدفق إلى حمامات تنقية مختلفة وبرك السمك. ثم يتدفق الماء إلى نهر توكاد باكريسان القريب. ترتبط المواقع المختلفة والأثرية في جميع أنحاء المنطقة بالأساطير المحلية. كما يوجد بالقرب منه على قمة التلة القصر الرئاسي، إستانا تامباكسيرينغ. وقد بني هذا المعلم خلال سنوات الرئيس الأول في البلاد، سويكارنو.

7-  معبد غونونغ كاوي
مجمع معبد غونونغ كاوي هو واحد من المواقع الأثرية الأكثر تفردا في بالي. ويضم المعبد مجموعة من النقوش القديمة المنحوتة في منحدر صخري. ويطل الموقع الرئيسي على نهر باكريسان المقدس، هذا هو نفس النهر الذي يتدفق من معبد تيرتا إمبول، على بعد كيلومتر واحد شمالا. يوجد فناء للمعبد يضم الأضرحة الهندوسية القديمة ذات النقوش القديمة. ويمكنك الوصول إلى المعبد سيرا على الأقدام من خلال طريق يمر بمحلات الفن وأكشاك الطعام المحلية الصغيرة وارونغز.

8-  معبد تامان أيون
يعد معبد تامان أيون الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر هو المعلم الرئيسي لقرية منغوي في منطقة بادونغ. إنه مثال عظيم على الهندسة المعمارية التقليدية للهندوس البالي. يحتوي المعبد على باحات رائعة وحديقة استوائية وبرك للسمك. المعبد هو موقع تراثي لمملكة منغوي والحاكم الراحل، تيوكوردا ساكتي بلامبانغان. يمكنك العثور على بعض من الطراز الصيني في جميع أنحاء العمارة المعبد والمنسوجات.

9-  معبد بورا تامان ساراسواتي
بورا تامان ساراسواتي هو معبد المياه الجميلة في وسط أوبود. يمكنك الوصول إلى المعبد من الشارع الجانبي جالان كاجنغ قبالة الطريق الرئيسي من جالان راية أوبود. يمكنك الاستمتاع بفرصة مشاهدة معالم المدينة والصور مع فن العمارة الكلاسيكية البالية. يوجد بالمعبد بهو جميل يتميز بالبرك المليئة بزهور اللوتس الوردي. الدخول إلى بورا تامان ساراسواتي مجانيولكن لابد من ارتداء وشاح وسارونغ عند دخول المعبد. يمكنك أيضا أن تستريح في مقهى لوتس برسوم عشاء لا تقل عن 200.000 روبية أو 15 دولار أمريكي. كما تُقام عروض الرقص التقليدية في المساء هنا من الساعة 19:30.

10-  معبد ليمبويانغ
معبد ليمبويانغ هو واحد من أقدم المعابد بالي وأعظمها.، وُيعتقد أن هذا المعبد أيضا يعود إلى ما قبل معظم المعابد الهندوسية في الجزيرة. يقع المعبد الرئيسي على ارتفاع 1175 متر فوق مستوى سطح البحر إذا كنت ترغب في الوصول إلى المعبد ، عليك أن تتسلق أكثر من 1700 درجة. في الجزء العلوي، يوفر المشهد رؤية بانوراما شاملة على تضاريس شرق بالي الخصبة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *