كيفية عمل رذاذ الفلفل في المنزل

- -

في الفترة الاخيرة انتشرت العديد من جرائم البلطجة والسرقة والاعتداء ، وخاصة بسبب الانفلات الأمني الذي حدث في الكثير من الدول العربية ، وبسبب ذلك تعرضت العديد من الفتيات والنساء لكثير من المضايقات ومحاولات التحرش والسرقة والاعتداء ، ولم يقتصر الأمر على الفتيات انما الأمر شمل الجميع من نساء وفتيات .

الاعتداء لم يكن من قبل البلطجيه وقطاع الطرق فقط انما الامر شمل الحيوانات الضالة التي تقطع الطريق ، لذلك كان هناك بعض الوسائل التي كان يجب ابتكارها لحماية الفتيات والنساء والأطفال من التعرض لأي نوع من أنواع الهجوم ، ومن هذه الوسائل المستخدمه في الحماية هو رشاش التخدير ، في كثير من الدول تمنع بيع هذا الرشاش لذلك كان لابد من التعرف على طريقة تحضر رشاش يعمل بنفس كفاءة رشاش التخدير وهو رذاذ الفلفل.

وهنا سنعمل على عرض طريقة تحضير رذاذ الفلفل وذلك من أجل توفير الحماية الشخصية مع عندم الأضرار بالشخص المهاجم ، بالتالي فرذاذ الفلفل وسيلة شرعية ولا تضر بأحد ، ويتم استخدام هذا الرذاذ عن طريق الرش على وجه الشخص الذي يتعرض بالاعتداء مع الحرص على التركيز على منطقة العين والأنف.

كيفية عمل رذاذ الفلفل في المنزل
يمكن تحضير رذاذ الفلفل في المنزل بأدوات بسيطة جدا وفي متنأول الجميع ومن ثم وضعها في بخاخ صغير ليكون مثل الأسبري  وتحمل معك في الحقيبة يوميا وهذا الرذاذ يقوم بأصابة الشخص المعتدي ببعض من الحروق في الوجه ويعمل على شل حاسة الرؤية لبعض الوقت وهذا الوقت يكون كافيا للهرب من البلطجي ، ودورنا في هذا المقال تعريفكم على طريقة تحضير هذا الرذاذ في المنزل وبأقل تكاليف .

الأدوات المطلوبة لتحضير رذاذ الفلفل:-

1- يجب تحضير 3 أكواب صغيرة الحجم .
2- تحضير بخاخ صغير الحجم.
3- احضار قمع صغير أو منديل أو شاش للفلتره.
4- احضار 250 جرام من مادة الأسيتون وهي المادة الموجودة في إزالة طلاء الأظافر أو مادة لاثيلي.
5- احضار 10 حبات من الفلفل الحار الأحمر.
6-  50 جرام من الفلفل المطحون.
7-  ورق من النايلون.
8-  كوب من الماء.

طريقة تحضير رذاذ الفلفل :-
أول خطوة يتم تقطيع الفلفل الأحمر بطريقة متقنة حتى يصبح ناعم ، ومن ثم يتم وضع الفلفل المقطع في كوب زجاجي من الأكواب الثلاثة بعد هرسها بشكل جيد ، ومن ثم يتم وضع كمية من مادة الأسيتون أو مادة الاثيلي  ويتم اضافتها على الفلفل المقطع بحيث تغطيه بالكامل ، وبعد ذلك يتم وتغطية الكوب بورقة من النايلون ومن ثم يتم وضعه في مكان بارد وذلك لمدة لا تتجأوز الــ 24 ساعة مع التحريك المستمر كل ساعة .

بعد ذلك يتم رفع الغطاء النايلون بعد مرور الــ 24 ساعة ، ثم يتم تصفية المكونات التي في الكوب من خلال الشاش الفلتر أو من خلال القمع ، وهذه التصفية تكون في كوب جديد من الأكواب الثلاثة ومن ثم يترك في مكان دافئ وذلك لكي يتم تبخر الكحول الموجود في الأسيتون ، ولكي يتم التأكد من تبخر الكحل يكون من خلال زوال رائحة الأسيتون من الكوب .

بعد ترك الكوب لمدة 24 ساعة  يتم إضافة الفلفل المطحون في كوب جديد ويتم إضافة الاسيتون حتى يغطيه بالكامل ويغطى مره ثانية بالنايلون ويترك لمدة 24 ساعة ، ومن بعدها سيتحول هذا المزيج إلى الون الرمادي ، يتم تصفية هذا الخليط في كوب قهوة صغير وثم يتم خلط المزيج مع الفلفل الاحمر مع 20 مل لتر من الماء .

وفي الخطوة الأخيرة يتم نقل الخليط إلى زجاجة البخاخ ويتم الاحتفاظ بها في حقيبة اليد ، ويتم توجيها للشخص المعتدي في الوجه بالأخص منطقة العين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *