اللاعب البرازيلي السابق .. كافو

انه نجم خط الدفاع في المنتخب البرازيلي , وايضا بنادي ميلان لعب له ما لايقل عن 5 سنوات وانهى حياته الكرويه في النادي , كانت من اجمل فترات حياته الرياضية هى اللعب للميلان و المشاركة في كأس العالم 2002 عندما كان كاتبن المنتخب .

حياته الكروية : 

ولد اللاعب كافو في عام 1970 باحدى مدن البرازيل ” ساو باولو ” , بدأت حياته الكروية عندما كان في سن الثامنة عشر عندما لعب لنادي ساو باولو , واستمر ومعهم 7 سنوات تقريبا حقق خلالها بطلولتين للنادي .

وفي عام 1994 كانت البداية الحقيقة له مع المنتخب البرازيلي فقد اشترك مع المنتخب في كأس العالم , بعد ذلك نظرت اليه كثير من الفرق الاوروبيه , الامر الذي ادى الى انتقاله في عام 1995 الى النادي الاسباني ريال سرقسطة .

ولم يستمر فيه كثيرا وانما لعب له عام واحد فقط وحقق مع بطولة واحده , ثم عاد مرة اخرى الى البرازيل ليلعب في نادي بالميراس لمدة عام ايضا , اما في عام 1997 شارك المنتخب البرازيلي في بطولة كوبا امريكا لكي يقوم بعد ذلك نادي روما بشراء اللاعب .

لعب لنادي روما وكان ادائه فوق الممتاز استطاع معهم تحقيق بطولة الدوري الايطالي , ثم بعد ذلك في عام 1998 شارك المنتخب في كأس العالم بدولة فرنسا وفي 1999 لعب ايضا مع المنتخب بطولة كوبا امريكا .

وفي كأس العالم 2002 شارك مع منتخب البرازيل واستطاع المنتخب تحقيق البطولة , وقد استمر مع روما لمدة 4 سنوات وفي عام 2003 كان قد انتهى عقد اللاعب مع النادي و كان من المقرر انتقال اللاعب الى نادي يوكوهاما مارينوس الياباني .

ولكن لاسباب عائلية خاصة بكافو يقرر الانتقال الى نادي ميلان , استطاع مع نادي ميلان تحقيق بطولة الدوري الايطالي في عام 2004 , شارك منتخب البرازيل في كأس العالم 2006 , وبعد ذلك بعامين اعلن اللاعب اعتزالة كرة القدم .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *