السياحة في مدينة فيتشنزا الايطالية

- -

مدينة فيتشنزا: هي أحد المدن الإيطالية المميزة وهي مدينة جميلة ونابضة بالحياة، ويتميز سكانها بانهم من ودودون للغاية، كما تتميز بتصميماتها المعمارية المميزة، حيث تحتوي على الكثير من المباني الرائعة، وتقع بالقرب من مدينة البندقية ويمكن الذهاب إليها بسهولة، ويمكن الوصول إلى مدينة فيتشنزا عن طريق القطار أو الطريق السريع، حيث تقع المدينة بين ميلان وفيرونا والبندقية، وتقع على حافة سهل بو الخصبة

تحتوي مدينة فيتشنزا على العديد من الفنادق المميزة، ذات تصميمات راقية وبأسعر رخيصة أرخص بكثير من الفنادق المجودة في مدينة البندقية، وهناك  ثلاثة أو أربعة من الفنادق جديرة جدا بالاهتمام، وقد لنالت الكثير من الإعجاب من الزوار بسبب جودتها وموقعها المميز ومن هذه الفنادق فندق G بوتيك الذي يقع في موقع مميز جدا في قلب البلدة القديمة، ويعتبر الإقامة فيه تجربة مميزة في حد ذاتها.

يمكن اكتشاف المدينة بسهولة نظرا لصغر حجمها، كما أن معظم المزارات السياحية تقع في وسط المدينة القديمة على بعد مسافة قصيرة متقاربة سيرا على الأقدام، وتحتوي المدينة على الكثير من مناطق الجذب السياحي.

أهم المزارات السياحية في مدينة فيتشنزا:
متحف بالاديانو وكنيسة بالاديانا:
يقع المبنى في  الجانب الجنوبي الشرقي من ساحة دي سيغنوري، وتم بنائه في الفترة بين سنة 1549 وسنة  1614، وتعتبر من أكثر المباني المميزة في المدينة، وهو عبارة عن مبنى من دورين الجزء السفلي دوريك والجزء العلوي الأيونية، وقد تم مزجها مع الساحة بعمل فتحه إلى الشارع.

لم يتم بناء الكنيسة في بداية الأمر ككنيسة ولكن كانت مكان لعمل اجتماعات المجلس الأكبر، وتتكون من الطابق الأول هو عبارة عن قاعة مساحتها حوالي 52 مترا، وبها سقف خشبي مقبب وتستخدم لإقامة المعارض، ويقع أمام الجانب الغربي من الكنيسة تمثال من الرخام، ويوجد  داخل المبنى متحف بالاديانو بما يحتويه من الكثير من النماذج والتصاميم، والأعمال الفنية القديمة، و يوجد مقهى في الطابق العلوي.

المسرح الأولمبي:
تم البدأ في بناء المسرح الأولمبيك على يد المهندي المعماري بالاديو في عام  1580 ، وانتهى في 1584عام علة يدم المهندي فينتشنزو سكاموزي، وتم بنائه من الخشب والجص، وهو المباني المميزة لعصر النهضة يتميز بكبر مساحته وتصميمه الرائع من الداخل، كما يتميز بواجهة معمارية مميزة.

فيلا فالمارانا:
تم بناء الفيلا في القرن السابع عشر الميلادي وعرفت محليا باسم فيلا أي ناني، وذلك إشارة إلى التماثيل القصيرة على الجدران، وتحتوي الفيلا على العديد من اللوحات الجدارية الرائعة، التي رسمت في عام 1757، وكانت تعتبر بيت الضيافة في المدينة ويحتوي على أربع غرف في الطابق الأرضي وتعد واحدة من مناطق الجذب الرئيسية للسياح في المدينة.

كنيسة سانتا كورونا:
هي أحد الكنائس القوطية الشهيرة بنيت في القرن الثالث عشر الميلادي، وتم بنائه لإيواء بقايا مقدسة، وتحتوي على العديد من اللوحات البارزة، ولوحة معمودية المسيح التي رسمت على يد الرسام جيوفاني بيليني في العام 1500، ويحتوي على مصلى الذي تم تصميمه على يد أندريا بالاديو، وقد تم دفنه في الكنيسة.

الكاتدرائية:
تقع الكاتدرائية جنوبا غربا ساحة ديل دومو،  وهي عبارة عن مبنى قوطي  من الطوب مع واجهة من الرخام الأبيض والأحمر، وتم بنائها في القرن الخامس عشر، وتم اعادة بنائها بعما تفجرت بعد الحرب العالمية الثانية، كان مكان الكاتدرائية ثلاث كنائس، وتعتبر من أهم المزارات في المدينة.

كنيسة سان لورينزو:
هي كنيسة رومانية ذات الطراز القوطي، وبنيت في الفترة ما بين عام 1280 إلى عام 1344، وتحتوي على مدخل جميل ومميز، ويقع  في الداخل بعض المقابر ذات الشعل الرائع التي تم بنائها على يد المصمم المعماري بارتولوميو مونتاغنا، وتم دفن القديس بولس في هذه المدافن كما يقع بالقرب من الكنيسة دير مجاور يعتبر من أجمل مزارات مدينة فيتشنزا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *