كيفية التفرقة بين الاواني التيفال الأصلية و التقليد

- -

يستخدم الإنسان العديد من أواني الطهي لإعداد طعامه أو من أجل غلي الماء ، و قد تم صناعة هذه الأواني بإستخدام الكثير من المواد ، منها الألمونيوم و البلاستيك والنحاس ، و مؤخراً ظهر الجرانيت والتيفال ، وهي مواد تساعد على عدم إلتصاق الطعام .

التعريف بمادة التيفال :
إن التيفال أو التلفون هي مادة كيميائية تم التعرف عليها في عام 1938م ، و هي تعود إلى عائلة الفلوركربون ، وتُعرف علمياً برباعي فلوريد الأيثلين ، وهي مادة تتركب من سلسلة من ذرات الفحم ، والتلفون مادة عبارة عن سلسة محاطة بشكل كلي بذرات عنصر الفلور ، والرابطة الكيميائية بين ذرات الفحم وعُنصرالكلور قوية جداً ، وتقوم ذرات الفلور بتكوين حجاب واقي لسلسة ذرات الفحم المحاطة بها .

يحمل مركب التلفون خواص كيميائية وطبيعية فريدة ، حيث أنه مركب يتميز بسهولة إنزلاق سطحة و نعومة ملمسه ، وهو مركب كيميائي خامل ضد معظم المواد الكيمائية مثل القلويات  و الأحماض ، و بالتالي فهو صالح للإستخدام الأدمي وغير سام ، و حتي إذا تسربت بعض اجزائه إلى داخل معدة الإنسان ، فإنه لن يصيبة بأىي ضرر .

مميزات التيفال للمبيدئين في المطبخ :
الأواني التيفال تُعتبر من أفضل الخيارات للمبتدئين في الطهي ، حيث أنها تتمتع بمييزات عديدة منها أنها غير لاصقة للطعام ، و تساعد على سرعة الطهي من خلال بعض الإضافات التكنولوجية التي أُضيفت لها حديثاً ، مما جعلها تحتل المرتبة الأولى  بين أواني الطهي الأخرى التي كانت تُستخدم في العقود الماضية ، و لكنها تحتاج إلى عناية خاصة لحماية الطبقة الغير لاصقة من الخدش ، وخاصة عند غسيلها .

كما أن وجودها يُعتبر مهماً جداً من حيث كونها صالحة لإستخدامات عديدة في المطبخ ، وإعداد وجبات متنوعة ، حيث أنها تأخذ كميات قليلة من الزيت والزبد عند الطهي ، مما يوفر الكثير من الزيت ، و يُساعد على الحفاظ على صحة الجسد .

كيفية التعرف على أواني التيفال الأصلية من التقليد :
تبقى مشكلة كبيرة تواجه الطهاة وخاصة المُبتدئين منهم ألا و هي مشكلة البحث عن أواني التيفال الأصلية ، و وجود هذه المشكلة  يرجع إلى إنتشار الكثير من ماركات التيفال المزيفة في الأسواق ، و من الجدير بالذكر أن التيفال الأصلي مزود بأحدث التكنولوجيا ، و يتميز بشدة الطلاء ، و قوة و صلابة الأواني ، ويكون أفضل في توصيل درجة الحرارة .

هناك الكثير من الطرق التي تُستخدم لمعرفة الأواني الأصلية من التقليد ، و أول هذه الطرق هي تدقيق النظر في نوعية الطلاء ، و المقابض و وزن الانية باليد ، و من أهم العلامات المميزة لأواني الطهي هي صلابة الأواني ، و سمك القاعدة و ثقل الانية ، و أواني التيفال الأصلية تكون مميزة بلين مقابضها ، حيث أنها تكون مصممة بشكل معين من أجل سهولة التحكم ،  و يجب عند الذهاب لشراء أواني التيفال حمل مغناطيس ، و تقريبه لأواني التيفال ، فإذا لم يلتصق به كان الإناء أصلي .

كيفية تنظيف أواني التيفال :
من أهم المميزات التي تتمتع بها أواني التيفال هي أنها تُساعد على عدم إلتصاق الطعام بها ، و بالتالي تكون سهلة في تنظيفها ، حيث تُنظف الأواني بإستخدام الماء الساخن و الإسفنجة المخصصة لغسل الأواني ، و يجب توخي الحذر وعدم إستخدام الأسلاك والصوف عند غسيل أواني التيفال ، و يأتي التيفال في مقدمة الإختيارات عند شراء تجهيزات المطبخ و ذلك لسهولة تنظيفه ، حيث أن الأواني العادية تأخذ الكثير من الزيت ، و لا يُمكن تنظيفها بسهولة و يسر .

النصائح التي يجب إتباعها للحفاظ على أواني التيفال :
يجب إتباع مجموعة من النصائح للحفاظ على أواني التيفال ، و هي استخدام المعالق الخشبية مع التيفال ، والتخلص منه مُباشرة عند حدوث أي خدش به ، و عدم تقطيع أي شيء داخل أواني التيفال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *