دلالة ألوان علم دولة فرنسا

علم دولة فرنسا تم إعتماده في عام 1794 ميلادية، أي بعد الثورة الفرنسية، وهو يتكون من ثلاث ألوان عمودية ومتوازية وهي الاحمر والأبيض والأزرق، ولكل لون في العلم دلالة ورمز معين.

دلالة ألوان علم دولة فرنسا
علم دولة فرنسا يتكون من ثلاث ألوان رأسية ومتوازية وهي بالترتيب من اليمين إلى اليسار الأحمر ثم الأبيض ثم الأزرق، بحيث يكون اللون الأزرق متصل بسارية العلم، وعلم دولة فرنسا شبيه بعلم هولنده ومتأثربه، وقد تم إستخدام العلم الحالي لفرنسا لأول مرة في عام 1789، ولكن تم إعتماده رسميا ليصبح علم الدولة في عام 1794.

كانت أهداف الثورة الفرنسية الحصول على الحرية والمساواة والإيخاء، وتم إختيار ألوان العلم الثلاثة للدلالة على هذا المعنى، كما أنه تم ضم الثلاث ألوان معا ليشيروا إلى إتحاد الحاكم مع الشعب، حيث ان اللون الأبيض يشير إلى الملك، أما اللونين الأزرق والأحمر فيشيران إلى بلدية فرنسا، وعند وضع اللون الأبيض في المنتصف بين اللونين الأزرق والأحمر كان لهذا مدلول قوي على تحالف الشعب مع الملك.

معلومات عامة عن دولة فرنسا
الجمهورية الفرنسية والتي تنتمي لقارة أوربا وبالتحديد في غرب أوربا، تعتمد في نظام الحكم على النظام المركزي البرلماني، ورئيس الدولة هو إيمانويل ماكرون، وعاصمة دولة فرنسا باريس، واللغة الرسمية هي اللغة الفرنسية، أما العملة فهي عملة الإتحاد الأوربي وهي اليورو، وشعار دولة فرنسا من بعد الثورة الفرنسية هو الحرية والمساواة والإخاء، ويبلغ عدد سكان فرنسا طبقا لآخر إحصائيات حوالي 66 مليون نسمة.

فرنسا التي تنتمي للإتحاد الأوربي تعد من الدول المؤسسة له، كما أنها من أعضاء مجلس الأمن الدولي الدائمين، وأيض فرنسا عضوة في العديد من المؤسسات الدولية الأخرى مثل مجموعة الثمانية ومجموعة العشرين ومنظمة التجارة العالمية وحلف شمال الأطلسي.

فرنسا تقع على بحر الشمال، ويحدها من جانب الشمال الغربي بحر المانش، ومن جهة الغرب المحيط الأطلنطي، ومن الجانب الجنوب شرقي يوجد البحر الأبيض، كما تحدها كلا من دولة بلجيكا ودولة لوكسمبورج من الجانب الشمال شرقي، ومن جهة الشرق تتحد في الحدود مع ألمانيا وسويسرا، كما يوجد سلاسل جبال البرانس وجبال الألب وجبال جورا على حدود جنوب وشرق فرنسا.

السياحة في فرنسا
فرنسا في مقدمة الدول الجاذبة للسياحة على مستوى العالم حيث يزورها ما يقرب من 83 مليون سائح سنويا، أي أنها المقصد السياحي الأول للسائحين، ويليها الولايات المتحدة الأمريكية من حيث السياحة.

يوجد في فرنسا أشهر المتاحف على مستوى العالم، حيث تحتوي على ما يقرب 1500 متحف، والتي يزورها كل عام ما يزيد عن 15 مليون زائر سنويا، ومن أهم المتاحف الموجودة في فرنسا متحف اللوفر والذي يتواجد في باريس عاصمة فرنسا، وهو المتحف الذي يسجل أعلى نسبة زيارة في العالم كله، كما يوجد متحف دورسيه وقصر فيرساي، كما يوجد أماكن سياحية أخرى في فرنسا مثل منتزه ديزني لاند حيث يسجل أعلى زيارة مقارنة بباقي المنتزهات، كما يوجد الريفيرا الفرنسية التي يزورها ما يزيد على 10 مليون زائر سنويا، حيث تحتوي على ملاعب الجولف الشاسعة وعدد هائل من المطاعم الفاخرة.

ومن الممكن ترتيب الوجهات السياحية الموجودة في فرنسا طبقا لعدد الزيارات السنوية كالتالي:
برج إيفل هو أكثر الوجهات السياحية زيارة في فرنسا حيث يزوره سنويا ما يصل إلى 6 مليون زائر.
-متحف اللوفر والذي يتعدى عدد زائريه سنويا الخمس ملايين ونصف مليون زائر سنويا.
-قصر فرساي يصل عدد زائريه إلى 3 مليون زائر سنويا.
-قوس النصر والذي يزوره ما يقرب من 1.2 مليون زائر وهو في مرتبة واحدة مع مركز بومبيدو.
مونت سانت ميشيل والذي يزوره سنويا حوالي مليون زائر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *