السيرة الذاتية للفنان الكويتي حسين جاسم

كتابة: عبير محمد آخر تحديث: 07 يناير 2018 , 01:51

الفنان حسين جاسم أحد الشخصيات المؤثرة في الكويت ، فهو أشهر مطربي الكويت ليس داخل بلاده فقط بل على مستوى العالم العربي ، وله العديد من الأعمال الفنية التي لازال الكثير يتداولونها حتى اليوم.

نشأة حسين جاسم:
ولد حسين جاسم عام 1944م في الكويت و تمكن من الحصول على شهادة الدبلوم من معهد المعلمين شعبة الموسيقى عام 1967م  ، في البداية عمل كمدرس لمادة التربية الموسيقية و ظل يمارس هذه الوظيفة لأكثر من عشرين عامًا وترقى فيها حتى أصبح مديراً و ذلك في الفترة الواقعة بين عام 1994م  و عام 2002م.

بدأ جاسم حياته الفنية عام1967م و ذلك بعد مشاركته الإيجابية في الأنشطة الفنية و الموسيقية التي كان يتم عقدها في ذلك الوقت في معهد المعلمين ، و بعد ذلك و بدون سابق تخطيط اتجه إلى الإذاعة حيث قام بالمشاركة في أوبريت غنائي تحت عنوان “المنبوذ” و الذي تم تقديمه على خشبة مسرح معهد المعلمين عام 1967م و قد حضر هذا الحفل عدد كبير من المسؤولين آنذاك و أُعجب الجميع بصوته و غنائه.

و بعد ذلك انطلق كمطرب وطني و قدم العديد من الأغاني العاطفية و الوطنية و الدينية و هي النوع المفضل له من الأغاني ، و يُذكر أن أول أغنية له كانت تحت عنوان “يا إله الكون” من ألحان الفنان الراحل عبد الرؤوف إسماعيل و هو كان أستاذه في ذلك الوقت ، و لا تزال تلك الأغنية تذاع حتى وقتنا هذا في المناسبات الدينية  داخل الكويت.

نجح المطرب حسين جاسم في اكتساب شهرة كبيرة بعد إصداره أغنية ” أبو الموقه ” ، و هي أغنية عاطفية كانت السبب في إطلاق شهرته داخل الكويت و دول الخليج ، و من شدة جمال و عذوبة تلك الأغنية كان يتم بثها بصورة يومية أكثر من مرة  خلال البرامج الإذاعية المتنوعة.

اعتزال الفن و العودة مرة أخرى:
في عام 1974م أعلن الفنان حسين جاسم توقفه و اعتزاله الغناء بصورة نهائية ، و كان آخر لحن قام بتسجيله في إذاعة الكويت قبل اعتزاله أغنية بعنوان “خلي حسين” من ألحان عبدالرحمن البعيجان  ، و بعد أن تم تحرير الكويت ، قرر المطرب حسين جاسم العودة إلى الغناء مرة أخرى و ذلك من خلال مجموعة من الأغنيات الوطنية منها: “هلت أعياد النصر يا كويت” ، كما قام بتقديم أغنيتين عن الأسرى ، و أعاد تصوير بعض أغنياته العاطفية المشهورة.

تقبل الجمهور من الوطن العربي خبر عودة الفنان حسين جاسم للغناء بكل حب و مودة و اعتبرت الصحافة أن عودته إلى الغناء حدثاً سعيدًا ، و عقب عودته شارك في أوبريت “القادة” بمناسبة انعقاد مؤتمر “قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي” في الكويت عام 1991، بالإضافة إلى مشاركته في أوبريت “سلاحي كلمة الحق”.

وفاة الفنان حسين الجاسم:
توفي الفنان الكويتي حسين جاسم مساء يوم الأربعاء الموافق24 أغسطس 2017م ، في إحدى مستشفيات الكويت بعد صراع طويل مع مرض السرطان ، و قد توفى عن عمر يناهز 73 عاماً ، و قد أصيب الفنان حسين جاسم بمرض السرطان قبل عامين تقريبًا ، و سافر إلى لندن لتلقي العلاج و تلقى أيضًا العلاج في مستشفيات الكويت و على الرغم من ذلك فقد ظلت حالته الصحية في تدهور منذ إصابته بالمرض ، و في الأيام القليل التي سبقت تاريخ وفاته تدهورت صحته بشدة حتى فارق الحياة.

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق