استخدام بذور فاكهة القشطة في القضاء على حشرات الشعر

نحن نعلم فاكهة القشطة جيدا، تلك الفاكهة الاستوائية التي تنمو في المناطق الاستوائية من العالم، وتعرف بعدة أسماء حسب كل دولة وثقافة، ولها العديد من الفوائد الصحية والجمالية، وقد قام العديد من العلماء حول العالم بإجراء البحوث المختبرية والسريرية على عدد كبير من الأشخاص وحيوانات التجارب لاسيما ” الفئران “، وحصلوا على نتائج مبهرة تخص فوائد فاكهة القشطة للإنسان، ولكن هل تعلم أن بذور فاكهة القشطة كذلك لها أهمية كبيرة، سواء للصحة أو الجمال، وسوف نتحدث هنا عن فوائد هذه البذور في علاج مشاكل فروة الرأس لاسيما القضاء على حشرات الشعر وبيضها .

طريقة استخدام بذور فاكهة القشطة في علاج حشرات الشعر
بذور فاكهة القشطة أو بذور ( أنونا سكاموسا لين أو أنوناسي ) يمكن استخدامها لإزالة الحشرات وبيض للحشرات من الشعر، ولكي تستخدم البذور تحتاج إلى جمعها، ثم إعدادها عن طريق النقع والطحن، لتشكيل عجينة توضع على فروة الرأس .

أولا صنع عجيبة من بذور فاكهة القشطة
1- الحصول على بذور فاكهة القشطة
أول شيء ينبغي الحصول على بذور فاكهة القشطة، وهذه الفاكهة تزرع فى معظم أنحاء العالم، وهي متوفرة في الأسواق طوال موسم الخريف، ويطلق على فاكهة القشطة في الهند اسم ” الشريفة ” .

2- نقع البذور
الخطوة الثانية بعد إحضار بذور فاكهة القشطة هو نقعها لبضعة أيام، حيث تغسل البذور وتنقع حفنة منها في بعض الماء لمدة تتراوح من 2 إلى 3 ليالي، حيث أن هذا سيساعد في طحنها لتشكيل العجينة بسهولة .

3- طحن البذور
بعد أن يمر على نقع بذور فاكهة القشطة ليلتان إلى ثلاث ليالي، نقوم بطحنها جيدا وذلك بعد أن نقوم بالتخلص من مياه النقع .

4- تحويل المسحوق إلى عجينة
هذه هي الخطوة الأخيرة لكي يصبح لدينها عجينة من بذور فاكهة القشطة، وذلك عن طريق تحويل البذور التي قمنا بطحنها إلى معجون، عن طريق خلطها مع مقدار كافي من الماء، كما يمكن أيضا استخدام لوشن كريم مائي لخلط البذور وصنع المعجون .

ثانيا طريقة استخدام معجون بذور فاكهة القشطة
1- قم بوضع المعجون وفرده على فروة الرأس
نقوم بإحضار المعجون الذي قمنا بصنعه ونضعه على فروة الرأس، والتي يجب تغطيتها به تماما، ولا يجب أن تسمح للمعجون بأن يدخل إلى عينيك، لأنه يعمل على تهييج أغشية العين بصورة كبيرة، وقم بالانتباه لأنه من المتوقع أن تسقط بعض أجزاء هذا المعجون على الأرض، إذا لم تستخدم أثناء العجن لوشن كريم يساعدها على التماسك .

2- قم بتأمين شعرك جيدا
بعد أن تنتهي من فرد المعجون على فروة رأسك كاملة، ينبغي تأمين شعرك جيدا، ويمكنك تطبيق هذا بثلاث طرق، إما صنع شعرك كعكة، أو صنع شعرك جديلة، أو استخدام قبعة الاستحمام الخاصة بك، ووضعها على فروة رأسك، حيث أن هذا من شأنه أن يحافظ على المعجون فوق فروة رأسك بأمان لكي يقوم بعمله على أكمل وجه .

3- قم بالتوجه للنوم والمعجون على رأسك
ينبغي أن تتوجه للنوم ومعجون بذور فاكهة القشطة على فروة رأسك، حيث أن زيت بذور فاكهة القشطة سيكون له خصائص المضادات الحيوية، والتي ستخلصك من حشرات الشعر وبيضها كذلك .

4- قم بغسل شعرك في الصباح
ينبغي أن تقوم في الصباح لتغسل شعرك من معجون بذور فاكهة القشطة، والتي قد تركتها عليه منذ المساء، وقبل أن تغسل شعرك بالشامبو المناسب له، قم بفكه وسحب فتات البذور العالقة به بيدك، ثم استخدم الشامبو لكي تكمل تنظيفه جيدا .

5- اسمح لشعرك بأن يجف طبيعيا
ينبغي أن تترك شعرك يجف بصورة طبيعية، قم باستخدام المشط الخاص بالحشرات ذو الأسنان المتقاربة، لكي تعمل على تمشيط بقايا البذور، وسوف تلاحظ أنه لا يوجد أي مؤشر يدل على وجود أي حشرة حية، ويمكنك إما تمشيط شعرك بالمشط يدويا لكي تتخلص من الحشرات الميتة، أو تنتظر لكي تجف تدريجيا وتسقط من تلقاء نفسها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *