طرق التخلص من أصوات الأحذية عند استعمالها

أحيانا نتعرض إلى المواقف المحرجة من أصوات الأحذية، فعند شراء حذاء جديد يمكن سماع صوته أثناء استعماله، وهو ما يشعر بعدم الراحة عند ارتدائه، ولكن مع وجود حلول يمكن ارتداءه بدون أي إحراج، فهناك الكثير من طرق معالجة هذه المشكلة من دون الاستغناء عن الحذاء .

طرق التخلص من أصوات الأحذية عند استعمالها
1- بودرة الأطفال ( التلك )
تعتبر بودرة الأطفال من أشهر العلاجات المؤقتة لصوت الأحذية، فعادة يخرج هذا الصوت نتيجة لاحتكاك الباطن الداخلي لنعل الحذاء، وهو ما يتطلب اضافة طبقة من بودرة الأطفال أو نشا الذرة ، حيث تعمل على تقليل الرطوبة الناتجة من الاحتكاك .

أما إذا كان الصوت صادر أثناء المشي على البلاط أو السيراميك، فهنا توضع بودرة التلك على الجزء السفلي من الحذاء، ولكن هذه الخطوة تتطلب حرص شديد عند المشي لأنه من الممكن أن تتعرض للإنزلاق .

2- لصق منشفة ورقية بداخل الحذاء: فمن الممكن استخدام المنشفة الورقية في التخلص من هذا الصوت المزعج، وهنا توضع المنشفة ما بين الجزء الداخلي من الحذاء والنعل، ولكن هذه الخطوة تتطلب إزالة النعل الداخلي ثم وضع المنشفة بداخل باطن الحذاء واعادة النعل الداخلي مرة أخرى .

3- صنفرة لسان الحذاء: ولسان الحذاء من الممكن أن يكون سببا في اصدار الصوت، وهنا لابد من استخدام ورق من الصنفرة لصنفرة هذا الجزء أو باستخدام مبرد القدم، بحيث يقلل احتكاك اللسان بالجزء الداخلي من الحذاء ، كما يمكن وضع جزء من الشريط اللاصق حول حواف اللسان منعا لاحتكاكه مع الجزء الداخلي .

4- ارتداء الجوارب: معظم الناس لا يفضلون ارتداء الجوارب عند ارتداء احذيتهم، ولكنه سببا مباشرا في اصدار صوت الصرير في الأحذية، وهنا يصدر الصوت نتيجة للرطوبة الناتجة عن عرق القدم، لذلك فإن ارتداء الجوارب يقلل كثيرا من حدوث الصرير ويوقفه تماما .

5- وضع الزيت على الحذاء: من الطرق الناجحة للحفاظ على الأحذية الجديدة من اصدار الصوت، لأن معظم خامات الأحذية في الوقت الحالي قد تتمدد أو تنكمش من العوامل الجوية، لذلك فإن استخدام زيت الأحذية بوضعه على حافة نعل الحذاء من الممكن جدا أن يفيد في عدم حدوث هذه المشكلة .

6- اصلاح تلف الحذاء فورا: ومن أكثر العوامل التي تساعد في عدوم حدوث المشكلة هو اصلاح أي شئ قد تلف في الحذاء، سواء عن طريق الصمغ اللاصق، أو عند العامل، وتعود دائما على هذه الخطوة ، فأي مشكلة تواجهك في حذاءك عليك باستشارة المهني المختص واصلاحها فورا .

7- تجفيف الحذاء : من أهم الخطوات للحفاظ على الحذاء هو تجفيفه، فعند غسيله يمكن تجفيفه على المنشر بحيث يواجه الهواء وأشعة الشمس ، لقتل أي فطريات أو بكتيريا، كما يساعد ذلك على التخلص من الروائح المزعجة والمسببة للاحراج .

8- يمكن استخدام أوراق الجرائد بين الأجزاء الداخلية للحذاء، حيث يساعد ذلك على امتصاص الرطوبة الزائدة ، ولكن يحتاج الأمر إلى تبديل الورق كل 8 ساعات .

لذلك لابد من علاج مشكلة صوت صرير الأحذية، ليس لمجرد حل المشكلة، ولكن لأن هذا الصوت يصدر عن وجود مياه أو عرق زائد مما ينتج عنه تكون فطريات وبكتيريا، لذلك أنصح بالمحافظة على الحذاء قبل حدوث أي مشكلة طارئة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *