فوائد مذهلة للشوكولاتة البيضاء

تتكون الشوكولاتة البيضاء من زبدة الكاكاو ، السكر والمواد الصلبة للحليب ، وتتميز بمظهرها الأصفر الشاحب أو العاجي ، وتعتبر الشوكولاتة البيضاء من أكثر الأنواع الهشة ، وتفتقر إلى طعم الشوكولاتة البني بسبب غياب خمور الشوكولاتة التي تعطي اللون البني والطعم المر لها .

لا تقل الشوكولاتة البيضاء أهمية عن الشوكولاتة البني ، فهناك العديد من الوصفات المبتكرة بواسطة الطهاة والخبازين ، والتي يستخدمونها فيها سواء في الأطباق اللذيذة أو الحلوى ، لذلك إذا كنت تفضل مذاق الشوكولاتة البيضاء يمكنك تناولها في المناسبات بدون قلق من الأضرار .

فوائد تناول الشوكولاتة البيضاء :
1- تحتوي على الكالسيوم : تصنع الشوكولاتة البيضاء من الحليب ، وتحتوي على 169 ملليجرام من الكالسيوم ، ويتطلب جسم الإنسان الكالسيوم للحصول على عظام وأسنان أقوى ، كما أن الكالسيوم يدعم الوظائف الطبيعية للقلب ، العضلات والأعصاب .

2- تحتوي على مضادات الأكسدة : تصنع الشوكولاتة البيضاء من زبدة الكاكاو ، ومصدرها نبات الكاكاو المعروف بإحتوائه على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد ، وتعمل هذه المواد على تحسين صحة الأوعية الدموية ويساعد على خفض ضغط الدم .

3- تحمي من ارتفاع ضغط الدم : تحتوي الشوكولاتة البيضاء على العديد من المواد وخاصة حمض اللينوليك المفيد للجسم ، وخاصة الأوعية الدموية ، حيث يساعد على تحسين وظائف القلب التي تسمح له بضخ الدم ، مما يحافظ على معدلات ضربات القلب .

4- تحافظ على مستوى الكوليسترول : إن تناول الشوكولاتة البيضاء يخفض الكوليسترول السيء ويزيد الكوليسترول الجيد ، كما تساعد على إمتصاص بعض الفيتامينات من الأطعمة التي يستهلكها الجسم ، وتحمي من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي .

5- تحمي من النقرس : النقرس هو أحد أنواع التهاب المفاصل ، الذي يسبب الالتهابات والألم في المفاصل ، ويحدث نتيجة ترسب بلورات حمض اليوريك ، وتحتوي الشوكولاتة البيضاء على مضادات الأكسدة التي لديها القدرة على تكسير جزيئات حمض اليوريك المتراكمة في المفاصل .

6- تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي : أثبتت الدراسات الحديثة أن الشوكولاتة البيضاء يمكن أن تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي ، وذلك لأنها تحتوي على البوليفونول الذي يعمل كمضاد للأكسدة ، الذي يحمي من نمو الخلايا السرطانية .

7- يحسن النوم : يعد النوم ضروريا للجميع ، لأنه يساعد الجسم على الإسترخاء ، ونقصه يؤدي إلى التوتر والتهيج ، لذلك فالشوكولاتة البيضاء تحتوي على نسبة كبيرة من الدوبامين الذي يعمل كمخدر ، يساعد الدماغ على الهدوء والإسترخاء أثناء النوم .

8- تحسن أمراض الأكل : إن أمراض الأكل يمكن أن تكون خطيرة على الصحة ، لذلك للوقاية منها يمكن تناول قطعة من الشوكولاتة البيضاء كتحلية ، لتعطي المذاق الحلو للفم ، ويمكن أن تساعد في علاج أمراض الأكل .

9 – تحسين الذاكرة : يساعد الفلافونويد الموجود في الشوكولاتة البيضاء على تحسين صحة الدماغ ، حيث تحافظ على تقوية الذاكرة ، وتحمي من الإصابة بالخرف .

10- تجعلك سعيدا : تساعد الشوكولاتة البيضاء على تحسين الحالة المزاجية أيضا ، فإذا كان هناك ما يزعجك أو يسب لك القلق ، تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة البيضاء ، لأنها تعزز هرمونات الشعور بالسعادة في الجسم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *