كيفية التخلص من قشرة الرأس باستخدام فاكهة القشطة

قشرة الرأس هي مرض شائع لدى الكثير من الأشخاص، ويمكن أن يكون أمرا محرجا جدا، وبصرف النظر عن هذا فإن هذا المرض يؤدي أيضا إلى تساقط الشعر والتهابات سطح الجلد على الوجه والظهر، بسبب تتطاير القشرة على الجسم مما يسبب العدوى، في حين أن هناك عددا من الحلول المضادة للقشرة أمامنا، ورغم أنها يمكن أن تكون قاسية جدا على الجلد، وفي بعض الحالات قد لا تكون علاج دائم للحالة، إلا أنه وبدلا من استخدام كل تلك المواد الكيميائية على الرأس للتخلص من القشرة، فإنه يمكن استخدام طريقة طبيعية جدا، وهي فاكهة القشطة أو ” سيتافال ” كما تسمى أحيانا .

كيف يمكن لفاكهة القشطة ” سيتافال ” أن تساعد في هذا الشأن
فاكهة القشطة هي فاكهة تعد قشرتها وبذورها فعالة جدا كمضادة للفطريات، ومضادة للجراثيم، ومبيدة للحشرات ولها خصائص مطهرة، هذه الخصائص تجعل من هذه الفاكهة الطريقة المثلى للتخلص من أمراض فروة الرأس مثل قشرة الرأس والحشرات، وبصرف النظر عن ذلك، فإن هذا العلاج يستخدم معه زيت جوز الهند، والذي لديه عدد من الفوائد الجمالية، ليس فقط في أنه يساعد على ترطيب فروة الرأس والشعر، ولكنه يساعد أيضا على التخلص من قشرة الرأس .

كيفية استخدام فاكهة القشطة في التخلص من فروة الرأس
نقوم بأخذ قشر ثمرة واحدة من فاكهة القشطة، وبعض من زيت جوز الهند ( الكمية تعتمد على طول شعرك )، ثم نقوم بسحق قشرة هذه الفاكهة لتشكيل معجون، قم في وعاء بوضع زيت جوز الهند وتسخينه قليلا وإضافة معجون فاكهة القشطة إليه، ولكن تأكد من أن الزيت ليس حار جدا، وقم بالتقليب والاستمرار في تحريك الخليط حتى لا تسمح للزيت أن يسخن، والفكرة هي هذا هي السماح لمعجون فاكهة القشطة بالحد من ماهية الزيت، وبمجرد أن يتغير لون الزيت قليلا، أزحه عن النار وقم بتخزينه .

الآن يمكنك تطبيق هذا الزيت على فروة الرأس حوالي ساعة فقط قبل أن تقوم بغسل شعرك، بعد وضعه قم بتدليكه في فروة الرأس جيدا لكي تسمح له بالتغلغل جيدا، ويمكنك بعد ذلك لف منشفة ساخنة حول شعرك لمساعدة المغذيات في أن تتسرب إلى فروة الرأس، قم بذلك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين لكي تشعر بالفرق .

نصيحة :
إذا كان استخدام قشر فاكهة القشطة صعب قليلا بالنسبة إليك، يمكنك استخدام البذور الخاصة بها بدلا من ذلك، وكل ما عليك فعله هو القيام بطحن هذه البذور واستخدامها بنفس الطريقة كما شرحنا استخدام القشر، وهنا سنعرض عليك بعض النصائح من الخبراء لطرق استخدام الزيت على شعرك بالطريقة الصحيحة .

نصائح الخبراء
ليس هناك تقنية معينة لتطبيق الزيت على الشعر، ومع ذلك فمن المهم أن نفهم نقاط معينة لتحقيق نتائج مثلى :

1- يجب أن يكون الزيت فاترا وذلك عن طريق تسخينه قليلا .

2- قم بغمس أصابعك في الزيت، وقم بتقسيم شعرك بيدك وطبق الزيت على فروة الرأس .

3- لا تصب كمية كبيرة الزيت على الرأس، وإنما قم باستخدام كمية كافية فقط، حيث أن استخدام الكثير من الزيت يعني أنك سوف تحتاج إلى استخدام المزيد من الشامبو، وقم بتدليك فروة الرأس بلطف باستخدام أطراف أصابعك .

4- أبدا فرك شعرك، حيث أن الفرك ضروري لأنه يحسن الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس الخاصة بك، يجب عليك تدليك شعرك لمدة 10 إلى 15 دقيقة .

5- اترك الزيت في شعرك ليلة كاملة، حيث يمكنك غسله في الصباح التالي، ومع ذلك، فمن الأفضل دائما أن يترك الزيت على فروة الرأس لفترة أطول، ولكن ليس أكثر من 24 ساعة، حيث أنه سوف يبدأ في جذب الأوساخ .

6- قم بتبخير شعرك بمنشفة ساخنة بعد وضع الزيت، فإنها طريقة ممتازة حيث أنها يساعد الشعر على امتصاص الزيت، قم بلف منشفة دافئة حوله لمدة 10 دقائق، ولكن تأكد من أن المنشفة ليست ساخنة جدا، حيث أن الكثير من الحرارة يمكن أن تضر بالشعر .

7- استخدم الزيت مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، حيث يجب عليك القيام بهذا بشكل مستمر ودوري .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *