أفضل مقاس بورسلان وسيراميك لايسبب مشاكل

عندما نقوم بتجهيز المنازل الجديدة او إعادة ترميم المنزل، نبحث بالطبع عن طرق جعله افضل، و من الاشياء التي تجعل المنزل جميلا السيراميك و البورسلان، و السؤال المحير دائما هو كيف نحدد أفضل مقاس بورسلان وسيراميك  لا يسبب مشاكل.

ماهو أفضل مقاس بورسلان؟
للإجابة عن هذا السؤال يجب أن نفهم أولا الفرق بين الاحجام الكبيرة و الاحجام الصغيرة في البورسلان، فالبورسلان من الخامات التي كلما كان حجم القطعة كبير كلما كانت حروفها غير متساوية، و كذلك يختلف اختيار مقاس البورسلان حسب مساحة المكان، و حسب عدة عوامل أخرى أيضا.

مقاس البورسلان الكبير
كما كرنا مقاس البورسلان الكبير له عيوب، منها و اهمها أنه يكون غير متساوي الأحرف، و عند تركيبه قد تكون بعض الزوايا مرتفعة عن الزوايا الأخرى أحيانا، و لكي نتخطى هذه المشكلة أثناء تركيب البورسلان، يتم عمل فراغات كبيرة بين كل قطعة و الأخرى، لتعويض عدم تساوي الأحرف، و بالتالي يكون الشكل أقل جمالا و خصوصا عندما يتسخ الفراغ، و الذي يكون تنظيفه اصعب من تنظيف البورسلان نفسه.

و على الجانب الآخر البلاط الكبير له ميزة يجب ان لا نهملها، و هي أنه كلما كانت المساحة أصغر يكون من الأفضل استخدام القطع الكبيرة، لأنها تعطي احساسا بالاتساع و رحابة المكان، و لذلك يتوقف اختيار مقاس البورسلان على حسب الحجم الغرفة أو المطبخ أو الحمام مثلا.

و للتغلب على مشكلة الزوايا و الأحرف يمكن ايضا الانتباه عند الشراء، حيث يوجد انواع و ماركات من البورسلان التي يتم قصها بواسطة ماكينة مخصصة، حيث يكون متساوي الأحرف و الزوايا على نفس المستوى، و عند ترميبه تحصل على مميزاته دون عيوبه.

ماهو مقاس بلاط السيراميك المناسب؟
السيراميك ايضا من الخيارات الرائعة لتزيين أرضية الغرف الممختلفة، و ما ينطبق على مقاس البورسلان بخصوص مساحة الغرفة، ينطبق ايضا على السيراميك، فكلما كانت مساحة الغرفة صغيرة يفضل استخدام السيراميك ذو الأحجام و المقاسات الكبيرة، لكي تضفي على المساحة الضيقة شعورا بالاتساع.

مقاس البلاط الصغير بورسلان وسيراميك
بشكل عام يعتبر مقاس البلاط الصغير سواء سيراميك أو بورسلان حلا مثاليا في كثير من الأوقات، فالبلاط الصغير يمكن اختياره متعدد الالوان أو ما يسمى بالموزاييك، و هو ممتاز في الاستخدام في جدران المطابخ و الحمامات، و في الأرضيات أيضا في حالة المساحات الكبيرة، كما أنه يمكن استخدامه لتزيين الجدران أو الارضيات بقطع من بلاط الفسيفساء بين البلاط الكبير في المقاس، و يتميز الورلين و السيراميك المقاسات الصغيرة الحجم بميزة مهمة، و هي سهولة خلعه و تغييره في اي وقت، و لأنه صغير الحجم لا يوجد هناك أي مشكلة مع الفراغات.

خطوات اختيار مقاس بورسلان وسيراميك مناسب
و بعد ان استعرضنا كل جانب بالتفصيل، سوف نقوم يتلخيص كل ما سبق في مجموعة من الخطوات البسيطة لاختيار مقاس البورسلان و السيراميك و الذي لا يسبب أي مشاكل في التركيب او الاستخدام أو حتى في الشكل الجمالي العام، قم باتباع النصائح التالية:
– ليس ضروريا ان يكون المقاس واحدا في جميع غرف المنزل، و لذلك اختر لكل غرفة ما يناسبها.

– في المساحات الصغيرة اختر مقاس بورسلان وسيراميك  كبير، و انتبه لشراء الانواع التي تكون متساوية الأحرف و الزوايا حتى تكون جميلة في الشكل و عملية في الاستخدام.

– يمكنك استخدام بلاط صغير الحجم سواء سيراميك ا بورسلين لعمل ديكوارت و اشكال مختلفة بين البلاط الكبير.

– يمكنك المزج بين البلاط الكبير و البلاط الصغير في نفس المساحة لتحصل على شكل عصري انيق لأرضية الغرفة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *