انطلاق مهرجان ” هيا جدة ” للتسوق والترفيه 2018

سينطلق غدا الموافق الحادي عشر من يناير الجاري مهرجان ” هيا جدة ” للتسوق والترفيه، والذي سيستمر مدة شهر كامل حتى العاشر من فبراير القادم، وذلك في نسخته السادسة، في مركز الرد سي مول بمدينة جدة .

مهرجان ” هيا جدة ” للتسوق والترفيه
ينطلق مهرجان هيا جدة للتسوق والترفيه من مدينة جدة، والتي تعد الوجهة السياحية الأولى في المملكة، وهذا لموقعها المتميز وما تحتوي عليه من مرافق بحرية، ومراكز تجارية، وقربها من الحرمين الشريفين، والسبب في إقامة المهرجان وغيره من المهرجانات من نفس النوع هو تنشيط عملية السياحة، حيث أن مهرجانات التسوق عنصر أساسي في تنشيط السياحة، عن طريق الشراء من تجار التجزئة في مختلف المدن، لذا تم إقامة هذا المهرجان ” هيا جدة “، ليكون بمثابة اللبنة الأولى التي يقوم عليها مهرجانات من نفس النوع، وليكون نموذجا فريدا من نوعه للمهرجانات الأخرى خارج المملكة .

أهداف مهرجان ” هيا جدة ” للتسوق والترفيه
إن مهرجان هيا جدة 2018 في نسخته السادسة يأتي كل عام لكي يستكمل الجهود المبذولة لتنشيط عملية السياحة في جدة، والتي تثبت مع مرور الوقت أنها الوجهة السياحية الأولى في المملكة، والمدينة الأكثر تميزا على ساحل البحر الأحمر، ويهدف المهرجان إلى تشجيع القطاعات السياحية مثل تجار التجزئة، والفنادق، وأماكن الترفيه، والمنتجعات، عن طريق تقديم العروض المخفضة والفعاليات الجذابة .

وكل هذا من شأنه أن يعمل على زيادة حركة التجارة في جدة، وزيادة نسبة زوارها على مدار العام، وكذلك زيادة نسبة زوار المملكة بشكل عام لاسيما المعتمرين الذين يزورونها طوال العام، ويهدف المهرجان كذلك إلى التقدم بمدينة جدة لجعلها في مكانة اقتصادية رفيعة، وهذا على اعتبار أنها واحدة من أهم وأشهر المدن بالمملكة، لذا يتم جذب الجمهور المستهدف إلى المهرجان وفعالياته، في محاولة لجذب أكبر شريحة ممكنة سواء من المواطنين أو المقيمين أو المعتمرين .

كيف يقوم المرجان بالترويج عن نفسه
يقوم المهرجان بالترويج عن نفسه عن طريق الحملات الإعلانية والإعلامية المتكاملة، لكي يلفت الأنظار إلى الصورة الإيجابية العصرية للمهرجان، كما يتم إقامة برامج تسويق تفاعلية في الأماكن التي يتجمع بها عدد كبير من الأشخاص، مثل المراكز التجارية والترفيهية، والفنادق، والمطارات، ومكاتب السياحة، كما يتم تقديم عروض وخصومات جذابة حقا، لكي يكون هناك مصداقية وعامل جذب كبير .

العروض المقدمة في المهرجان
يشارك في المهرجان كلا من : الشركة الدولية للساعات التي تعرض ساعات وهدايا، والشركة المتحدة للسجاد، وصالون تجميل دنيتي الجميلة للتزيين النسائي، وروائع الكريستال للهدايا والتحف، وشركة أبو عيسي العالمية للملابس، وشركة الأقاليم الدولية للساعات والهدايا، وشركة التراث للسجاد، وشركة اليسرة التجارية للملابس، وشركة باقادر التجارية للأدوات المنزلية، وشركة بن زقر للمواد الغذائية، وشركة فتيحي للملابس والهدايا .

وشركة محبات التجارية للاكسسوارات النسائية، وشركة مولتي تريند للملابس الرياضية، وشركة نسلة العربية للمواد الغذائية، وفايندرا للمشغولات الفضية، وفرع شركة ركن الجلديات للأحذية، ومؤسسة أحمد البيتي للملابس، ومؤسسة بيت الحرير للمفروشات، ومؤسسة عمر تسبيحي للملابس، ومؤسسة نبيل أحمد الحسني لتفصيل الملابس، ونيزك الخليج للمواد الغذائية، وهايبر ماركت لولو، وهوم وركس للأثاث والمفروشات .

فعاليات المهرجان
سيتم إقامة العديد من الفعاليات خلال فترة إقامة المهرجان وهي : أيتامنا 15 والتي سوف تقام في القرية “the village ” بحي الخالدية، اختر واربح في الجامعة بلازا، الألعاب الشعبية في مركز الرد سي مول، العروض الترفيهية الأوروبية في ملاهي جنغل لاند، بطولة كرة السلة ثلاثة ضد ثلاثة في ساحة مركز الرد سي مول بجدة، تعال أتحداني 2018 في ملعب الكعكي خلف مبنى الخطوط السعودية، وديوان في ملعب الكعكي .

كذلك : رجعنا أيامنا في أرض السماء الغربية، سباق المرح في حلة ذا تراك، سيارات الدرة في مرسى درة العروس، عالم الألون المضيئة في أرض الريبال للفعاليات بحي النهضة، مهرجان جدة للمأكولات بأرض سماء الغربية للطيران أمام الرد سي مول، مهرجان جدة للمأكولات 2018 في الأرض والفضاء للطيران بنبان .

الجهات الراعية للمهرجان
يأتي المهرجان برعاية كلا من : رد سي مول وهو الراعي الرئيسي، والمجدوعي وشانجان وهما الناقل الرسمي، أسرار وبيست إيفينت وهما الراعي الذهبي، والعربية للطيران وهي الطيران الرسمي، وكلية جدة العالمية وهي الراعي التعليمي، بانوراما إف إم وهواها سعودي وهما الراعي الإذاعي، والراعي الإعلامي كلا من : جريدة البلاد، والوسيط، والمدينة، والأسبوعية .

أما مقدم الجوائز فكلا من : سكوبا، مركز أندلسية لطب الأسنان، عيادات ابتسامة النجوم، مكارم، البيلسان، معهد إعلام الحاسوب، وأرابيان فالكون إنترناشيونال، والأندلس مول هو المول المشارك، والداعمين كلا من : محافظة جدة، أمانة جدة، الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مطار الملك عبد الله الدولي، أما المنظم فهو غرفة جدة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *