ضغط المياه المنخفض وطريقة إصلاحها

تعد مشكلة انخفاض ضغط المياه من المشاكل المسببة للازعاج و التي  قد تحدث باستمرار، ولكنها تحدث بسبب العديد من المشكلات التي يمكن اكتشافها والعمل على معالجتها.

أسباب انخفاض ضغط المياه
قد ينخفض ضغط المياة بسبب انسداد صنبور المياه، أو اغلاق محبس المياه أو قد تكون المشكلة بسبب أموراً أكثر تعقيداً كحدوث انسداد في السباكة أو تسريب المياه من مسارها، فتؤثر على كمية الماء.

طرق اصلاح انخفاض الماء
الطريقة الأولى فحص ضغط المياه
1 –
يتم تحديد ضغط المياه هل هو منخفض في جميع أنحاء المنزل أو المكتب ، وذلك بفحص الصنابير الموجودة في جميع الأماكن، وقد يحدث انخفاض ضغط المياة في بعض الصنابير الموجودة في مختلف ارجاء المنزل كصنابير الدور الارضي أو صنابير المطبخ والحمام.

2 – القيام بفتح الصنابير كلها لتحديد الاماكن التي بها مشكلة ضغط المياة المنخفض، والقيام بفتح المياه الساخنة والباردة في كل الصنابير لأنه من المحتمل أن يكون العطل في سخان المياه، وليس في ضغط المياه نفسها اذا كان ضغط المياه منخفض في المياه الساخنة فقط.

3 – فحص صنابير المياه وذلك لمعرفة المكان المحدد لضغط المياه، المنخفض فان كان هناك مكان واحد أو اثنين فان المشكلة هي انسداد في الصنبور أو الفوهة الخاصة به.

4 – في هذة الحالة الحل هو القيام بازالة نهاية الصنبور ثم فحص الصنبور جيدا للتأكد من عدم وجود أي تكتلات، القيام بتنظيف فوهة الصنبورأو شراء قطع غيار لها فمن الممكن تنظيفها عن طريق نقعها في محلول الخل والماء ولكن اذا استلزم الأمر شراء قطع غيار لها فانها زهيدة الثمن.

5 – بعد ذلك يجب القيام بفتح المياه قبل تركيب الصنبور وذلك لتحديد المشكلة هل  هي من الصنبور أو غير ذلك ففي حالة استمرار ضغط المياه المنخفض تكون المشكلة ليست من الصنبور أو انسداده.

6 – الاطلاع على الاسباب الاخرى لضغط المياه المنخفض، ففي حالة أن تكون المشكلة غير مقتصرة على صنبور أو صنبورين فهي من المحتمل أن تكون مشكلة عامة، وعندها يكون لابد من القيام بفحص محبس تخفيف ضغط المياه والصمامات المغلقة أو أن تكون المشكلة بسبب تسريب من أحد الصنابير أو فحص سخان المياه لاحتمال وجود عطل فيه اذا كان ضغط المياه منخفض عند تشغيل المياه الساخنة فقط.

الطريقة الثانية : فحص صمامات و محابس المياه المغلقة
1 –
يتم فحص محبس المياه الخاص بتقليل ضغط المياه وهو عادة يقع على الماسورة الرئيسية، المسؤولة عن إدخال المياه للمنزل وذلك بالقيام بتعديل المحبس وملاحظة تأثيره على ضغط المياه، و اذا كان الصمام قد تعرض قبل ذلك للكسر أو التلف فيجب القيام بتغييرة.

2 – فحص صمام فصل المياة أو غلقها في عداد المياه الخاص بالمنزل ، وهو الصمام الموجود بجانب عداد المياه والذي يعتبر المسئول عن التحكم في المياه الداخلة الى المنزل ويعد هذا الصمام هو المتحكم في دخول المياه للمنزل، فيجب القيام بفتح ذلك الصمام تماماً.

3 – بعد ذلك لابد من اختبار ضغط المياه في مختلف الصنابير، فقد تكون المشكلة بسبب محبس المياه الخاص بدخول المياه الى المنزل.

الطريقة الثالثة : تحديد مكان التسريب
1 –
القيام بقص قاعدة الحمام فهي من المشاكل الشائعة التي تتسبب تسريب المياه، فيها الى مشكلة انخفاض ضغط المياه وذلك بالقيام بازالة غطاء السيفون، والقيام بوضع اقراص من الصبغة والالوان وعدم استخدام المرحاض لمدة ساعة على الاقل، وفحصه بعد مرور الساعة فاذا تلون المرحاض بلون الصبغة دل ذلك على وجود مشكلة، في خزان المياه الخاص بالقاعدة أو المرحاض، و يجب بعده تبديل الضغط الالي للخزان أو ملء الفراغات بين المرحاض وماسورة المياه.

2 – فحص عداد الخدمة  بتحديد موقعه فقد يكون مؤشر التسرب على هيئة مثلث صغير يشبه القرص أو الأسطوانة التي تدور عند تدفق المياه كما يمكن تجنب تشغيل المياه لمدة ساعتين ثم قم بقراءة عداد الخدمة مرة أخرى. يمكنك اكتشاف حدوث الفقدان للمياه والتسريب في حالة تغير قراءة أرقام العداد.

3 – التحقق من تواجد قطرات المياه في الطابق السفلي وبالقرب من المرافق الخاصة  بالمياه في المنزل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *