كيفية الاستثمار في العملة الرقمية الريبل وما هو مستقبلها

هناك الكثير من العملات الرقمية ذات التكلفة البسيطة، غير العملات الشهيرة مثل البيتكوين  والاثريوم الباهظة الثمن، والتي يمكن شرائها بأقل من دولار، ولها مستقبل كبير وفرص استثمار عالية ومنها الريبل.

الريبل: هي أحد العملات الرقمية رخصة الثمن، والتي تم أطلاقها في عام 2012 من قبل أحد المؤسسات الأمريكية في سان فرانسيسكو، والتي يمكن أن تحقق الكثير من النمو ويرتفع سعرها بشكل كبير، وقد أصبحت من العملات الرقمية التي عليها اقبال شديد بسبب سعرها الغير مكلف، وقد وصلت قيمتها خلال هذه الفترة إلى حوالي 8 مليار دولار.

–  وتستخدم الريبل في الكثير من المعاملات التجارية في عملية الصرب الالكتروني، وقد تم دعمها من خلال 25 بورصة خلال هذا العام، وتم اضافتها إلى العملات الرقمية، واصبح يمكن شرائها واستثمارها مثل باقي العملات الرقمية الشهرية، وسيؤدي الإقبال على عملة الريبل المزيد من النمو وزيادة قيمتها، حيث أنها تعتبر الأن ثالث أكبر العملات الرقمية بعد كل من الإثريوم والبيتكوين.

– تنباع عملة الريبل بأقل من دولار حيث يصل قيمتها إلى 0.1934 دولار فقط، ويرجع سبب ضعف قيمة شرائها إلى عددها الكبير حيث يبلغ عددها حوالي 38291387790 مقابل عدد 16466562 من عملة البيتكوين، وتستخدمه أكثر من 60 مؤسسة في العالم والكثير من الشركات الضخمة.
كيفية شراء عملية الريبل :
– تعتبر اول الخطوات التي يجب اتخاذها لشراء الريبل هو الحصول على محفظة الريبل، ولا يعد الحصول على محفظة تدعم الريبل ليس بالأمر السهل وتعد الطرق الآمنة لتخزين الريبل  هي أجهزة المحافظ الالكترونية مثل ليدجر نانو وتعتبر هي الوحيدة التي تدعم الريبل والعديد من العملات الرقمية الأخرى، كما يمكن تخزينها عن طريق محفظة رقمية ويعتبر أفضل الأنواع هو ريبيكس لأنه النوع المتعارف لتدعيم الريبل.

– الخطوة الثانية هي الحصول على الريبل ويمكن شراء العملة مباشرة من خلال أحد منصات تداول العملات من خلال البطاقة المصرفية، أوالتحويل البنكي ثم يتم بعد ذلك نقل الريبل إلى المحفظة الالكترونية، كما يمكن شراء الريبل عن طريق استخدام اليتكوين من خلال منصات تبدل العملات الرقمية، ثم العمل على سحب العملات الخاصة بك إلى المحفظة الالكترونية، وبهذا تحصل على الريل كوال .

كيفية الاستثمار في العملة الرقمية الريبل:
– يمكن الاستثمار في الريبل من خلال البنوك فقط، حيث لا يستطيع الأفراد الاستثمار إلا في الريبل كوان لذلك يعتبر أول خطوات الاستثمار هي تحويل الريبل إلى الريبل كوان، والتي تعتبر عملة احتياطية  للريبل حيث كلما زادت عملية التداول بهذه العملة زادت قيمته في السوق.
– يعتبر بفضل نظام الاستثمار البنكي ارتفعت قيمة الريبل من .01 دولار إلى ما يقرب من 0.2 دولار خلال عام 2017 الذي يعتبر عام الحظ للريبل، حيث يعمل 15 بنكا بالريبل من أكبر 50 بنك حول العالم، كما أضافت حوالي 116 دولة الريبل في الانتاج المالي لها.

مستقبل عملة الريبل:
يعتبر الريبل من العملات التي لاقت الكثير من النجاح خلال الخمس سنوات الماضية، حيث ظهرت خلال هذه الفترة الكثير من العملات التي ظهرت ثم اختفت تماما، لذلك تعتبر هذه العملة ليست ضمن العملات الفاشلة، فلقد ازادادت قيتها مؤخرا ومازالت في ارتفاع مستمر، لذلك سيكون استثمار جيد شراء بعض من هذه العملة والانتظار بعض الوقت فقد تتضاعف قيمتها وتصبح مئة دولار أو أكثر خلال السنوات القادمة

فلقد اكد بعض الخبراء أن الريبل في نمو سريع، وأنه قد يقفز خلال العشر سنوات القادمة ويصبح سعر الريبل كوان لا يقل عن 100 دولار وأن يصل حجم معاملات الريبل نحو 14 ترليون دولار يوميا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *